فرص عمل 2024 اعلنتها وزارة العمل المصرية في الداخل والخارج

فرص عمل 2024 اعلنتها وزارة العمل المصرية في الداخل والخارج
فرص عمل 2024

فرص عمل 2024 جديدة، حيث اصدرت وزارة العمل المصرية يوم السبت السابق الموافق 18 مايو 2024

انفوجراف بخصوص مشروع قانون العمل، واتاحة فرص عمل جديد للشباب.

مشروع قانون العمل 2024

انعقد الاجتماع برعاية السيد الاستاذ حسن شحاته وزير العمل، وقام بتوجيه المجلس الاعلي للحوار الاجتماعي بالسرعه في الانتهاء من مناقشة مواد مشروع قانون العمل. وجاء ذلك تمهيدا للعرض علي البرلمان للمناقشة من ثم اصداره من اجل التشجيع علي الاستثمار والوصول الي الامان الوظيفي للعمال. وكذلك توفير فرص عمل للشباب.دعوة وزير العمل للشباب 2024

المجلس الاعلي فرص عمل جديدة 2024

تم انعقاد أول جلسة للمجلس الاعلي للحوار الاجتماعي بديوان عام الوزارة، وجاء ذلك بحضور ممثلي اصحاب الجهات والوزارات والاعمال للمناقشة في تفاصيل قانون العمل. وقدم المستشار القانوني السيد ايهاب عبدالعاطي عرض سريع لوزارة العمل خاص بملامح المشروع وتكون من 267 مادة. كما أكد علي اهمية تطبيق هذا التشريع علي كل عامل بأجر في مصر لحرص الدوله علي التوازن في العلاقات. وجذب الاستثمار وتشجيعه، والتماشي مع معايير العمل الدولية وكافة المتغيرات، والصد عن اي تحديات تواجه ملف العمل، لمعالجة القصور المتواجد في قانون العمل الحالي الصادر بقانون رقم 12 لسنة 2003.

قانون العمل 2024

مهني 2030 يقدم فرص عمل

خلال المؤتمر أعلن الوزير حسن شحاتة عن التطورات بشأن مشروع “مهني 2030” الذي اطلق في يناير الماضي من قبل الوزارة وذلك بهدف تطوير منظومة التدريب المهني، وجاء ذلك بالتعاون مع القطاعات الخاصة لتدريب الشباب علي المهن المطلوبة في سوق العمل وتأهليهم لها سواء داخل مصر وكذلك خارجها، واعلن عن 950 مركز تدريب تم تسجيل بياناته علي المنصة الألكترونية للمشروع  ،ونظمت اللجنة زيارات للمعاينة لأكثر من 100 مركز خاص علي مستوي جمهورية مصر العربية للتأكد من الاشتراطات اللازمة مع الوزارة بجودة عاليه ومقاييس محددة.الصحة والسلامة المهنيه

فرص عمل 2024 بمصر

اصدرت وزارة العمل 2772 فرص عمل جديده وذلك من خلال نشرة التوظيف النصف شهرية تنسيقا مع شركات القطاع الخاص، كما حفز الوزير حسن شحاته الشباب علي الاقبال للعمل في القطاع الخاص، والاستفادة من الخدمات المقدمة من الدولة خلال برنامج تدريب مهني المجاني، كما أكد الوزير علي متابعه الاعلانات المنشورة وتحري المصداقية ومن ثم استلام راغب العمل الفرصة المناسبة والتأكد من تطبيق الحد الأدني للأجور في كل الوظائف.فرص عمل 2024

اعلان وظائف القطاع الخاص

اعلنت الوزارة خلال البيان الصحفي بتلقيها طلبات من 45 شركة بالقطاع الخاص وتوافر 2772 وظيف لديهم برواتب مجزية، يتضمن منها لذوي الهمم “اصحاب القدرات الخاصة” فضلا عن التأمين الصحي والتأمين الاجتماعي.

طريقة التقديم علي فرص العمل

كما أوضحت الوزارة ان التقديم علي الوظائف المتاحة سوف يكون خلال شهر مايو الجاري وشهر يونيه المقبل، عن طريق مكتب الادارة العامة للتشغيل بمدينة النصر بمقر الوزارة القديم، أو من خلال مديريات العمل، أو من خلال عناوين الشركات المرفقة علي الموقع الرسمي لوزارة العمل  ،كما أكدت الوزارة علي اصدار نشرة التوظيف الدورية كل 15 يوم من خلال الادارة العام للتشغيل برئاسة السيدة هبه أحمد، واعداد السيدة مني شوقي باحث أول، ثم قالت هبه احمد ان فرص العمل تأتي من خلال توجيهات مكاتب العمل بالخارج ووزارة العمل المصرية.

فرص عمل 2024 في السعودية

وأعلنت وزارة العمل عن توافر فرص عمل 2024 للمصرين بالمملكة العربية السعودية تتضمن أطباء وتمريض ومدرسين. واضافت السيدة هبه أحمد ان مدة التقديم علي الوظائف 10 ايام خلال الفترة من 13 مايو الي 23 مايو الجاري. وتشمل الوظائف أطباء جلدية وأطباء اسنان بشرط الحصول علي درجة الماجستير. وألا يزيد سن المتقدم عن 47 سنة، وكذلك توافر 945 فرصة عمل للشباب من سن 21 حتي 40 عام للجنسين حاملين الشهادات العليا. للعمل في وظائف التدريس والتمريض برواتب يتم تحديدها خلال المقابله الشخصية.

الاوراق المطلوبة للتقديم علي الوظائف بالسعودية

وعلي الراغبين بالتقديم علي فرص العمل تسليم أوراقهم الي الادارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم. الكائن في 3 شارع يوسف عباس-مدينة نصر.

  • صورة من السيرة الذاتية للمتقدم.
  • صورة من جوارز السفر.
  • صورة من المؤهل الدراسي.
  • صور من شهادات الخبرة.
  • صورة شخصية.
  • شهاده انهاء الخدمة العسكرية للذكور، والخدمة العامة لاناث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *