شروط التقديم في كلية الشرطة 2023 ضباط متخصصين.. الفرق بين الذكور والإناث

شروط التقديم في كلية الشرطة 2023 ضباط متخصصين.. الفرق بين الذكور والإناث

تعتبر شروط التقديم في كلية الشرطة 2023 ضباط متخصصين أو عادي من أهم الكليات التي يهتم بالبحث  عنها الطلاب وأولياء الأمور بعد انتهاء نتيجة الثانوية العامة 2023 أو التخرج من المؤهلات المطلوبة، خاصة أن التقديم في كلية الشرطة 2023 حلمًا لدى الكثير ممن يريدون خدمة بلادهم وتكون شروط التقديم في كلية الشرطة 2023 دقيقة لضمان التحاق من يستحق يمثل البلاد والحفاظ على أمنها وسلامتها.

شروط التقديم في كلية الشرطة 2023 ضباط متخصصين

لا تختلف شروط التقديم في كلية الشرطة 2023 بوجه عام عن التقديم ضباط متخصصين بشكل كبير فيكون السن هو الفارق الأكبر بينهم، ولا تختلف شروط التقديم في كلية الشرطة 2023 للفتيات عن الذكور سوى في الطول، لذلك نوضح شروط التقديم في كلية الشرطة 2023 ذكور وإناث على النحو التالي:

  • يكون مصري الجنسية، ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وغير مزدوجي الجنسية، وألا يكون قد حمل أو أي من والديه جنسية دولة أخرى.
  • حسن السير والسلوك.
  • لا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • لا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو قطاع الأعمال العام بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.
  • يجتاز بنجاح الكشوف والاختبارات التي يحددها مجلس إدارة الأكاديمية، للتأكد من استيفاء شروط اللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسمات الشخصية، ولا يعتد في هذه الأحوال إلا بنتائج التقارير التي تجريها اللجان المشكلة بالكلية لهذا الغرض.
  • لا يزيد السن في أول أكتوبر 2023 عن 22 سنة ميلادية.
  • لا يقل طول القامة عن ( 170 سم للذكور – 160 سم للإناث).
شروط التقديم في كلية الشرطة 2023 ضباط متخصصين

شروط التقديم في كلية الشرطة 2023 ضباط متخصصين

  • جميع الشروط العامة السابق ذكرها مع الاختلاف في السن.
  • لا يزيد السن في أول أكتوبر 2023 عن 28 سنة ميلادية للحاصلين على شهادة البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما، و30 سنة للحاصلين على درجة الماجستير أو ما يعادلها، و35 سنة للحاصلين على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها.

 

طريقة التقديم على اختبارات كلية الشرطة

يمكنكم التقديم  على اختبارات كلية الشرطة وكذا متابعة نتائج الاختبارات من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت بالنسبة لجميع المتقدمين.

موعد تقديم ضباط متخصصين كلية الشرطة 2023

أكد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، موعد تقديم ضباط متخصصين الشرطة 2023 للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية، بالإضافة إلى الضباط المتخصصين، وستكون فترة التقديم متاحة من 1 إلى 17 أغسطس 2023 لمدة 16 يومًا فقط.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *