حالاً سيتم تفعيله.. رابط نتائج التوجيهي فلسطين 2023 وزارة التربية والتعليم العالي- نتائج الثانوية العامة برقم الجلوس

حالاً سيتم تفعيله.. رابط نتائج التوجيهي فلسطين 2023 وزارة التربية والتعليم العالي- نتائج الثانوية العامة برقم الجلوس

قامت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية بالإعلان عن أن نتائج التوجيهي فلسطين 2023، سوف تكون معلنة بشكل رسمي في العشرين من يوليو/ تموز 2023، وذلك في تمام التاسعة صباحا بتوقيت القدس، كما أوضحت التقارير والبيانات الرسمية، أن عدد الذين شاركوا في امتحان التوجيهي للعام الحالي 2023 هم 87 ألفا و 826 طالبا وطالبة في شتى أنحاء الإدارات التعليمية بالبلاد، ويهتم موقع «ثقفني» بالرصد الكامل، وتوضيح الصورة كما جاءت وفقا للتصريحات الرسمية الصادرة من الوزارة الفلسطينية، ولقد بدأت امتحانات التوجيهي فلسطين 2023 في يوم الأربعاء الموافق السابع من يونيو/ حزيران الماضي، وكانت ضربة النهاية في تلك الامتحانات في السادس والعشرين من نفس الشهر، ويمكن لجميع الطلاب والطالبات الاستعلام عن النتائج الرسمية من خلال الرابط الرسمي، والذي سوف يتم إدراجه من خلال الشرح الآتي.

نتائج التوجيهي فلسطين 2023 وزارة التربية والتعليم العالي

ينتظر نحو 87 ألف و 862 طالب وطالبة من أبناء الشعب الفلسطيني على أحر من الجمر، ما ستسفر عنه نتائجهم. وفي خضم هذا الانتظار، أكدت وزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين أن سلامة ودقة عمليات التصحيح. تأتي في المرتبة الأولى من أولوياتها، وذلك حتى لا يضار أي طالب أو طالبة من جراء خطأ في تقييم وتدقيق الدرجات. وحتى يتمكن أيضا جميع الطلاب من الحصول على كافة حقوقهم وثمرة مجهودهم كما هي.

وفي هذا الصدد، فإن الوزارة قد بذلت مجهودات كبيرة في تنظيم لجان التصحيح، تماما كالجهود التي تم بذلها في خلال الامتحانات. والتي كانت تهدف إلى إجراء الامتحانات في أجواء يسوده الهدوء والسهولة على الطلاب وأولياء أمورهم.

موقع وزارة التربية والتعليم العالي فلسطين 2023

من المتوقع أن تظهر النتائج رسمياً، وفي الوقت الذي قامت الوزارة بتحديده، مالم يحدث عائق خارج عن إرادة المسؤولين. وستكون النتائج متاحة على الرابط الرسمي لموقع وزارة التربية والتعليم العالي، والذي سيكون تفعيله بعد ساعات قليلة من الآن.

يشار إلى أن استخدام الموقع في الحصول على النتائج، يوفر الكثير من الوقت والجهد على الطلاب وأولياء أمورهم. وهذا يشعل الفرحة في النفوس.

رابط نتائج التوجيهي فلسطين 2023 وزارة التربية والتعليم

وحتى تستعلم بكل سلاسة عن نتيجتك عزيزي الطالب، فإنه يتعين عليك القيام بالخطوات الآتية:

  • أولاً: ادخل على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي- فلسطين.
  • ثانياً: عند عمل الرابط، عليك القيام بالبحث عن “الاستعلام عن نتائج الثانوية-الدورة الأولى”.
  • ثالثاً: الآن؛ أدخل رقم الجلوس الخاص بك، وهو الذي تعلمه، يتكون من 6-8 أرقام في الخانة المطلوب فيها.
  • رابعاً: الآن؛ عليك بالنقر جيداً على أيقونة “بحث”.

رابط نتائج التوجيهي فلسطين 2023 وزارة التربية والتعليم العالي- نتائج الثانوية العامة برقم الجلوس

طريقة طلب نتيجة توجيهي فلسطين 2023 عن طريق الجوال من الضفة وغزة

ويمكن أيضا الحصول على نتيجة التوجيهي فلسطين 2023 عبر إرسال رسالة نصية للرقم “37023”، ويكون ذلك على النحو الآتي:

للطلبة من الضفة، يتم إرسال رقم الجلوس بكتابة حرف “W” متبوعا بمسافة، ثم كتابة رقم الجلوس، ومن ثم إرسالة إلى الرقم “37023”.

رابط نتائج التوجيهي فلسطين 2023 وزارة التربية والتعليم العالي- نتائج الثانوية العامة برقم الجلوس

للطلبة من غزة، يتم إرسال رقم الجلوس بكتابة “حرف “W” متوعا بمسافةن ثم كتابة رقم الجلوس، ومن ثم إرسال إلى الرقم “37023”.

ويجب أن يلاحظ أن رقم الجلوس مكون من 6 خانات، وفي حال كان أقل من ذلك في الضفة، فإننا نقوم بإضافة أصفار إلى ناحية اليسار ليصبح 6 خانات، وأما بالنسبة لقطاع غزة، فإن كان أقل من 6 خانات، فإننا نضيف رقم “1” ونكمل أصفار حتى يصبح 6 خانات.

وأما في حال كان رقم الجلوس 8 أرقام، ففي تلك الحالة نحذف أول رقمين من جهة اليسار.

وتتيح خدمة الحصول على النتيجة عبر شركات الهواتف النقالة، سواء كان من شركة “أوريدو” أو “جوال” النتيجة بكل سهولة ويسر. لكن يجب الانتباه إلى أن لكل شركة من شركات الهواتف الخلوية كيفية معينة للحصول على النتيجة، وقد أعددنا لك في موقع «ثقفني» موضوع بعنوان “طريقة الاشتراك في حملة توجيهي فلسطين 2023“. يمكن الاطلاع عليها الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *