أفضل الأدعية يوم عاشوراء 1445 أدعية مأثورة وأعمال مستحبة

أفضل الأدعية يوم عاشوراء 1445 أدعية مأثورة وأعمال مستحبة

دعاء عاشوراء العام الهجري 1445، وهو ما يبحث عنه جميع المسلمين في كل بقاع الأرض، حيث يقوم المسلمين بالصيام خلال يوم عاشوراء سنة مستحبة عن الرسول سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، وينتظر الكثير من المسلمين يوم عاشوراء لكي يقوموا بالدعاء للتقرب إلى الله من خلال ترديد الادعية التي تتضمن الدعاء بالرحمة والمغفرة، ومن خلال متابعة السطور التالية سوف نتعرف على أفضل الادعية.. دعاء عاشوراء.

يوم عاشوراء 1445

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر في شهر محرم بداية العام الهجري الجديد 1445، وأطلق عليه المسلمين اسم يوم عاشوراء وهو اليوم الذي نجى الله سبحانه وتعالى فيه سيدنا موسى من يد فرعون الطاغي، يصادف هذا اليوم مع نفس اليوم الذي قتل فيها الحسين بن على وهو حفيد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خلال معركة كربلاء، ولذلك فإن الشيعة يعتبرون هذا اليوم هو يوم حزن وعزاء، وذلك بالإضافة إلى العديد من الأحداث التاريخية التي وقعت خلال يوم عاشوراء على مدار التاريخ الإسلامي.

والجدير بالذكر أن هناك بعض الدول العربية والغير عربية الذين يعتبرون يوم عاشوراء يوم إجازة رسمية، ومن أهم هذه الدول باكستان، لبنان، البحرين، العراق، الجزائر وغيرهم من الدول.

أفضل الأدعية يوم عاشوراء 1445

ذكر رئيس لجنة الفتوى بالأزهر السابق الشيخ عبد الحميد الأطرش أنه من الممكن ان يقوم المسلمين بالدعاء خلال يوم عاشوراء بالتوكل والاعتماد على الله وعلى كرمه وعفوه، وتوجد الكثير من الأدعية التي يمكن للمسلمين الدعاء بها خلال يوم عاشوراء ومن أهمها ما يلي:

  • اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار.
  • اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس .
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد»، «لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم كم من شيء غبت عنه وتوليته وسددت فيه الرأي، وأعطيتني فيه القبول، وأنجحت لي فيه الطلبة، وقويت فيه العزيمة، وقرنت فيه المعونة، فلك الحمد الهي كثيرًا، ولك الشكر يا رب العالمين.
  • إلهي كم من شيء غبت عنه فشهادته فيسرت فيه المنافع، وحفظت عني فيه الغيبة، و وقيتني فيه بلا علم مني، ولا حول ولا قوة الا بك، فلك الحمد على ذلك.
  • “اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك “الجنة وأعوذ بك من النار”.
  • سبحان اللهم وبحمدك، لا اله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك، أنت إلهي موضع كل شكوى، ومنتهى الحاجات وأنت أمرت خلقك بالدعاء، وتكلفت لهم بالإجابة إنك قريب مجيب سبحانك اللهم وبحمدك، ما أعظم اسمك في أهل السماء، وأحمد فعلك في أهل الأرض.
  • اللهم صلى على محمد النبي الأمي الرضي المرضي النقي المبارك التقي الزكي المطهر الوفي وآل محمد الطيبين الأخيار، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *