موعد يوم عاشوراء 1445 بالهجري والميلادي .. وأفضل الأدعية المستجابة

موعد يوم عاشوراء 1445 بالهجري والميلادي .. وأفضل الأدعية المستجابة

يوم عاشوراء 1445، أيام قليلة وتستقبل الأمة الإسلامية يوم عاشوراء، وهو يوم يحتفل به المسلمون في كل أنحاء العالم لما يحمله هذا اليوم من أفضال، فقد احتفلت الأمة الإسلامية اليوم الأربعاء الموافق 19 من يوليو 2023 بحلول العام الهجري 1445 الجديد، وتستعد لاستقبال يوم عاشوراء بعد مرور 10 أيام من بداية العام الجديد، ولذلك فقد تزايدت عمليات البحث خلال الساعات الماضية حول موعد يوم عاشوراء 1445 بالهجري والميلادي، وما هي أفضل الأدعية المستجابة في هذا اليوم الفضيل، وهو ما سنتعرف عليه من خلال المقال التالي.

موعد يوم عاشوراء 1445 بالهجري والميلادي

يتساءل الكثير من المسلمين عن موعد عاشوراء حتى يتمكنوا من الصيام خلال هذا اليوم، حيث أنه وفقا لقول رسول الله سيدنا محمد صل الله عليه وسلم أن صيام يوم عاشوراء يكفر ذنوب سنة ماضية، ولذلك فقد قامت الأمانة العامة لدار الإفتاء المصرية من خلال الصفحة الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالإعلان عن موعد يومي تاسوعاء وعاشوراء في العام الهجري الجديد 1445، حث أنه من المقرر أن يوافق يوم تاسوعاء يوم الخميس الموافق 9 من محرم 1445 والموافق 27 من يوليو 2023، كما سيوافق يوم عاشوراء يوم الجمعة الموافق 10 من محرم و28 من شهر يوليو 2023.

يوم عاشوراء العام الهجري الجديد 1445

قام المسلمون بإطلاق اسم يوم عاشوراء على اليوم العاشر من شهر محرم، ويوم عاشوراء 1445 هو اليوم الذي نجى فيه الله سبحانه وتعالى سيدنا موسى عليه السلام واتباعه من قوم فرعون وجنوده، كما يصادف هذا اليوم الفضيل مع عدد من الأحداث التاريخية على مدار التاريخ الإسلامي، ومن أهم هذه الأحداث هو تصادف يوم عاشوراء مع يوم مقتل الحسين بن علي حفيد رسول الله صل الله عليه وسلم في معركة كربلاء، ولذلك يعتبر الشيعة المتواجدين في العديد من الدول الاسلامية أن يوم عاشوراء هو يوم عزاء وحزن.

أفضل الأدعية في يوم عاشوراء 1445

بعد تكثيف عمليات البحث من قبل المسلمين حول أفضل الأدعية المستحبة في يوم عاشوراء، نستعرض معكم خلال السطور القادمة مجموعة من أفضل ادعية يوم عاشوراء مكتوبة، والتي تتضمن طلب النجاة من الهلاك والعذاب وطلب الرحمة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى:

  • يارب إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار.
  • يارب طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • يا الله ما بنا نعمة فمنك.. لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.
  • يالله أنني أدعوك أن تطهرني من الذنوب والخطايا، وأن تنجيني من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس».
  • يا الله نرجو رحمتك أرجو إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • يالله إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والأرض ياذا الجلال والإكرام يا حي ياقيوم إني أسألك “الجنة وأعوذ بك من النار.
  • يارب كم من شيء غبت عنه فشهدته فيسرت فيه المنافع، وحفظت عني فيه الغيبة، و وقيتني فيه بلا علم مني، ولا حول ولا قوة الا بك، فلك الحمد على ذلك.
  • يالله كم من شيء غبت عنه فتوليته وسددت فيه الرأي، وأعطيتني فيه القبول، وأنجبت لي فيه الطلبة، وقويت فيه العزيمة، وقرنت فيه المعونة، فلك الحمد الهي كثيرًا، ولك الشكر يا رب العالمين.
  •  اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • يارب إني أسألك اليسر بعد العسر.. والفرج بعد الكرب، والرخاء بعد الشدة.
  • يالله صلى على محمد النبي الأمي الرضي المرضي النقي المبارك التقي الزكي المطهر الوفي وآل محمد الطيبين الأخيار، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *