“هنا”موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2023 وملأ بطاقة الرغبات لحاملي شهادة البكالوريا الجدد

“هنا”موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2023 وملأ بطاقة الرغبات لحاملي شهادة البكالوريا الجدد

موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2023، كل حاملي شهادة البكالوريا الجدد يترقبون فتح موقع التسجيلات الجامعية 2023 من طرف وزارة التعليم العالي. ومن خلاله يمكن اختيار التخصصات التي يرغبون بها، يمكن للطلاب الاطلاع على دليل حاملي البكالوريا لسنة 2023 للاطلاع على أبرز التعليمات الهامة قبل القيام بأي خطوة. بعد ذلك سيتاح لهم ملأ بطاقة رغبات التسجيلات الجامعية 2023 في الجزائر من أجل الموسم الدراسي الجامعي 2023-2024، سيكون هذا متاحا للجميع ابتداء من الساعة السادسة مساء اليوم الأربعاء 19 من جويلية 2023. ويجب على كل الطلاب اختيار التخصصات المتاحة لهم بدقة، والتي ستمنح لهم حسب المعدل المتحصل عليه في الغالب، في هذا المقال سنوضح لكم تفاصيل موضوع التسجيلات الاولية لحاملي شهادة البكالوريا 2023 orientation esi dz ، تابعوا معنا.

موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2023

ننوّه لكافة طلاب البكالوريا الناجحين بأنه سيتم تفعيل موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2023 ابتداء من اليوم. وسيتم إغلاقه يوم السبت 22 جويلية منتصف الليل. علما بأن موقع التسجيلات الأولية لحاملي شهادة البكالوريا 2023 الجزائر orientation-esi.dz  مغلق في الوقت الحالي إلى حين حلول الساعة السادسة مساء. فيما يلي نوضح لكم خطوات استخراج النتائج من خلاله:

  1. أولا: عليك أن تدخل إلى موقع التسجيل الاولي في الجامعات 2023
  2. ثانيا: يتعين عليك كتابة رقم التسجيل الخاص بك، والذي يمكنك أخذه من كشف النقاط الخاص بك
  3. ثالثا: عليك أن تكتب الرقم السري أيضا
  4. رابعا: يمكنك الاطلاع على الميثاق الذي يتضمن حقوق وواجبات التسجيل، انقر على زر موافقة ثم أوكي.
  5. خامسا: اضغط على كشف نقاط البكالورياواختر الشعب المسموحة، ويمكنك الاختيار منها، انقر على بدء ثم سجل المعلومات الخاصة بك
  6. يمكنك الاطلاع على الاختيارات التي أضفتها من خلال بطاقة الرغبات ثم اضغط على زر الطباعة.

موقع التسجيلات الاولية 2023

تجدر الإشارة إلى أن التسجيلات الأولية الجامعية 2023 تكون عبر مراحل. الأولى وهي مرحلة الاختيار تكون في الفترة الممتدة من 19 حتى 22 من جويلية الجاري. بعد ذلك تأتي مرحلة تأكيد التسجيلات بداية من 23 حتى 24 من جويلية، ثم تليها معالجة بطاقة الرغبات لمدة خمس أيام ويعلن عن النتائج في مساء الفاتح من شهر أوت 2023.

علاوة على ذلك، بعد مرحلة التسجيل الأولي في الجامعات الجزائرية. تأتي مرحلة التسجيلات النهائية في الفترة الممتدة من الخامس حتى العاشر من أوت. أما المقابلات الشخصية مع المترشحين فتكون ما بين الثاني حتى السادس من أوت، ومن لم يحصلوا على الاختيارات التي يرغبون بها يمكنهم إضافة بطاقة رغبات جديدة.

التسجيل الجامعي 2023 الجزائر

لا بد من الإشارة لأمر هام فيما يتعلق بموضوع التسجيل الجامعي 2023 في الجزائر. وهو أنه يمكن للطلاب تغيير الدوائر الجغرافية من أجل التسجيل. وهذا يتعلق بكل فروع التكوين مثلما هي محددة في كل الملاحق المناسبة. الغرض من هذا هو ضمان التوجيه الأفضل لكل حاملي شهادة البكالوريا الجدد نحو مؤسسات التعليم العالي التي يرغبون بها.

التسجيلات الجامعية 2023 للطلبة الجدد

أصبح موقع التسجيلات الجامعية 2023 للطلبة الجدد في الجزائر مفتوحا في الوقت الحالي. ولا بد من الالتزام ببعض التعليمات الهامة، من أبرزها تفادي كتابة تاريخ ميلاد الطالب في خانة الاسم واللقب. بالنسبة لاسم الأب والأم يجب كتابتها بالأحرف اللاتينية. مع ضرورة التحقق من صحة رقم الهاتف، إذا لم تلتزم بهذه الضوابط الهامة لن تتمكن من ملأ بطاقة الرغبات الخاصة بك. من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالتسجيلات الجامعية.

نصل معكم إلى نهاية مقال موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2023. وقد شرحنا لكم كل الخطوات التي يمكنكم اتباعها من أجل ملأ بطاقة الرغبات الخاصة بكم عبر موقع التسجيلات الاولية لحاملي شهادة البكالوريا 2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *