“دُخول” موقع التسجيلات الجامعية 2023 الاولية ملأ بطاقة الرغبات عبر orientation esi dz

“دُخول” موقع التسجيلات الجامعية 2023 الاولية ملأ بطاقة الرغبات عبر orientation esi dz

موقع التسجيلات الجامعية 2023، بعد يومين من الإعلان عن نتائج البكالوريا سيتم فتح موقع التسجيلات الاولية الجامعية 2023 orientation esi dz. وسيكون هذا بتاريخ اليوم التاسع عشر من جويلية 2023 ابتداء من الساعة السادسة مساء بتوقيت الجزائر، وتستمر عملية التسجيلات حتى يوم 22 من الشهر الجاري منتصف الليل، سيتاح لكل الطلاب الناجحين ملأ بطاقة الرغبات الجامعية 2023 ويحدد التخصصات التي يرغب بها حسب المعدل الذي تحصل عليه والخيارات الممنوحة له، وبعد أيام يمكن للطلاب فتح الموقع من أجل تأكيد التسجيلات الجامعية في الجزائر 2023، ثم سيعلن عن النتائج بعد ذلك، في إمكان الطلاب الاطلاع على دليل التسجيل للتعرف على التفاصيل، سنوضح لكم في هذا المقال طريقة التسجيلات الجامعية الأولية 2023 في الجزائر، تابعوا معنا.

موقع التسجيلات الجامعية 2023

سيتم تفعيل موقع التسجيلات الجامعية 2023 لكل التلاميذ الناجحين في البكالوريا دورة جوان 2023. وهو بوابة الكترونية وضعتها وزارة التربية من أجل التسجيلات الاولية الجامعية 2023 orientation esi dz. يمكن كل طالب وطالبة الدخول مباشرة إلى الموقع من أجل ملأ بطاقة الرغبات الجامعية 2023 بطريقة إلكترونية.

التسجيلات الجامعية الاولية 2023

يمكن الدخول إلى موقع التسجيلات الجامعية الاولية 2023 من أجل الاطلاع على التخصصات المتاحة. وستظهر للطالب قائمة خاصة تتضمن كل التخصصات التي يمكنه أن يدرسها. والتي تمنح له حسب المعدل الذي تحصل عليه، كلما كان معدله جيدا كلما كانت فرصته في الحصول على التخصص الذي يرغب به ممكنة، وملأ بطاقة الرغبات الجامعية 2023 يكون كما يلي:

  1. قم بالدخول إلى موقع التسجيل الجامعي في الجزائر
  2. اكتب رقم التسجيل في الامتحان مع الرمز السري
  3. بعد أن تدخل إلى بوابة الموقع، ستجد كل المعلومات الشخصية الخاصة بك مع كل التخصصات التي يمكنك اختيارها
  4. اختر التخصصات التي ترغب بها والترتيب يكون حسب الأولوية من واحد إلى عشرة ثم قم بالنقر على زر إرسال.

التسجيلات الجامعية في الجزائر 2023

ستنطلق التسجيلات الجامعية 2023 الجزائر اليوم حسب ما جاء في الرزنامة التي وضعتها وزارة التربية الوطنية. ويجب على كل ناجح في شهادة البكالوريا أن يسجل في طاقة الرغبات حسب الترتيب التنازلي أربع خيارات ممكنة من ميادين التكوين مثل ليسانس والفروع ذات التسجيل الوطني وماستر ذي مسار مدمج وفروع العلوم الطبية وغيرها.

علاوة على ذلك، أثناء ملأ بطاقة الرغبات 2023 في التسجيل الجامعي الاولي. يجب على الناجح تحديد فرع من فروع التكوين في الليسانس، ويقوم بإرسال البطاقة أثناء التسجيل في موقع التسجيلات الجامعية 2023 على البوابة الإلكترونية التي تم وضعها خصيصا لهذا الأمر، كما أن التسجيل من خلال الخط هو أمر إلزامي لكل الناجحين.

تأكيد التسجيلات في موقع التسجيلات

إن مرحلة تأكيد التسجيل الأولى في الجامعات الجزائرية يكون من خلال نفس الموقع. إذا تم توجيهه لاحقا للمقابلة يجب أن يتقدم بعد الإعلان عن النتائج الأولية، ويقدم شهادة طبيةإذا كان يرغب في الانضمام لميدان تقنيات وعلوم النشاطات البدنية أو إذا اراد الالتحاق بالمدرسة العليا للأساتذة، في حال تم رفضه سيتم توجيهه إلى الاختيار الثاني المحدد له، كما يسمح للطالب القيام بعملية توجيه ثانية.

طريقة حساب المعدل الموزون

يمكن للطلاب حساب المعدل الموزون من أجل التسجيلات الجامعية 2023 في الجزائر. وعلى أساس هذا المعدل يمكن أن يتم قبول الناجحين في البكالوريا 2023 في التخصصات التي يرغبون بها. المعدل الموزون هو المعدل المتحصل عليه في الباك ويضرب في رقم اثنان ثم تضاف له علامة العلوم الطبيعية مثلا إذا كان من شعبة علوم تجريبية، يضرب في 2 + علامات المواد الأساسية الممتحن فيها، وبناء على هذا يمكنه اختيار التخصص.

نصل وإياكم إلى نهاية مقال خصصناه لموضوع موقع التسجيلات الجامعية 2023. والذي سيفتح أبوابه للطلاب مساء اليوم من أجل ملأ بطاقة الرغبات الجامعية 2023. وبعد ذلك سيتمكن من تأكيد ذلك ويعلن عن النتائج لاحقا بعد إتمام كل الإجراءات الضرورية المتعلقة بالتسجيل الأولي في الجامعات للسنة الدراسية 2023-2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *