تهنئة العام الهجري الجديد 1445 بأجمل البطاقات والرسائل Islamic New Year بصور جديدة

تهنئة العام الهجري الجديد 1445 بأجمل البطاقات والرسائل Islamic New Year بصور جديدة

مع قدوم العام الجديد بدأ الجميع بإرسال تهنئة العام الهجري الجديد بين المسلمين بين بعضهم البعض لنشر الفرح والسرور بقدوم عام جديد لذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى مدينة يثرب في المدينة المنورة وبدأت رحلة النبي صلوات الله عليه وسلم الصحابة في نشر الإسلام، واستقبالهم أهل المدنية بالزينة والترحيب والاناشيد “طلع البدر علينا” وبعد تم تأسيس أول جامع في الإسلام، وطالب الخليفة عمر بن الخطاب بعد 17 من الهجرة إلى إلغاء الاعتماد على التقويم الميلادي وإنشاء تقويم جديد تحت مسمي التقويم الهجري وذلك بعد شكوى أبو موسى الأشعري.

تهنئة العام الهجري الجديد

ساعات قليلة جدا وسيبدأ عام هجري جديد وليزاده فرح المسلمين من كل أنحاء العالم بتاريخ الإسلامي العظيم الذي بدأ من 1445 عام بهجرة حبيبنا المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم وصاحبه أبو بكر الصديق إلى المدينة المنورة لبدء نشر الدعوة الإسلامية وتابعه الصحابة في الهجرة وتم تأسيس أول مجتمع إسلامي، وسنقدم لكم مجموعة من صور للعام الهجري الجديد.

بطاقات تهنئة العام الهجري الجديد 1445

سنقدم لكم أحلى وأجمل عبارات ورسائل التهنئة بالعام الهجري الجديد وهي:

  • تهنئة خاصـه (يسرني أن أتقدم إليكم بأصدق التهاني…بمناسبة العام الهجري…سائلا المولى أن يجعل أيامكم سعيدة، وأن يعيده علينا وعليكم أعواما عديدة، وازمنة مديدة، وأنتم في أحسن حال…‏​وكل عام وأنتم بخير).
  • عام هجري مبارك “إنَّ العيد في حقيقته عيد القلب المتصل بالله…فان لم تملاء فمك بذكرالله حمداً وطاعه…فإن لم تكثر من الصلاة على الرسول محمد صل الله عليه وعلى اله فإن لم تملأ القلوب المسرة…ولم يرعاها الرضا ولم تعمها الفرحة…كان العيد مجرد رقم على التقويم.
  • مع استقبال عام هجري جديد ادعوا الله أن يغفر لكم ما سبق ويحسن لكم ما بقى ويمن عليكم بالخير والطاعات والبركات فكل عام وانتم بخير.
  • عامكم مبارك…تقبل الله طاعتك ..وأتم بالعيد فرحتك..وأقر عينك بنصر أمتك.
  • كل عام وقلوبكم بيضاء..كل عام وأنتم بنقاء.. كل عام وأنتم سعداء.. كل عام وأنتم بخير بأرق العبارات وأندى الكلمات..وعلى أثير المحبة وخالص التحيات أهنئكم بالعام الهجري الجديد.
  • أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا بقدم عام هجري جديد منا الله عليكم وعلينا بأيام فرح وطاعة…أدام الله عليكم الأعياد دهوراً، وألبسكم من تقواه نوراً عام هجري مبارك.
  • لزوجتي… كل عام وانت بخير…و أغلى من الروح يا اجمل طموحاتي..واعز  امنياتي…كل عام وانت في بقلبي …وكل عام  وعطرك ينعش الروح اذكرك في الدعاء بصلاتي وعام هجري مبارك.

حكم التهنئة بالعام الهجري

يتساءل المسلمون مع قدوم بدء عام هجري جديد عن حكم تبادل تهنئة بقدوم العام الهجري الجديد 1445 وأجمع العلماء أنه لا يوجد أثر من السلف الصالح ومن السنة والكتاب عن التهنئة بالعام الجديد، ولكن لا يوجد ما ينكر ذلك، لذلك فهي جائزة ولا مانع منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *