كيف يتم التخلص من الناموس والبعوض نهائيًا بالبيت

كيف يتم التخلص من الناموس والبعوض نهائيًا بالبيت

ما هي طرق التخلص من الناموس نهائيًا بالمنزل؟ فهو أحد الحشرات المزعجة في فصل الصيف ويحاول الجميع استخدام المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من الناموس الموجود في المنزل، بعيدًا عن استخدام المواد الكيميائية التي تتسبب في حدوث حساسية للأشخاص الذين يعانون من أمراض الربو أو حساسية  لذلك، سوف نعرض لكم من خلال المقال اليوم أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الناموس بكل سهولة مثلما تعرفنا على أسرع طرق التخلص من النمل طبيعيا.

هل البخور يقضي على الناموس والبعوض؟

نعم، فالبخور يعد واحدًا من الطرق الفعالة جداً للقضاء على الناموس والبعوض، فعند حرق البخور، يطلق نوع من الدخان العطري الكثيف الذي لا يعجب الحشرات نهائيًا. وهو ما يعمل بذلك على صد الناموس والبعوض بعيدًا تماماً عن المنطقة المعطرة، ويمكن استخدام مختلف أنواع البخور الطبيعي مثل كل من: العود واللبان والمر والجاوي، والتي تعرف جميعها بقدرتها على طرد أي حشرات من تلك الأنواع.

أسهل طرق التخلص من الناموس نهائيًا

  • يمكن استخدام الثوم للتخلص من الناموس لأنه من المواد التي تتمتع بخاصية قوية من خلال غلي فصوص الثوم مع الماء ووضعه في زجاجة والبدء برش جميع أنحاء المنزل، وبالتالي سوف يحاول الهروب.
  • زيت شجرة الشاي من المواد التي تحتوي على مضادات الميكروبات ومطهرة وتساعد على التخلص من الحشرات وهذا ما أثبتته الدراسات الحديثة.
  • زيت القرنفل من المواد الفعالة التي تساعد على القضاء على تلك الحشرات المزعجة.
  • يوجد مسحوق مخصص في الصيدلية يساعدك على التخلص من النمل لكنه لا يعطي نتائج فعالة نهائيًا.

ما هي افضل طريقة للتخلص من الناموس

يوجد بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من الناموس الموجود في المنزل، وتتمثل في ما يلي:

  1. يعتبر النعناع من أفضل النباتات القوية والتي تتمتع برائحتها المميزة وبالتالي عند تواجدها بالبيت تساعد على طرد الناموس والذباب من المنزل.
  2. المرمية من النباتات الخضراء التي تساعد علي إبعاد الحشرات والناموس بفضل احتوائها على دخان عطري يساعد على قتل الناموس بشكل سريع.
  3. اللافندر يتمتع برائحة جذابة ومميزة وبالتالي لا يستطيع الناموس التواجد في المكان الذي له رائحة جميلة.

كيف التخلص من البعوض بالمنزل؟

يمكنك التخلص من البعوض من خلال بعض الخطوات التي تتمثل في ما يلي:

يتم تجهيز علكة من السكر وإضافة ملعقة من الخميرة وكوب من الماء، ثم تسخين الماء وإضافته على السكر والخميرة وتقليبها جيدًا ثم تجهيز زجاجة ويتم تقسيم الخليط إلى جزئين، ويتم وضعها في الأماكن التي يتواجد فيها الناموس وبالتالي سوف تلاحظ اختفاء هذه الحشرات تدريجياً.

ويمكن أيضًا استخدام شرائح البصل ووضعها في زجاجة ماء وعمل ثقوب حتى تصبح رائحتها فواحة تساعد على التخلص من الناموس لأن البصل رائحته قوية جداً ويمكن إضافة قليل من القرفة للقضاء عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *