تعرف على نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2023 الجزائر وزارة التربية الوطنية “bac onec dz”

تعرف على نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2023 الجزائر وزارة التربية الوطنية “bac onec dz”

نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2023 الجزائر، لحد الساعة لم تصدر وزارة التربية الوطنية بيان فيما يتعلق بإعلان نتائج البكالوريا 2023 bac resultat dz. ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان عنها قبل حلول يوم 20 من جويلية الجاري، الإعلان سيكون متاحا وفق عدة طرق منها موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac onec dz، كما سيتمكن كل المترشحين النظاميين من المتمدرسين في المؤسسات التعليمية من الحصول عليها عبر فضاء الأولياء، وسيتم تعليق قوائم الناجحين في الثانويات في نفس يوم إعلان نتائج بكالوريا 2023 في الجزائر، إلى جنب ذلك هناك طريقة تقليدية أخرى معتمدة منذ الماضي وهي خدمة الرسائل النصية القصيرة لكل متعاملي الهاتف النقال، سنتعرف على بقية التفاصيل من خلال مقالنا هذا.

نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2023 الجزائر

استخراج نتائج امتحان شهادة البكالوريا 2023 الجزائر سيكون متاحا لكل الطلاب عما قريب، وهذا من خلال عدة طريق أبرزها موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bac onec dz، يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك من أجل معرفة نتائج البكالوريا 2023 الجزائر دورة جوان، سنبدأ بالأولى وهي كما يلي:

  1. في البداية، يتعين عليك الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  2. ثم كتابة رقم التسجيل في المربع الأول والرمز السري في المربع الثاني، وهذان تأخذهما من الاستدعاء الخاص بك
  3. ستجد في الأسفل سؤال التحقق، عليك أن تجيب عنه
  4. خلال لحظات فقط سيظهر لك المعدل الذي تحصلت عليه في البكالوريا وتعرف إذا كنت قد رسبت أو نجحت في الامتحان.

كشف نتائج بكالوريا 2023 الجزائر

يمكن الاطلاع على نتائج البكالوريا في الجزائر 2023 من خلال الرسائل النصية القصيرة SMS. وهذا ابتداء من اليوم الذي ستعلن فيه وزارة التربية الوطنية عن نتائج الباك 2023 bac resultat. يكفي أن يشكل المترشح الرمز التالي على هاتفه: #567* ثم يحدد اللغة التي يرغب أن تظهر بها النتيجة. ويدخل رقم تسجيله في الامتحان مع رقمه السري لكي تصله رسالة نصية تتضمن نتيجة البكالوريا بعد إتمام كل الخطوات المذكورة.

نتائج الباك 2023 resultat bac

بعد أن شرحنا لكم طريقة التعرف على نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر من خلال موقع الديوان الوطني والرسائل النصية. لا ننسى أن نذكر لكم بأنه هناك طريقة أخرى وسريعة أيضا للحصول على كشوفات النتائج الخاصة بالتلاميذ. وهو فضاء أولياء التلاميذ، من يملك حساب على المنصة يمكنه أن يسجل دخوله إليه ويبحث عن نتائج أبنائي ويضيف البيانات المطلوبة مع الإجابة عن سؤال التحقق حتى يتمكن من الاطلاع على درجات التلميذ.

أخيرا تنفس الطلاب بالجزائر الصعداء بعد أن حددت وزارة التربية الوطنية موعد نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر برقم التسجيل. سيتم عقد مؤتمر خاص للإعلان عن النتائج العامة لشهادة البكالوريا دورة جوان 2023 في المقر الرسمي الخاص بالوزارة والذي يقع في المرادية. بعد ساعة سيتم رفع النتائج الخاصة بالطلاب من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات وموقع فضاء الاولياء أيضا.

يذكر أنه حسب ما جاء في رزنامة التربية الوطنية في الجزائر فإنه بعد الإعلان عن نتائج البكالوريا 2023 في الجزائر ستبدأ مرحلة التسجيلات. وهذا ابتداء من يوم 19 من جويلية 2023 بحيث سيبدأ التسجيل الأولي. وهي مرحلة إدخال الرغبات لكي يحصل كل حاملي شهادة البكالوريا على التخصصات التي يرغبون في دراستها في مسارهم الجامعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *