بمسحة واحدة تنظيف وتلميع البوتاجاز من حروق 20 سنة والدهون الصعبة في ثواني هيرجع كالجديد

بمسحة واحدة تنظيف وتلميع البوتاجاز من حروق 20 سنة والدهون الصعبة في ثواني هيرجع كالجديد

تحتاج عيون البوتجاز إلى تنظيف مستمر مثل البوتجاز، لأنه يتراكم عليها الكثير من الدهون وبقايا الطعام بشكل يومي، وفي حالة عدم الاهتمام بها وتنظيفها تتوقف عن العمل وتسبب مشاكل كثيرة لربة المنزل، بالإضافة إلى أن جودة النار تكون قليلة جدًا، ولهذا السبب معكم اليوم طريقة لتنظيف عيون البوتجاز من الدهون بشكل سريع دون بذل أي مجهود نهائي، مع العلم أننا لا نستخدم أي مواد كيميائية تؤثر على اليدين، لأننا معنا وصفة مكونة من مكونات شبه طبيعية ولا تسبب أي أضرار إطلاقًا.

تنظيف البوتاجاز من الدهون

البوتجاز من أهم الأجهزة الكهربائية التي توجد في المنزل، لأنه هو الأكثر استعمالًا بشكل عام، ولذلك لا يسمح بحدوث أي عطل فيه، لأن هذا الأمر يسبب تأخير في تحضير الطعام للأسرة، وبصفة عامة يجب أن تحدث عملية تنظيف البوتجاز بشكل مستمر لكي لا يتوقف عن العمل مرة واحدة وتعجز ربة المنزل في هذه الحالة عن التصرف، ويجب عليها أن يكون المزيد من المعلومات في حل هذه الإصلاحات لكي لا تحتاج إلى رجل الصيانة في حالة غياب الزوج.

مكونات خلطة البيكنج بودر والليمون

يعد البيكنج بودر من المواد الفعالة التي تقوم بإزالة الدهون والأوساخ التي تتراكم على عيون البوتجاز، وبالإضافة إلى عنصر الليمون الذي يعمل على تلميع العيون وإعادتها جديدة كما هي، حيث تعد هذه الوصفة من الوصفات سهلة التحضير ولا تستغرق وقت على الإطلاق، وتتمثل المكونات في:

  • ثلاث ملاعق من البيكنج بودر.
  • ربع كوب من عصير الليمون.
  • سائل صابون المواعين.
  • سلك ناعم.

خطوات تنظيف عيون البوتجاز من الدهون

مما لا شك فيه أن تراكم الدهون على عيون البوتجاز من الأمور المتوقع حدوثها بصفة عامة في أي منزل، ولكن لا تقلقي معكِ دائمًا الوصفة التي تبهرك بنتائجها الرائعة، وتتمثل خطوات التنظيف في:

  • يتم فك عيون البوتجاز ووضعهم في كمية كبيرة من الماء الساخن.
  • يتم وضع البيكنج بودر مع عصير الليمون أو ملح الليمون.
  • بعد ذلك نقوم بتصفية العيون من الماء الساخن.
  • نضع خليط الليمون عليها ونتركها لمدة ربع ساعة ويجب إعادة تنظيفها بالصابون والسلك.
  • نتركها حتى تجف ويتم إعادة تركيبها مرة أخرى.

قومي بوضع كوب من مسحوق البيكربونات
1-2 ملاعق كبيرة من الماء حسب الحاجة
قطعة قماش ناعمة أو إسفنجة قومي بمزج مسحوق البيكربونات مع الماء لتكوين عجينة سميكة. يجب أن تكون العجينة قابلة للتماسك وتشبه المعجون استخدم القماش الناعم أو الإسفنجة لتطبيق العجينة على سطح البوتاجاز. قم بتوزيعها بشكل متساوٍ وتركها لبضع دقائق لتتفاعل مع الأوساخ والشحوم.

تنظيف البوتجاز بسهولة

في وعاء كبير، قومي بمزج الخل الأبيض ومسحوق الصودا معً أضف الماء تدريجيًا إلى الخلطة وقم بالتحريك جيدًا حتى يتم الاختلاط الجيد قومي بإيقاف تشغيل البوتاجاز واتركه يبرد تمامًا قبل البدء في عملية التنظيف.
الآن قومي بتطبيق الخلطة على الأجزاء الخارجية للبوتاجاز، مثل الغطاء والواجهة الأمامية والأجزاء الجانبية. استخدم قطعة قماش نظيفة لتوزيع الخلطة بالتساوي على السطح للأجزاء العنيدة أو المتسخة بشكل كبير

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *