بأسرار التجار.. طريقة تخزين الليمون في الفريزر لمدة سنة بدون اي تغير في اللون او الطعم 

بأسرار التجار.. طريقة تخزين الليمون في الفريزر لمدة سنة بدون اي تغير في اللون او الطعم 

الليمون من الخضروات التي تستخدم في تتبيل مختلف أنواع الأكلات حتى يصبح طعمها لذيذ، كما يستخدم عند تنظيف الأسماك والدواجن لأنه يساهم في التخلص من الرائحة الزفرة، ويساهم في تنظيف اللحوم من البكتيريا ويجعلها لامعة، كما يمكن من خلاله عمل عصير الليمون الفريش الذي يعشق الجميع تناوله خلال فصل الصيف، فهو يساهم في ترطيب البشرة، لذلك فإن استخداماته متعددة، ونظراً لتواجده في بعض الفصول واختفائه في الأخرى تحتاج الأمهات إلى تخزينه، لذا سوف نوضح لكم طرق تخزين الليمون.

طريقة تخزين الليمون في الفريزر

لا يمكن الاستغناء عن استخدام حبات الليمون في المطبخ، ولكن قد تأتي بعض الأيام ويرتفع ثمنه، ولا يمكن لبعض الأمهات شرائه، لذلك يفضلن حفظه في الثلاجة وتخزينه لفترة حتى يصبح متاح للاستخدام طوال السنة، وتتمثل طرق تخزين حبات الليمون بشكل مناسب دون أن يفسد ويصبح مثل الطازج من خلال إتباع طرق التخزين الآتية دون القلق من طريقة الحفظ.

  • عصر الليمون في مكعبات الثلج يمكن استخدام طريقة عصر الليمون في مكعبات الثلج لحفظه لفترة طويلة من خلال غسل حبات الليمون، ثم يتم عصره في وعاء وتصفيته من الحبات، وبعد ذلك يتم سكبه في مكعبات الثلج ووضعه في الفريزر وتركه حتى يتجمد، وفي النهاية يتم وضع هذه المكعبات في كيس حفظ ووضعه في الثلاجة ويتم استخدامه عند الحاجة.
  • حفظه في وعاء مغلق عند الرغبة في حفظ حبات الليمون خارج الثلاجة، لابد من تنظيفه بشكل جيد، بعد ذلك يتم رصه في وعاء مغلق، ولابد من غلقه بشكل جيد حتى لا يتعرض للتعفن وتكوين الرطوبة عليها، ويمكن إتباع هذه الطريقة لمدة لا تزيد عن شهر حتى لا يفسد.
  • وضعه في الملح الأبيض يتم تحضير كمية حبات الليمون التي تحتاجين لحفظها، بعد ذلك يتم غسله بالماء والخل حتى تختفي الأتربة من عليه، ويتم تقطيعه إلى عدة شرائح متساوية، تليها خطوة تحضير وعاء ورص فيه شرائح حبات الليمون ووضع الملح الأبيض بين تلك الشرائح، وبعد الانتهاء من رص الكمية كاملة يتم غلق الوعاء بشكل جيد.

من اليوم أصبحت طريقة تخزين الليمون سهلا وبسيطة جدا بعد أن كانت تعاني السيدات من طريقة تخزين الليمون الخاطئة لذا قد ذكرنا لكم العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تخزين الليمون سواء معصور أو سليم مع القدرة على الاحتفاظ باللون والطعم فيمكن معرفة الطريقة الصحيحة والمضمون لحفظ الليمون من خلال الفقرات السابقة من المقال.

فوائد الليمون

الليمون من أكثر الحمضيات التي يجب أن تكون موجودة في المنزل لأن له العديد من الفوائد فإن أهم هذه الفوائد أنه يعتبر علاج فعال في علاج نزلات البرد كما أن الليمون أيضا يمكن عمله مخللل كما أنه يمكن شربه كعصير فإنه يعمل على ترطيب الجسم كما أنه يمكن استخدام في وصفات لتبيض البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *