متي موعد صرف الدعم السكني لهذا الشهر في حسابات المستفيدين

وضحت وزارة الاسكان موعد صرف الدعم السكني لشهر محرم 1445 المتزامن مع ايداع الراتب لشهر يوليو 2023. يعتبر الدعم السكني أحد البرامج المقدمة من حكومة السعودية للأفراد الذين تنطبق عليهم شروط وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للحصول على سكن مناسب. ولمعرفة متي ينزل الدعم السكني لهذا الشهر تابعنا عبر السطور التالية.

متي موعد صرف الدعم السكني

يعتبر الدعم السكني واحدًا من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة للمستحقين وفقًا لشروط الاستحقاق. يتم صرف الراتب بشكل شهري للمستفيدين المستحقين يوم 24 يوليو 2023.

كم باقي على صرف الدعم السكني؟

توفر وزارة الاسكان السكن الملائم لجميع المواطنين المؤهلين. يأتي ذلك ضمن سعي المملكة للتطوير والنهوض بالبلاد، ونوضح لكم تعداد رقمي صرف الدعم السكني للمستفيدين.

موعد صرف الدعم السكني لشهر محرم (راتب شهر يوليو)
  ثانية   دقيقة   ساعة   يوم

خطوات الاستعلام عن دعم سكني

يعمل برنامج سكني على تطوير البنية التحتية السكنية وتوفير آلاف الوحدات السكنية للمواطنين المستحقين. بفضل هذه الجهود، تتحقق تحسينات كبيرة في قطاع الإسكان بالمملكة العربية السعودية، ويتمكن جميع المستفيدين من الاستعلام عن دعم سكني من خلال التالي:

  • تسجيل الدخول الي رابط منصة سكني.
  • قم بإدخال اسم المستخدم الخاص بك في حقل المستخدم.
  • ثم قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك في حقل كلمة المرور.
  • تأكد من إدخال المعلومات بشكل صحيح لضمان الوصول إلى حسابك الشخصي.
  • بعد إدخال بيانات الدخول الصحيحة، حدد خيار “تسجيل الدخول” لتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • بمجرد تسجيل الدخول بنجاح، ستظهر لك قائمة بالخدمات المتاحة على منصة سكني. من بين تلك الخدمات، اخر الدفعات الالية.
  • بعد النقر على الدفعات الالية، ستظهر لك قيمة الدعم المستحق.
  • الان ستتم عرض بياناتك الشخصية وتفاصيل الدعم السكني الخاص بك بشكل ملائم وواضح.

ومن الجدير بالذكر؛ ان قيمة الدعم السكني يختلف حسب حجم الأسرة والدخل، وتتم تحديد القيمة وفقًا للنظام المعمول به.

كم رقم الدعم السكني؟

وفرت وزارة الاسكان رقم مجاني موحد (199090) يتم من خلاله تقديم الشكاوى. يعمل خدمة العملاء على الرد على جميع الاستفسارات المقدمة من المواطنين. ويتمكن جميع المواطنين الذين تتوافر لديهم شروط الدعم السكني التسجيل الكترونيا عبر رابط منصة سكني. بعد تقديم الطلب يتم فحص الطلب وفي حال كان الفرد مؤهل، ففي ذلك الوقت يمكنه الحصول على الدعم الشهري.

من هم الذين يستحقون الدعم السكني؟

تستحق بعض الأسر الدعم السكني بناءً على معايير محددة. وفقًا للقوانين في البلد، فإن الأهلية للحصول على الدعم السكني تختلف اعتمادًا على تكوين الأسرة.

إذا كانت الأسرة تتكون من الزوج والزوجة ولديهما واحد أو أكثر من الأبناء ، فإنهم يستحقون الدعم السكني. للوالدين، يجب أن يكون لديهما أبناء ذكور غير متزوجين ولم تتجاوز أعمارهم 25 سنة، أو بنات غير متزوجات.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت الزوجة هي العائل لأولادها وتقوم بدور الوالد، فإن الأسرة تستحق الدعم السكني أيضًا. يجب أن تتكون الأسرة من الزوج والزوجة ولديهما واحد أو أكثر من الأبناء، مع أبناء ذكور غير متزوجين ولم يتجاوزوا سن 25 عامًا، أو بنات غير متزوجات.

تعليقات

  • أريد أن أذهب إلى جامعة السعوديه،لأنها أراء أن فيها فائدة كبيرة فى جميع المجالات الدراسي هذا ما دفع لكي أريد أن أدرس في هذا الجمعة السعوديه هكذا يكون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *