خطوات تقديم مستفيدي الضمان الاجتماعي في دعم سكني 1444 للحصول على الدعم

خطوات تقديم مستفيدي الضمان الاجتماعي في دعم سكني 1444 للحصول على الدعم

وضح برنامج دعم سكني للمستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خطوات التقديم للحصول على الدعم السكني 1444 وذلك في حالة إذا كان الفرد مستحق للدعم.

واكد مخطط سكني أنه من الممكن عرض وحجز جميع المخططات المتوفرة في مناطق مختلفة من المملكة إذا كنت مؤهلاً للحصول على المساعدة. وذلك بالدخول من خلال برنامج دعم سكني للتسجيل واتباع الخطوات الصحيحة التي سوف نوضحها عبر السطور التالية.

تقديم مستفيدي الضمان في دعم سكني 1444

تقديم مستفيدي الضمان في دعم سكني 1444

يعتبر الإسكان التنموي احد البرامج الهادفة لمساعدة الأسر من ذوي الدخل المنخفض والمحدود والأشد احتياج لتمكين الأسر من الحصول على دعم إضافي. علاوة على ذلك خصصت وزارة الإسكان رابط إلكتروني يمكن مستفيدي الضمان الاجتماعي من التسجيل في دعم سكني 1444.كما يمكنك التعرف على كم باقات الدعم السكني الجديدة.

وذلك بهدف تسهيل التسجيل للمواطنين للحصول على الإسكان التنموي وفق الضوابط التي تحددها وزارة الإسكان. بالإضافة إلى ذلك يهدف الإسكان التنموي إلى تزويد الوحدات السكنية بحقوق الانتفاع للأسر المستحقة والأكثر احتياجًا في المجتمع السعودي.

خطوات تقديم مستفيدي الضمان الاجتماعي في دعم سكني

خطوات تقديم مستفيدي الضمان الاجتماعي في دعم سكني

تتيح وزارة الإسكان للمواطنين الذين تنطبق عليهم شروط التسجيل والاستنفاع من الإسكان التنموي للمستفيدين من الضمان الاجتماعي. العديد من الوحدات السكنية حيث تسمح الوزارة للمستفيدين من دفع الرسوم مقابل تمليك السكن.كما تناولنا اهم مشروعات وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية.

ويتمكن مستفيدي الضمان من التسجيل في الإسكان التنموي من خلال التالي:

  • يجب أولاً التوجه إلى الرابط الرسمي منصة الدعم السكني.
  • بعد ذلك يجب إدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد بشكل صحيح.
  • ثم قم بالضغط على تبويب التحقق.
  • الآن تحتاج إلى إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور للحساب.
  • ثم اكتب رقم الهاتف ورمز التفعيل.
  • ثم اضغط على خيار التقدم بطلب للحصول على مساعدة سكنية.
  • يجب قراءة جميع الشروط والأحكام وقبولها.
  • أخيراً الضغط على تسجيل.

آلية منتج البناء الذاتي الإسكان التنموي

علاوة على ما سبق ذكره فقد حدد برنامج سكني أن يكون المنتج المصمم ذاتيًا على دفعات بشرط استيفاء الشروط الخاصة بكل دفعة. وقد ذكر في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التدوين العالمي تويتر تفيد بالتالي:

منتج البناء الذاتي يكون على دفعات، ويتم تسليم الدفعات بشرط استيفاء الاشتراطات المُحددة لكل دفعة، ونأمل منك زيارة الجهة التمويلية لتتم إفادتك بكافة التفاصيل والإجراءات اللازمة.

شروط التسجيل في الدعم السكني لمستفيدي الضمان

وضح برنامج سكني انه في محاولة لإنجاز المهام الموكلة إليها بسرعة لتلبية احتياجات الأسر المحتاجة إلى سكن لائق للأسر ذات الدخل المحدود. فقد أبرمت اتفاقيات مع أكثر من ثلاثمائة جمعية مدنية منتشرة في جميع أنحاء المملكة لتتمكن من التواصل مع العائلات ومتابعة عمليات تحديد المسكن وتسليمه. وبأسرع وقت يتم تسليم السكن للمستفيدين من الضمان وفق اشتراطات تعلن عنها وزارة الإسكان بالمملكة وهي كالتالي:

  1. سيتم توفير السكن لمتلقي الضمان الاجتماعي المسجل لدى الوزارة بأنه لا يوجد لديه مصدر دخل آخر غير راتب الضمان الاجتماعي وذلك مقابل إيجار شهري قدره 200 ريال.
  2. سيتم تمكينهم وحدة سكنية تمنح للمواطنين مقابل 800 ريال سعودي.
  3. الأشخاص المستفيدون من الضمان الاجتماعي لهم أولوية قبول طلباتهم. ولكن بشرط أن يكونوا مشمولين بالضمان وليس لديهم أي مصدر آخر غير الضمان الاجتماعي.

وضحنا عبر السطور السابقة خطوات تسجيل مستفيدي الضمان الاجتماعي في دعم سكني 1444 للحصول على الدعم الإضافي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *