طريقة كيكة المج بالشوكولاتة، وكم دقيقة الكيك بالمايكرويف؟

طريقة كيكة المج بالشوكولاتة، وكم دقيقة الكيك بالمايكرويف؟

“كيكة المج” عبارة عن كعكة، يتم تحضيرها وخبزها في كوب أو مج آمن في الميكروويف. وهي طريقة سريعة وسهلة إذا أردت تناول الكيك، دون الحاجة إلى صنع كيكة بالحجم الكامل. وعادةً ما يتم صنع كيكة المج، عن طريق الجمع بين بعض المكونات البسيطة مثل؛ الدقيق والسكر والزبدة والحليب والمنكهات، ثم يتم تسخين الخليط في الميكروويف لفترة قصيرة، حتى ينضج ويرتفع. وتلك هي طريقة كيكة المج بالشوكولاتة، أو ما تعرف باسم طريقة كيكة المج في الميكروويف. وإذا كان لديك أطفالا، وترغبين في عمل كيكة المج لهم، فيجب أن تعلمي أنه غالبًا ما تحتوي وصفات كيكة المج التقليدية، على الدقيق المكرر والسكر والزبدة، والتي يمكن أن تكون عالية السعرات الحرارية، وتفتقر إلى العناصر الغذائية. لذلك قد لا يكون استهلاك كميات كبيرة، من هذه الأنواع من المكونات على أساس منتظم، مثاليًا لصحة الطفل العامة.

ازاي اعمل كيكه في خمس دقائق؟
ازاي اعمل كيكه في خمس دقائق؟

كيف أعمل كيكة المج؟

في طريقة كيكة المج بالشوكولاتة، استخدمي المكونات التالية:

  • 4 ملاعق كبيرة دقيق لجميع الأغراض.
  • ملعقتان كبيرتان من السكر الحب.
  • 1/8 ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو غير المحلى.
  • قليل من الملح.
  • 3 ملاعق كبيرة حليب.
  • ملعقتان كبيرتان زيت نباتي أو زبدة مذابة.
  • ¼ ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا.

كيف تصنع كيكة الشوكولا بالميكرويف؟

  1. في أحد الأكواب الآمنة للاستخدام في الميكروويف، اخفقي الدقيق والسكر ومسحوق الكاكاو والبيكنج باودر والملح معًا حتى تمتزج جيدًا.
  2. ثم أضف الحليب والزيت النباتي، أو الزبدة المذابة وخلاصة الفانيليا إلى الكوب.
  3. وبعدها قلبي جيدًا، حتى يصبح الخليط ناعمًا ولا توجد كتل.
  4. ثم ضع الكوب في الميكروويف، واخبزي الكيك على درجة حرارة مرتفعة، لدقيقة واحدة أو دقيقتين. وقد تختلف أوقات الطهي حسب قوة الميكروويف، لذا راقبها واضبط الوقت وفقًا لذلك.
  5. وأثناء خبزها يمكنك معرفة أنها نضجت، عندما ترتفع وتثبت القمة.
  6. ثم يمكنك إدخال عود أسنان، أو سكين في المنتصف. للتحقق من نضجها إذا خرج نظيفًا، أو بقليل من الفتات.
  7. بعد ذلك أخرج الكوب بحذر من الميكروويف (لأنه سيكون ساخنًا). ويمكنك الاستمتاع بالكيك من الكوب مباشرة، أو قم بنقله إلى طبق إذا رغبت في ذلك.
  8. وأخيرًا يمكنك إضافة طبقة إضافية مثل؛ السكر البودرة، أو الكريمة المخفوقة أو الآيس كريم. أو رقائق الشوكولاتة، أو الفواكه الطازجة لتعزيز النكهة والتقديم. عقب الانتهاء من طريقة كيكة المج بالشوكولاتة.

كم دقيقة الكيك بالمايكرويف؟

  • يمكن أن يختلف وقت طهي كيكة المج، اعتمادًا على القوة الكهربائية للميكروويف. ومع ذلك، يمكنك البدء في طريقة كيكة المج بالشوكولاتة، بوقت طهي يبلغ حوالي دقيقة واحدة إلى دقيقتين، على الطاقة العالية. ولذلك راقب عن كثب كيكة المج أثناء خبزها، واضبط وقت الطهي وفقًا لذلك. ويمكنك إن أردت تجربة طرق عمل كيك بالشوكولاتة في وقت قصير مثل؛ طريقة كيكة باردة في 10 دقائق، أو طريقة عمل دريم كيك بالشكولاتة السائلة. أو تجربةطريقة عمل حلى أوفر جار الشهير.
  • فإذا كان لديك ميكروويف ذو قوة كهربائية أعلى، فقد تُطهى الكعكة بشكل أسرع. لذا يمكنك البدء بوقت طهي أقصر، ثم التحقق من نضج الكيك. بينما إذا كان لديك ميكروويف منخفض القوة الكهربائية، فقد تحتاج إلى زيادة وقت الطهي قليلاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *