طريقة كريمة الطبخ بدون قشطة، “ما هو بديل كريمة الطبخ؟”

طريقة كريمة الطبخ بدون قشطة، “ما هو بديل كريمة الطبخ؟”

“كريمة الطهي” المعروفة أيضًا باسم الكريمة الثقيلة أو كريمة الخفق، هي أحد منتجات الألبان عالية الدسم، التي تستخدم عادة في الطهي والخبز. ويتم تصنيعها عن طريق فصل محتوى الدهون عن الحليب، عادةً من خلال عملية الطرد المركزي، مما ينتج عنه قشدة سميكة وغنية وناعمة. ويمكنك عمل كريمة الطهي بأكثر من طريقة منها؛ طريقة كريمة الطبخ بدون قشطة، وطريقة عمل كريمة الطبخ بدون طحين، وكذلك طريقة عمل كريمة الطبخ بدون حليب. ويعود ذلك إلى رغبتك في الفوائد منها، أو جعلها أقل دسمًا. وكريمة الطبخ لها فوائد عديدة، فعلى سبيل المثال، تضيف كريمة الطهي ملمسًا كريميًا ولذيذًا على الأطباق، بالإضافة إلى محتواها العالي من الدهون، الذي يجعلها عامل تكثيف طبيعي. كما تتميز كريمة الطهي بأنها مستقرة الحرارة، مما يعني أنه يمكن تسخينها دون تخثر أو فصل. وهذا يجعلها مثالية للطهي في درجات حرارة عالية، ودمجها في الأطباق الساخنة.

ما هو البديل عن كريمة الطبخ؟
ما هو البديل عن كريمة الطبخ؟

ما هي مكونات كريمة الطبخ؟

  • كوب حليب الصويا غير محلى.
  • ملعقتان كبيرتان زيت جوز هند مكرر، (أو أي زيت محايد).
  • ½ ملعقة صغيرة ملح.
  • ملعقتان كبيرتان دقيق لجميع الأغراض.
كيف اسوي كريمة طبخ بالبيت عالم حواء؟
كيف اسوي كريمة طبخ بالبيت عالم حواء؟

ما هو بديل كريمة الطبخ؟

  1. في قدر صغير، سخني زيت جوز الهند على درجة حرارة متوسطة حتى يذوب.
  2. ثم أضيفي الطحين إلى زيت جوز الهند المذاب، واخفقي معًا لتشكيل عجينة ناعمة.
  3. وعقب ذلك استمر في طهي الخليط لدقيقتين، مع التحريك باستمرار لطهي طعم الدقيق الخام.
  4. بعدها اسكبي حليب الصويا ببطء مع الخفق باستمرار، لدمج خليط الدقيق ومنع تكوّن الكتل.
  5. ثم اخفقي المكونات، حتى يصبح المزيج ناعمًا ومتجانسًا جيدًا.
  6. بعد ذلك أضيفي الملح إلى الخليط، واستمري في الطهي درجة حرارة متوسطة.
  7. وأثناء ذلك قلبي كثيرًا، واتركي كريمة الطبخ تُطهي لأقل من عشر دقائق. أو حتى يتكاثف المزيج ليصبح قوامًا كريميًا مشابهًا لكريمة الطهي. فإذا أصبح المزيج كثيفًا جدًا، يمكنك إضافة القليل من حليب الصويا لضبط القوام.
  8. بعدها ارفعي القدر عن النار، واتركي كريمة الطهي البديل تبرد قليلًا، قبل استخدامها في وصفاتك. وتلك هي طريقة كريمة الطبخ بدون قشطة.
  • يمكن استخدام بديل كريمة الطهي، أو إدخال طريقة كريمة الطبخ بدون قشطة. في مجموعة متنوعة من الأطباق التي تتطلب كريمة الطهي. مثل؛ فطيرة الدجاج التركية بالفرن، وفطيرة الدجاج والمشروم والكريمة للشيف منال العالم. وغيرها العديد من الأطباق الشهية.
  • قد لا يكون لها نفس النكهة والملمس تمامًا مثل الكريمة التقليدية، ولكنها توفر قاعدة كريمية وسميكة قليلاً لوصفاتك. اضبطي التوابل والسماكة، حسب الرغبة لتناسب احتياجات الطهي الخاصة بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *