الدجاج المقلي المقرمش Fried Chicken اللذيذ بأسهل طريقة

الدجاج المقلي المقرمش Fried Chicken اللذيذ بأسهل طريقة

الدجاج المقلي المقرمش Fried Chicken اللذيذ بأسهل طريقة، ألذ وصفة ل Fried Chicken وألذ من دجاج كنتاكي ، بأحلى جودة وخلطة التوابل بها لذيذه جدا، طريقة عمل الدجاج المقلي المقرمش ف المنزل بدون تعب أو مجهود ، طريقة عمل الدجاج المقرمش مثل المحلات والمطاعم في المنزل بمكونات من المنزل، الدجاج المقلي المقرمش يتميز بمزاجه الشهي واللذيذ جدا ويحبه جميع أفراد الأسرة ، مناسب جدا للرحلات ووجبات الغداء.

الدجاج المقلي المقرمش

مكونات خلطة نقع الدجاج :

  • ٢ كوب باتر ميلك ( Buttermilk).
  • بدائل الباتر. ميلك ( حليب مع عصير ليمون او خل أبيض _ او لبن رايب _ او زبادي مع ماء ) + توابل ( بودرة ثوم /بودرة بصل /بابريكا /ملح /فلفل أسود).

خليط القلي :

  • ٢ كوب دقيق.
  • نصف كوب نشا الذرة.
  • خلطة التوابل: ( ملح ، فلفل أسود ، بابريكا ، بودرة ثوم ، بودرة بصل ، بودرة مستردة، بودرة جنزبيل ).

تحضير وصفة ال Fried Chicken اللذيذ

نحضر دجاجة صغيرة الحجم او صدور او أوراك، ونقوم بعمل فتحات بالطول في الدجاج، نضع البتر ميلك في طبق عميق، ثم نضع التوابل وهي الملح وفلفل اسود وثوم بودر وبصل بودر وبابريكا وشطة ونقوم بتقليب المكونات معاً، نضع الدجاج في التتبيلة ونضعها في الثلاجة حتى ليلة كاملة او على الاقل 6 ساعات، يوجد طريقتان لقلي الدجاج وهما البيض او الماء والدقيق ، فسوف نستخدم الطريقة الثانية.

نضع الدقيق والنشا وبعض التوابل وهي ملح وفلفل اسود وثوم بودر وبصل بودر و مسطردة بودر و شطةو بابريكا، نأخذ كل قطعة من الدجاج و نضعها في الدقيق والبهارات، ثم نضعها في الماء لمدة 3 ثواني، ثم نضعها في خليط الدقيق مرة أخرى، نضع الدجاج في زيت غزير وساخن مسبقاً على درجة حرارة متوسطة 175 لمدة 12 ل15 دقيقة حسب حجم قطعة الدجاج، نقوم بقلي قطعتان او ثلاثة فقط معا حتي لا تقل درجة حرارة الزيت، ونقوم بقلي كل كمية الدجاج ، والدجاج مستوي وطري جدا من الداخل، نقدم الدجاج بجانب السلطة او الأرز او بعض الصوصات، نقوم بتحضير صوص لتقديمه مع الدجاج، نصف كوب من المايونيز ، و ملعقة مسطردة و كاتشب، والقليل من الشطة ونقلب جيداً، نحضر عيش ونضع به الصوص ثم الخس ثم قطعة من الدجاج وحلقات الطماطم والمخلل وصوص مرة أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *