الأوراق المطلوبة لتغيير العنوان السكني في بطاقة التموين الكويتية

الأوراق المطلوبة لتغيير العنوان السكني في بطاقة التموين الكويتية

الأوراق المطلوبة لتغيير العنوان السكني في بطاقة التموين الكويتية، قد وضحنا في مقالنا السابق كيفية تغيير العنوان السكني الخاص بك في بطاقة التموين لنكمل في هذا المقال المستندات التي يجب أن تقوم بتوفيرها من أجل تقديمها لتغيير العنوان الوطني بشكل قانوني وصحيح، وتقوم وزارة التجارة والصناعة الكويتية بتوفير بطاقة تسمي ببطاقة التموين لكل الأشخاص المحتاجين من أجل تقديم لهم بعض السلع الغذائية بأسعار رمزية كمساعدة من الحكومة إلي المواطنين.

الأوراق والمستندات المطلوبة لتغيير العنوان السكني

في بطاقة التموين الكويتية يجب أن تقوم بتوفير بعض الأوراق والمستندات التي تجعلك تقوم بعملية تغيير العنوان السكني بشكل صحيح وقانوني، ولكي تقوم بتغيير العنوان السكني في بطاقة التموين قم بتوفير الأوراق والمستندات التالية.

  • إن تكون بطاقة المدنية مع الشخص الذي يريد تغيير عنوانه السكني في بطاقة التموين، ويجب أن يكون في البطاقة المدنية مكتوب العنوان السكني الجديد بها.
  • إن يتم إحضار عدد اثنين صور شخصية ملونة وان تكون هذه الصورة بمقاس 4*6، وكذلك لا يجب أن يرتدي فيها نظارة شمسية ، كما يجب أن تكون أبعاد الوجه بمقاس 2.2 إلي 2.5 سم، وان يكون في منتصف الصورة، كما لا يجب أن تكون الصورة مؤاخذوه بالجنب، وأن لا يكون الشخص لابس بها ملابس عسكرية.
  • إذا كان الشخص يبلغ من العمر ثمانية عشر عاماً أو أكثر فيجب عليه أن يقوم بإحضار شهادة الجنسية وكذلك صورة منها.
  • إذا كان المنزل مؤجر يجب إحضار عقد الإيجار وكذلك صورة منه، وكذلك إحضار شهادة تملك صاحب المنزل الذي قمت بتأجيره، ويمكن أن تحضر وصل كهرباء بدلاً من شهادة التملك ولكن يجب أن يكون وصل الكهرباء جديد ويحتوي علي اسم المالك. إذا كنت اسكن عند قريب لك يجب أن تقوم بإحضار البطاقة المدنية لصاحب المنزل.
  • إذا كان المنزل ملك يجب إحضار عقد التملك.
  • إذا كان المنزل تبع الحكومة فيجب أن يتم إحضار كتاب تخصيص من المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
  • إذا لم يمكن إحضار صاحب الطلب فيجب أن يقوم من ينوب عنه توكيل رسمي من وزارة العدل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *