كم مدة دورة الضباط الجامعيين 1445؟ لجنة القبول الموحد توضح المدة والمتطلبات

كم مدة دورة الضباط الجامعيين 1445؟ لجنة القبول الموحد توضح المدة والمتطلبات

أوضحت وزارة الدفاع مدة دورة الضباط الجامعيين 1445 بعد صدور نتائج القبول المبدئي للعام الدراسي القادم 1445هـ، حيث أتاحت لجنة القبول المركزي لطلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين إمكانية الإطلاع على حالة الطلب برقم التسجيل، وذلك عن طريق التوجه إلى بوابة وزارة الدفاع الإلكترونية، ثم تسجيل الدخول بإدخال البيانات الشخصية التي تتمثل في اسم المستخدم، وكلمة المرور، ورمز التأكيد، ومن خلال المقال نرفق رابط استعلام نتائج وزارة الدفاع للجامعيين والثانوي، بالإضافة إلى إيضاح متطلبات وزارة الدفاع جامعيين، ومدة دورة تأهيل الضباط، كما يمكن الحصول على رقم وزارة الدفاع المجاني الموحد للتواصل مع الدعم الفني الآن.

كم مدة دورة الضباط الجامعيين 1445؟

أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين عن إطلاق نتائج الترشيح الأولي للمتقدمين الحاصلين على شهادة البكالوريوس من الجامعيين للالتحاق بالخدمة العسكرية للعام الدراسي 1445هـ، وقد أكدت على أن مدة دورة التأهيل للطلاب تكون كالتالي:

  1. دورة التأهيل للجامعيين عبارة عن عام دراسي واحد.
  2. منقسم إلى فصلين دراسيين.
  3. وبعد التخرج وانتهاء الدورة، يتم منح الطالب المتخرج شهادة تأهيل عسكري.
  4. كما يتم تخريج الملتحقين بهذه الدورة بصورة جماعية، وفي نفس اليوم.

أما عن تعيين الجامعيين بعد التخرج، فيتم تعيينهم بناءً على ما نص عليه النظام الخاص بخدمة الضباط، ولوائحه التنفيذية من حيث الرتب والألقاب المستحقة لكل متخرج حسب الشهادة الجامعية الحاصل عليها، وكذلك حسب مدة الدراسة، ويتم الإعلان بشكل سنوي عن بدء استقبال طلبات التسجيل للخريجين الجامعيين للالتحاق بالخدمة العسكرية كضباط.

كم مدة دورة الضباط الجامعيين
نتائج وزارة الدفاع

متطلبات وزارة الدفاع للجامعيين

تم الإعلان من جانب وزارة الدفاع عن الوثائق المطلوب تقديمها لمكتب التسجيل “طريق الملك عبد العزيز بالرياض”، فبعد عرض كم مدة دورة الضباط الجامعيين 1445؟ يمكن التعرف على الوثائق والمستندات المطلوبة للمقابلة وهي كالتالي:

  • استمارة الالتحاق المبدئي للجامعيين كامل البيانات، ومختوم من الجهات المعنية.
  • إحضار صورة من شهادة الامتياز للتخصصات الطبية مصدقة من جهة التخرج.
  • صورة من نتيجة اختبار التخصصات الطبية التي أصدرتها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
  • إرفاق صورة من شهادة التخرج مصدقة من جهة التخرج.
  • السجل الأكاديمي مصدق من جهة التخرج.
  • بيانات التخرج الجامعي مصدقة من عمادة القبول والتسجيل بالجامعة المتخرج منها.
  • وفي حال كان المرشح قد حصل على شهادته من خارج المملكة، فيجب تصديقها من الملحق الثقافي.
  • إحضار صورة من الشهادة الثانوية والجامعية حال صدور إحدى الشهادتين من خارج المملكة، وتكون معادلة ومصدقة من وزارة التعليم العالي.

رابط استعلام نتائج قبول وزارة الدفاع

بعد عرض إجابة السؤال المطروح كم مدة دورة الضباط الجامعيين ومتطلباته؟ بالنقاط المرفقة أعلاه، فالآن يمكن الحصول على رابط تسجيل دخول بوابة وزارة الدفاع الإلكترونية، لمتابعة حالة الطلب، والاستعلام عن نتائج القبول المبدئي للجامعيين والثانوي من خلال التالي:

رابط وزارة الدفاع نتائج القبول (afca.mod.gov.sa).

كم مدة دورة الضباط الجامعيين
وزارة الدفاع ضباط

وقد تم التأكيد من جانب اللجنة على أنه يتم إرسال رسائل نصية على جوالات المتقدمين للإشعار بنتيجة القبول والترشح، ولكن؛ في حال ظهور النتائج ولم تصلك رسالة على الجوال، فما تفعل؟ هنا أكدت اللجنة على دخول موقع وزارة الدفاع، ثم الدخول إلى حسابك وستظهر نتيجة الترشيح الخاصة بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *