تعرف على قصه نجاح رامي ابو غزاله صاحب سلسله مطاعم البيك 

تعرف على قصه نجاح رامي ابو غزاله صاحب سلسله مطاعم البيك 

قصه نجاح رامي ابو غزالة، تعتبر سلسلة مطاعم البيك من أكثر المطاعم المشهورة بالمملكة السعودية ويمتلكها رامي أبو غزالة الذي يهتم بتقديم الخدمة على أعلى مستوى، وهي القاعدة الأساسية التي ساعدته على النجاح خلال السنوات الماضية وأصبحت من أكثر المطاعم المشهورة حول العالم، حيث يتساءل الجميع عن قصة نجاح رامي أبو غزالة وكيف تمكن من تحويل محل صغير إلى سلسلة مطاعم تجارية حول العالم وانتشرت كثيرًا داخل المملكة السعودية.

من هو صاحب مطعم البيك

يمتلك رامي شكور أبو غزالة سلسلة مطاعم البيك حول الوطن العربي والعالم كله، وهو فلسطيني الأصل وسعودي الجنسية وهو المدير التنفيذي لسلسلة مطاعم البيك.

ما هي قصة مطعم البيك

بدأ تأسيس سلسلة مطاعم البيك في عام 1994 من قبل شاكور أبو غزالة المؤسس التنفيذي، وقد ولد في فلسطين عام 1968 وكان يعمل مديرًا في مستودع قديم في منطقة الشرقية في جدة وكان يقدم الوجبات السريعة ويقدمها على أعلى مستوى من الخدمة والنظافة.

وبعد ارتفاع فرص العمل بدأ الجميع يبحثون عن أفضل الوجبات الجاهزة لكي يتمكنوا من تناولها خارج المنزل خاصة لفترات طويلة بعد ذلك، قام بفتح محل صغير يقدم أفضل الوجبات السريعة وقام بتقديم الدجاج المقلي البروستد داخل المملكة السعودية

وقد تمكن من توقيع اتفاق مع وكالة شركة بروست الفرنسية والتي ساعدته في الحصول على معدات وخلطات خاصة للدجاج المقل. وبعد ذلك، حاول اختيار موقع استراتيجي للحصول على موقع محل مناسب وبالفعل تمكن من وجود مكان في شارع فلسطين في المدينة المنورة، وحاول افتتاح مطعم وبدأ تدريجيا.

وقد اختار بعد ذلك مستودعًا قديماً يتواجد فيه طريق المطار في حي الشرقية، وقام بتاجيره وفتح مطعم بروستد في المملكة السعودية في عام 1974 وبدأ بتحقيق أرباح ولكن في الفترة الأولى لم يقبل الناس كثيراً على شرائها لأنها كانت طريقة مختلفة في تناول الدجاج البروستد ولكن تدريجياً.

استمرار نجاح أبو غزالة

بعد وفاة والد رامي، انهت الشركة الفرنسية العقد بسبب وفاة الوكيل ثم واجه رامي العديد من الصعوبات حتى تمكن من تجهيز أفضل المطاعم وقام بتقديم أفضل الوجبات المميزة والتي حازت على إعجاب ملايين الأشخاص تدريجياً، وبدأ بفتح سلسلة المطاعم تدريجياً وكان يقدم الخدمة على أعلى مستوى من النظافة وتنظيف المكان وكل شيء. وبفضل جهوده واهتمامه بالجودة، تمكن رامي أبو غزالة من تحويل مطعم صغير إلى سلسلة مطاعم كبيرة وناجحة، وحقق نجاحاً كبيراً في السوق السعودي وحول العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *