لأصحاب الذوق العالي فقط.. طريقة حفظ القهوة التركي بنكهة قوية لآخر ملعقة وطريقة عمل فنجان مضبوط

لأصحاب الذوق العالي فقط.. طريقة حفظ القهوة التركي بنكهة قوية لآخر ملعقة وطريقة عمل فنجان مضبوط

طريقة حفظ القهوة التركي حيث أن هناك الكثير من العوامل التي يترتب عليها فساد القهوة التركي وفقدها مذاقها الرائع وفوائدها المتعددة، سواء كانت حبوب قهوة، أم قهوة مطحونة، ولذلك عند الرغبة في حفظها يجب اتباع بعض الخطوات والنصائح للحفاظ عليها، وسوف نتعرف على المزيد من التفاصيل في هذا المقال.

طريقة حفظ القهوة التركي

هناك بعض التوجيهات والنصائح التي عند الالتزام بها نتمكن من الحفاظ على القهوة لفترة طويلة، والتمكن من استخدامها في أي وقت، وسوف نتعرف على أهم هذه التوجيهات فيما يلي:

  • إن حفظ القهوة في مكان غير الفريزر مثل دولاب المطبخ تعد من طرق الحفظ الخاطئة، حيث أنها تتسبب في فقدان نكهة القهوة وكذلك رائحتها وطعمها.
  • أفضل طريقة لنقل القهوة هي باستخدام السفن، حيث أنها من الطرق القصيرة والتي لا تستغرق الكثير من الوقت، وبالتالي لا تفقد نكهتها ورائحتها المميزة.
  • عند امتلاك كميات كبيرة من القهوة يمكن تخزينها في الثلاجة وذلك لمدة شهر بحد أقصى.
  • يجب العلم بأن حفظ القهوة التركية لا يقتصر على وضعها في الثلاجة فقط، بل يلزم حفظها في وعاء زجاجي وغلقه بإحكام ووضع ورقة نظيفة حتى لا تصل إليها الرطوبة أو الماء أو غير ذلك من الأشياء، فالورقة وظيفتها امتصاص الرطوبة الزائدة.

طريقة عمل فنجان قهوة مظبوط بوش

إن القهوة التركية لها العديد من الفوائد المختلفة، فهي تحسن من الحالة المزاجية. كما أنها تتضمن أيضا الكثير من مضادات الأكسدة. ويمكن تحضيرها بخطوات بسيطة سوف نوضحها فيما يلي:

  • يلزم تحضير القهوة التركية في الكنكة الخاصة بها.
  • لتحضير كوب واحد يتم وضع كوب من الماء بمقدار الفنجان وملعقتين صغيرتين من القهوة والسكر المطلوب في الكنكة. ولابد أن يكون الماء من الثلاجة بارد.
  • نقلب المكونات سويا ثم نرفع الكنكة على النار. ونتركها حتى تغلي وترتفع الرغوة قليلا.
  • نرفع الكنكة عن النار قبل فورانها وزوال وجهها. ثم يتم صبها في الفنجان وهكذا تكون جاهزة للتقديم.

تعرفنا في هذا المقال على طريقة حفظ القهوة التركي فالجميع يرغب في حفظها لفترات طويلة. حيث يفضلون تناولها باستمرار. ففوائدها متعددة ومن أبرزها الحد من الإصابة بالأمراض المختلفة المرتبطة بالقلب والشرايين. ولكن يجب الاعتدال في الكميات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *