طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس البيضاء والملونة وارجاعها كالجديدة تماما بدون تعب أو مجهود 

طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس البيضاء والملونة وارجاعها كالجديدة تماما بدون تعب أو مجهود 

في بعض الأحيان تحتاج الملابس إلى التنظيف من البقع العنيدة على الأقمشة وعلى أنسجة الملابس، ولكن هناك بعض الأنواع من البقع الصعبة للغاية والتي تترك أثر صعب إزالته إلا بحيل قوية تسهم في التخلص من مظهر البقع مثل بقعة الكلور العنيدة والتي قد تتلف لون قماش الملابس تمامًا ولكن بمحاولة اتباع عدة طرق لمعالجتها سيكون من السهل التخلص منها بدون فرك الملابس وبأقل مجهود من ربة المنزل.

طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس

  • تعتبر طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس عن طريق استخدام الخل من بين أفضل وأسرع الطرق والحيل المنزلية السهلة والتي من خلالها تستطيع كل ربة منزل أن تقوم باستعماله والتخلص من مظهر ولون البقعة الباهت عن طريق تحضير وعاء متسع وإضافة الماء له مع إضافة نصف كوب من الخل، ومن ثم يمكنك نقع قطعة المبس في الماء مع الخل لمحاولة إزالة البقعة، مع إمكانية إضافة لون جل أو بودر بنفس درجة لون الملابس.
  • يساعد الخل على تثبيت اللون الخاص بقطعة الملابس، كما أن اللون المضاف يسهم في القضاء على بهتان بقعة الكلور، وتغطيته تمامًا، وعليك الاستمرار في نقع الملابس مدة تصل إلى ساعة ثم تصفيتها، وغسلها مرة أخرى في الغسالة الأوتوماتيك، ومن ثم يتم تجفيفها وستجدي أن البقع قد زالت تمامًا.
  • طريقة عجينة كربونات الصوديوم، تعتبر عجينة بيكربونات الصوديوم واحدة من بين أبرز المكونات الممتازة التي يمكنك تحضيرها في مطبخك بملعقتين من الكربوناتو مع القليل من الماء الفاتر وتجهيز عجينة، وتغطية موضع البقعة بها مدة تصل حتى نصف ساعة.
  • بعد ذلك يمكنك فرك العجينة من فوق سطح الملابس، ومن ثم يمكنك غسله بالماء مع أي نوع من الصابون السائل، على أن يتم نقعها ربع ساعة ثم غسلها بالماء الفاتر وتركها حتى تجف، وستجدي أن البقعة قد زالت تمامًا.

طريقة الكحول المحمر للتخلص من بقع الكلور قومي باستعمال الكحول برشه على مكان بقعة الكلور على الملابس، واتركيه يتفاعل حتى يقوم بطرد الكلور تمامًا من نسيج الملابس، ثم اغسليها بالماء والمسحوق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *