الاستعلام عن تأشيرة من خلال موقع وزارة الداخلية القطري

الاستعلام عن تأشيرة من خلال موقع وزارة الداخلية القطري

كيفية الاستعلام عن تأشيرة عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية القطرية، هناك الكثير من الأشخاص الذين قاموا بالتقدم من أجل أن يقوموا بالحصول على تأشيرة من دولة قطر ويريدون أن يتعرفوا علي كيفية ما آلات إليه هذا الطلب، لتوفر وزارة الداخلية القطرية خدمة إلكترونية تمكن أصحاب التأشيرات المختلفة هذه من الاستعلام الإلكتروني عن نتيجة التأشيرة إذا تم قبولها أم لا.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة عبر موقع وزارة الداخلية القطري

هناك الكثير من التأشيرات التي يمكن أن يموت عدد كبير من الأشخاص بالتقدم عليها داخل دولة قطر حيث يوجد تأشيرة سياحية وتأشيرة عمل وتأشيرة دراسية وعدد ليس بالقليل من التأشيرات الأخري، فكل شخص لديه تأشيرة مقدم عليها يريد أن يتعرف علي نتيجة هذه التأشيرة ما إذا تم قبولها أو إصدارها أم تم رفضها.

  1. يتم الذهاب إلي موقع الرسمي لوزارة الداخلية القطري.
  2. النقر علي أيقونة خدمات الوزارة. قم بالنقر علي أيقونة الاستعلامات والطلبات.
  3. ستجد عدد من الخدمات الإلكترونية الأخري التي تقوم باختيار منها خدمات التأشيرات.
  4. ثم قم بالنقر علي أيقونة الاستعلام عن السمات وطباعتها.
  5. ستجد طريقتين لعملية الاستعلام داخل موقع وزارة الداخلية القطري، حيث يتم الاستعلام إما عن طريق رقم السمة أو عن طريق رقم الجواز.
  6. تحديد جنسية صاحب التأشيرة. كتارة رمز التحقق.
  7. النقر علي أيقونة استعلم.
  8. سيقوم الموقع بعرض لك مدي جاهزية التأشيرة وما إذا قد تم قبولها أم لا، حيث إذا تم قبولها فيمكنك أن تقوم بدفع رسوم إصدار هذه التأشيرة بطريقة إلكترونية.

رابط موقع وزارة الداخلية القطري

إذا أردت أن تقوم بالاستفادة من الخدمات الإلكترونية الكثيرة التي يتم تقديمها عبر موقع وزارة الداخلية القطرية، فيمكنك فعل ذلك من خلال الدخول علي الموقع الرسمي والإلكتروني لوزارة الداخلية، حيث ستجد رابط موقع وزارة الداخلية القطري في هذه الفقرة ليقوم بنقلك مباشرةً إلي الموقع الرسمي، يتميز موقع وزارة الداخلية القطري بأنه موقع تم إنشاؤه بشكل متميز ليسهل علي كل الزوار الذي يقومون بالدخول عليه عملية حصولهم علي الخدمة التي يرغبون بها من موقع الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *