كيفية الاستعلام عن حالة طلب استقدام العمالة بقطر

كيفية الاستعلام عن حالة طلب استقدام العمالة بقطر

كيفية الاستعلام عن الموافقات العمالية في دولة قطر، أتاحت دولة قطر خدمات إلكترونية متنوعة يمكن لأي شخص أن يستفاد منها في أي وقت وأي مكان، حيث من بين الخدمات الإلكترونية الكثيرة التي تم إنشاؤها هي خدمة الاستعلام الإلكتروني علي حالة طلب استقدام عمالة من خارج دولة قطر للعمل داخل الدولة، حيث يمكن لأي صاحب عمل أن يقوم بالدخول علي هذه الخدمة والاستعلام إذا كان قام من قبل بالتقدم لاستقدام عمالة منزلية.

طريقة الاستعلام عن حالة طلب استقدام العمالة إلي دولة قطر

قامت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بتوفير خدمة إلكترونية تمكن أصحاب الشركات والأعمال الذين قاموا بتقديم طلب لاستقدام عمالة من خارج دولة قطر إلي داخلها أن يقوموا بالاستعلام عن حالة الطلب المقدم منهم، حيث يمكن القيام بالخطوات التالية للقيام بعملية الاستعلام.

  1. يتم الذهاب إلي موقع وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطري.
  2. يتم القيام بعملية تسجيل الدخول باستخدام البطاقة الذكية.
  3. الضغط علي خيار الاستعلام عن استقدام العمالة.
  4. سيطلب منك الصفحة التي تلي الضغط علي أيقونة الاستعلام عن استقدام العمالة بعض البيانات التي يجب أن تقوم بكتابتها والتي تشمل كتابة رقم طلب الاستقدام، تاريخ القيام بعملية تقديم الطلب.
  5. ثم يتم الضغط علي أيقونة استعلم.
  6.  سيتم إظهار لك صفحة أخري سوف تجد بها بعض البيانات التي تخص الطلب والتي تشمل طلب قيد المتابعة وكذلك رقم الطلب وتاريخ التقديم ورقم قيد المنشأة وكذلك عدد العمال التي تريد استقدامهم من خارج دولة قطر، حالة الطلب إذا تمت الموافقة سوف يتم كتابة لك بيانات العمالة بجانبها موافقة وزارة التنمية الإدارية والعمل، وإذا كان حالة الطلب الرفض فقم بالضغط علي أيقونة تفاصيل أسباب الرفض لتقوم بتعديلها فيما بعض ليتم قبول طلبك وتقوم باستقدام العمالة التي تريدها.

رابط موقع وزارة التنمية الإدارية والشؤون الاجتماعية القطري

لكي تقدر علي أن تحصل علي الخدمة السابق ذكرها يجب عليك أن تقوم بالدخول علي موقع وزارة التنمية الإدارية والشؤون الاجتماعية القطري، حيث عند قيامك بالنقر علي الرابط السابقة ستجد نفسك مباشرةً داخل موقع الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *