طريقة نقل كفالة عامل بالسعودية 1439 من موقع وزارة العمل والشروط بالصور

طريقة نقل كفالة عامل بالسعودية 1439 من موقع وزارة العمل والشروط بالصور

طريقة نقل كفالة عامل بالسعودية ، نقدم لكم اليوم طريقة نقل الكفالة في السعودية 1439 من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، وذلك تنفيذا للأوامر الملكية التي تهدف لتقديم كافة التسهيلات من أجل تقديم الخدمات بشكل إلكتروني بسيط تسهيلا على المقيمين بالمملكة، حيث يقدم موقع وزارة العمل السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن انهائها عبر الإنترنت.

طريقة نقل كفالة عامل بالسعودية من وزارة العمل 1439

  والآن سنشرح لكم الطريقة الجديدة لكيفية نقل الكفالة الكترونيا من خلال وزارة العمل ، وذلك من أجل الحفاظ على حقوق كافة الوافدين إلى المملكة السعودية وتيسيرا على المكفولين، فمن خلال موقع وزارة العمل السعودي 1439 يستطيع المستخدم تقديم  الطلب وإتمام كافة الاجراءت الكترونيا، وأيضا الحصول على الموافقة من مكتب العمل، ثم التوجه إلى كتب الجوازات لتنفيذ المعاملة، ونقل الكفالة من كفيل لآخر بشكل إلكتروني.

طريقة نقل الكفالة بالسعودية إلكترونيا 1439

  1. قم بالضغط هنا موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .
  2. اضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”، وقم بتسجيل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر ورمز التحقق.
  3. قم بادخال كافة البيانات المطلوبة، حيث ستظهر لك صفحة تطلب منك اسم المنشأة التابعة للمستخدم صاحب الحساب , والتي نريد نقل عليها كفالة الوافد.
  4. ثم ابحث عن  خيار (خدمة نقل خدمة عامل وافد)، واضغط عليه.
  5. ستظهر لك صفحة ” خدمة نقل خدمة عامل وافد”، وسنجد فيها تحت جملة (طلب جديد) خانة لكتابة (رقم إقامة العامل) , نقوم بكتابة رقم الإقامة الخاص بالعامل المراد نقل كفالاته , ثم نضغط على زر (بحث) الموجود على يسار رقم الإقامة.
  6. ستظهر لك صفحة تحتوي على بيانات العامل، وفي أخرها محضر تعهد ويتعهد فيه صاحب المنشأة بأنه حصل على موافقة كتابية من العامل، أقرأ التعهد وقم بالضغط على زر “ارسال”.
  7. ستظهر رسالة مكتوب فيها (تم ارسال طلبك بنجاح وفي انتظار مواقة صاحب العمل الاخر لإنهاء العملية . رقم الطلب (0000000) ).
  8. يقوم الكفيل بالدخول إلى موقع وزارة العمل مجددا، واختيار المنشأة المراد نقل الكفالة عنها، واضغط  على خيار (خدمة نقل خدمة نقل وافد )، وستظهر لك صفحة بها طلب نقل الكفالة , وبها كافة بيانات العامل، وعلى الكفيل السابق الضغط على “موافقة”.
  9. تظهر لك  رسالة تطلب التأكيد على موافقة نقل الكفالة , نضغط على زر (OK) .

شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

وأوضحت وزارة العمل السعودية بالإعلان عن إمكانية العمال نقل كفالتهم بدون موافقة الكفيل، وفقا لما يلي:

  1. أن يكون صاحب العمل الذي يعمل عنده المستقدم في النطاق “الأحمر” ببرنامج “نطاقات” لكي يستطيع الموظف نقل الكفالة.
  2. ألا يكون صاحب العمل قام بتجديد الرخصة والإقامة الخاصة بالعامل بحد أقصى شهر من تاريخ الانتهاء.
  3.  إذا لم يقوم صاحب العمل بدفع الراتب الشهري للموظف لمدة ثلاثة شهور يحق للعامل نقل الكفالة.

تحديث: تعد نقل الكفالة إلكترونيا بالمملكة السعودية هي أحدى الخدمات التي تقدمها وزارة العمل بالمملكة، ومن المقرر أن يتم نقل كفالة العامل بالسعودية سواء بموافقة أو عدم موافقة الكفيل وفقا للشروط الموضحة أعلاه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *