بدون حك طريقة تنظيف الممبار في الخلاط أو الكبه والتخلص من الزفارة والروائح الكريهة نهائياً 

بدون حك طريقة تنظيف الممبار في الخلاط أو الكبه والتخلص من الزفارة والروائح الكريهة نهائياً 

الممبار من الأكلات المميزة التي من الممكن أن تحضر بطريقة سهلة ولكن بعد تنظيفها تنظيف جيد، والتخلص من كل ما قد يكون موجود على نسيج الممبار من الداخل أو من الخارج من الشوائب فبعض ربات البيوت لا تستطعن تنظيف الممبار لعدم الدراية بالطريقة المناسبة للتنظيف، ولكن مع استخدام بعض من الأدوات الموجودة في مطبخك فسوف يكون الأمر سهل على كل ربات البيوت للغاية وأفضل طريقة للتنظيف تعتمد على الخلاط، فيعد الخلاط من أهم الأجهزة والأدوات التي ستكون عون لكِ للتخلص من كل شوائب وتراكمات الممبار، ونقدم عبر التقرير أفضل طريقة تساعد على التنظيف الجيد للممبار بكل سهولة.

طريقة تنظيف الممبار في الخلاط

تعتبر طريقة تنظيف الممبار في الخلاط هي من أفضل الطرق والتي من الممكن أن تلجأ لها كل ربة منزل ترغب في أن تجهز لحشو الممبار، حيث أن الخلاط جهاز ممتاز يساعد على تنظيف الممبار بمنتهى الكفاءة ولكن لا بد وأن يكون تنظيفه وفق طريقة معينة نتعرف عليها من خلال الآتي في تلك الخطوات القادمة:

  • يمكنك غسل الخلاط حتى يكون جاهز للاستعمال وكذلك غسل الممبار قدر المستطاع تحت الماء الجاري.
  • لا بد وأن تكون شفرة سكين الخلاط مغطاة الواقي الخاص به والمصنوع من البلاستيك.
    يمكنك بعد ذلك تشغيل الخلاط وبالتالي
  • يتحرك الممبار بسرعة كبيرة في كل اتجاه.
  • وقف تشغيل الخلاط ثم إضافة كيس من الملح على الممبار.
  • تشغيل الخلاط مرة أخرى حتى يتحرك الممبار بسرعة كبيرة في داخل الخلط مع ملح وهذا ما يساعد على تنظيفه بشكل سريع وبدون أي مجهود من ربة المنزل، ولا بد من تكرار تشغيل الخلاط أكثر من مرة للتأكد من نظافة الممبار.
  • بعد ذلك يمكنك أخذ الممبار وإخراجه في وعاء مناسب ونقعه في الماء والليمون وتركه نصف ساعة حتى يتم تعقيمه، وتنظيفه، وذلك يساعد على التخلص من رائحة الممبار المزعجة.
  • الخطوة التالية تكون بوضع الممبار في مصفاة حتى يتخلص من وجود الماء تمامًا وبالتالي يكون من السهل حشوه بالخلطة المفضلة وسلقه ثم تحميره بزيت غزير.

طريقة الأسبرين لتنظيف الكرشة

لن تكون طريقة تنظيف الكرشة مرهقة بالنسبة لربة البيت إذا ما تم اتباع تلك الطريقة البسيطة والتي يمكن فيها استخدام الأسبرين حوالي قرص واحد في قدر به ماء مغلي، وغلي الماء جيدًا وسيذوب الأسبرين وهذا سيساعد في التخلص بسرعة من أي تراكمات قد تكون موجودة على الكرشة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *