موقع نتائج شهادة التعليم المتوسط bem onec dz الديوان الوطني للامتحانات

موقع نتائج شهادة التعليم المتوسط bem onec dz الديوان الوطني للامتحانات

موقع نتائج شهادة التعليم المتوسط bem onec dz، ستكشف وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن نتائج البيام 2023 شهادة التعليم المتوسط. ويمكن الاستعلام عنها بواسطة رقم التسجيل والرقم السري بعد لحظات فقط من الآن، لقد خصصت الوزارة عدة روابط منها فضاء أولياء التلاميذ لاستخراج كشف النقاط tharwa.education.dz، هذا إلى جانب موقع الديوان للامتحانات والمسابقات bem.onec.dz الذي يعرض النتائج في كل سنة في الموعد الذي تحدده الوزارة، وفي هذه السنة سيعلن عنها اليوم الأحد 25 من جوان 2023 ابتداء من الساعة الثالثة مساء، وهذا بعد الانتهاء من عمليات التصحيح في مختلف المراكز، سنتعرف في هذا المقال على طريقة استخراج كشف نقاط نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem resultat، تابعوا معنا التفاصيل.

موقع نتائج شهادة التعليم المتوسط bem onec dz

لحظات فقط ويعلن عن النتائج النهائية عبر موقع نتائج شهادة التعليم المتوسط bem onec dz. وهو موقع وزاري معتمد يتيح لكل تلاميذ السنة الرابعة متوسط الحصول على نتائج شهادة البيام 2023 bem resultat. ويمكن الاطلاع على المعدلات والقوائم التي تتضمن أسماء الناجحين ابتداء من اليوم حسب البيان الذي صدر عن الوزارة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية قد كشفت في بيان خاص عن نتائج البيام 2023 في الجزائر بأنه سيتم إشهارها عبر موقع الديوان الوطني وكذلك عبر فضاء الأولياء بالنسبة للمترشحين المتمدرسين awlya education gov dz، وسيعلن عن كل أسامي الطلاب المقبولين في السنة الأولى ثانوي في المؤسسات التي اجتاز فيها التلاميذ الامتحانات النهائية.

استظهار نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023

قبيل الإعلان عن نتائج شهاده التعليم المتوسط بساعات يبحث التلاميذ والأولياء عن طريقة استخراج النتائج. ونحيطك علما بأنه يمكن للطلاب رؤية المعدلات الخاصة بهم وكذلك استخراج المعدلات التي تحصلوا عليها في الفصول الدراسية أيضا، يقوم التلميذ أو ولي الأمر باتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  2. اختيار نتائج البيام 2023
  3. كتابة رقم التسجيل والرقم السري أيضا في المكان المخصص له
  4. قم بحل العملية الحسابية البسيطة من أجل التحقق
  5. انقر على خيار عرض النتيجة وستظهر لك بعد لحظات.

فضاء الأولياء استخراج كشف نقاط البيام 2023

يستطيع الطلاب الحصول على نتائجهم من خلال فضاء الاولياء استخراج كشف نقاط البيام. ولكن يجب أن يكون لدى ولي الأمر حساب شخصي في المنصة. فور إعلان النتائج يقوم بالدخول إلى البوابة الإلكترونية ثم يختار نتائج أبنائي ويحدد الابن المراد الاستعلام عن نتيجته ويضيف بياناته ثم يبحث عن نتائج الفصل الثالث ثم يضغط على إظهار النتيجة.

كل المؤشرات تدل على ارتفاع نسب النجاح لهذه السنة، بالمقابل فقد ذكر المصححين في مختلف المراكز بأن الطلاب تحصلوا على علامات جيدة في مختلف المواد منها اللغة العربية واللغة الإنجليزية والتاريخ والجغرافيا أيضا والتربية الإسلامية. وهذا يدل على تحسن مستوى الطلاب بشكل عام.

إعلان النتائج

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر بشكل رسمي عن نتائج البيام في الجزائر 2023. وفاقت نسبة النجاح ستون بالمئة للطلاب الذين حصلوا على معدل يفوق 9.5. إن عدد التلاميذ الذين نجحوا بتقدير هو 213027 تلميذ، بينما عدد التلاميذ الذين حصلوا على تقدير جيد هو 68312 تلميذ. في حين أن التلاميذ الحاصلين على تقدير قريب من الجيد هو 105123 تلميذ، بينما نسبة المقبولين في الصف الأول ثانوي هو 65 بالمئة.

نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع موقع نتائج شهادة التعليم المتوسط bem onec dz. والتي ستعلن عنها وزارة التربية الوطنية في الجزائر اليوم من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bem onec dz.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *