نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem resultat موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem resultat موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023، يتساءل عنها الطلاب والأولياء منذ بداية الامتحانات، سيتم الإعلان عن نتائج البيام 2023 resultat bem بعد الانتهاء من التصحيح وأعمال الرصد والتدقيق في الدرجات في جميع المراكز الامتحانية دون استثناء، هذا وقد بدأت الامتحانات يوم الإثنين السادس من جوان 2023، وانتهت يوم أمس الأربعاء الثامن من الشهر، وجرت الامتحانات في أجواء منتظمة في كل المراكز الامتحانية في مختلف ولايات الوطن، وبعد ذلك ستنطلق عمليات التصحيح، ويمكن الحصول على درجات الطلاب عبر موقع نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط bem.onec.dz، سنتعرف في هذا المقال على آلية الاستعلام عن النتائج المحددة من قبل وزارة التربية الوطنية في الجزائر، تابعوا معنا.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023

يتساءل التلاميد وأولياؤهم حاليا عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 برقم التسجيل، لقد انتهت الامتحانات مؤخرا فقط وستعرض عبر موقع resultat bem 2023 البداية كانت مع امتحان اللغة العربية والرياضيات، ثم العلوم الفيزيائية واللغة الإنجليزية والعلوم الطبيعية والتربية الإسلامية وغيرها، الاستعلام يكون عبر موقع كشف نتائج البيام 2023 كما يلي:

  1. الدخول إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على الإنترنت
  2. بعد ذلك يجب على الطالب أو ولي الأمر كتابة رقم التسجيل والرقم السري في الأماكن المخصصة لهما
  3. يتعين عليه كتابة رمز التحقق المرئي في الخانة المحددة له
  4. يضغط في الأخير على زر إظهار نتيجة البيام 2023، وستظهر له في الأخير.

نتائج البيام 2023 bem resultat

بخصوص موعد عرض اعلان نتيجة التعليم المتوسط 2023 في الجزائر فقد أقرت وزارة التربية بالجزائر بأنه سيتم فتح كل مراكز التصحيح في جوان 2023، وسيتم توزيع أوراق الامتحانات على سبعون مركز موزع على التراب الوطني، وسيتم إغلاقها بعد ذلك لمدة 12 يوما ليتم التحضير لإعلان النتائج عبر موقع نتائج البيام 2023.

تاريخ اعلان نتائج شهاده التعليم المتوسط

أقرت وزارة التربية الوطنية تاريخ إعلان نتائج التعليم المتوسط في الجزائر دورة جوان 2023. سيكون هذا بتاريخ 26 من جوان 2023. وهذا ابتداء من الساعة الرابعة مساء، سيتم عرضها على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bem.onec.dz. مع العلم بأن معدل النجاح في bem 2023 يكون لكل طالب تحصل على معدل 10 فما فوق.

لقد أجريت الامتحانات في نظام تام وعلى عكس السنوات الماضية لم يتم التقيد بإجراءات الوقاية من كوفيد. ولكن تم تشديد العقوبات على كل من يقومون بمحاولات غش أو يتم ضبط أجهزة معهم. قم يعاقبون بالإقصاء من الامتحانات لمدة تصل إلى خمس سنوات، ومن يسرب الأسئلة قبل موعدها قد يتعرض للمساءلة القانونية.

طريقة التسجيل في فضاء الاولياء  لاستخراج نتائج البيام 2023

  • الخطوة الأولى:  الدخول على رابط فضاء الأولياء 2022
  • الخطوة الثانية:  تضغط على تسجيل جديد إذا لم تقم بالتسجيل من قبل
  • الخطوة الثالثة:  يجب أن تدخل بيانات الولي بالتفصيل
  • الخطوة الرابعة:  ثم إدخال المعلومات الشخصية الخاصة بالولي الأمر
  • الخطوة الخامسة:  بعدها سوف تنتقل إلى الواجهة الرئيسية للمنصة
  • الخطوة السادسة:  قم بالضغط على الأبناء المتمدرسين
  • الخطوة السابعة:  اضغط على تسجيل جديد
  • الخطوة الثامنة:  إدخال معلومات الأبناء المتمدرسين
  • الخطوة التاسعة: طبع الاستمارة
  • الخطوة العاشرة: يذهب الولي إلى المدرسة التي يتعلم فيها ابنه يطلب من المدير التوقيع على الاستمارة. وبذلك ويتحصل على وصل استلام ويصبح حسابه مفعل ويستطيع الدخول عليه عبر استخدام البريد الإلكتروني والخاص به وكلمة المرور.

ما هي خدمات فضاء أولياء التلاميذ

يقدم فضاء أولياء التلاميذ 2023 عدة خدمات للطلاب، منها إمكانية الاطلاع على نتائج التلاميذ في مختلف المراحل التعليمية منها الابتدائي والمتوسط والثانوي. كما أنه يمكن الأولياء من التعرف على المعدلات الفصلية التي تحصل عليها الأبناء من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة، ولكل من يرغب في الاشتراك بهذه الخدمة كل ما عليه فعله هو تشكيل الكود التالي *567ّ# ثم يضغط على إرسال.

ظروف إجراء الامتحان

أشاد وزير التربية في الجزائر بالجهود المبذولة من طرف الأجهزة الأمنية من أجل تطبيق الشروط التنظيمية اللازمة. وقد قال بأن الغش في هذه الاختبارت أصبح من الأمور المحدودة والتي ستزول قريبا وهذا بفضل القانون الذي أصبح صارما في السنوات الأخيرة. مشيرا إلى أن كل الإجراءات الأخيرة التي يتم اتباعها كانت لها نتائج إيجابية وأعطت مفعولها، وتلتزم الوزارة بالوقوف في وجه كل من يشوش على الطلاب في هذه المرحلة الهامة.

علاوة على ذلك، فقد تم تنسيق الجهود بين وزارة التربية الوطنية وكل الشركاء الاجتماعيين. وكذلك أولياء التلاميذ الجزائريين لأهم جزء لا يتجزأ من قطاع التربية. ومن واجبهم الحرص على مستوى أبنائهم ومراقبة سيرورة الامتحانات. من الضروري الحد من ظاهرة الغش وردعها بمختلف الطرق من أجل ضمان الشفافية والمصداقية في امتحانات شهادة التعليم المتوسط.

انطلاق عمليات التصحيح

انطلقت عمليات التصحيح في مختلف المراكز في الجزائر اليوم الجمعة السادس عشر من جوان 2023. وستعمل كل المراكز وتكرس جهدها من أجل الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق الامتحانات قبل حلول 23 يونيو. بعد ذلك سيتم التحقق من درجات الطلاب جيدا قبل الإعلان عن نتائج البيام 2023، هذا وقد كانت امتحانات هذا العام منتظمة مثل كل عام ولم يعد يفصلنا سوى وقت قصير وتتاح النتائج لكل الطلاب عبر موقع الديوان الوطني.

اقترب موعد الإعلان عن نتائج البيام 2023، تزامنا مع هذا لا بد من أن نوضح بأنه هناك إمكانية للانتقال إلى الصف الأول الثانوي في حال عدم النجاح.إذا حصل الطالب على معدل أقل من 10 في البيام فسيتم الاتجاه إلى معدل القبول وهي طريقة الإنقاذ التي تعتمدها وزارة التربية الوطنية. يححتسب معدل الشهادة زائد المعدل السنوي الذي تحصل عليه الطالب ويقسم على اثنان ثم يحتسب بذلك معدل الانتقال إلى الثانوية.

المؤشرات الأولية تدل على نجاح عدد كبير من الطلاب ضمن شهادة التعليم المتوسط دورة 2023 في الجزائر. وحسب ما ورد إلينا فإن نسبة النجاح بشكل عام لهذه السنة وصلت إلى 64 بالمئة. ويجري الآن رصد الدرجات من أجل عرضها يوم الخامس والعشرون من شهر جوان، أي أنها ستكون متاحة للطلاب قبل عيد الأضحى المبارك لتكون الفرحة فرحتين بالنسبة لعائلات الطلاب الناجحين في هذا الامتحان الهام في مسارهم.

بقيت ساعات فقط تفصلن عن موعد الإعلان الرسمي عن نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر. بما أن عمليات التصحيح قد انتهت بالفعل وعمليات التحقق من درجات الطلاب فهي جاهزة للعرض الآن. ستظهر في كل ولايات الوطن في وقت موحد، وسيتم تكريم كل الطلاب الأوائل الذين حصلوا على درجات عالية والأوائل على المستوى الوطني بعد الكشف عن النتائج.

بين إعلان النتائج

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن الموعد الرسمي للإعلان عن نتائج البيام 2023 في الجزائر. سيكون هذا ابتداء من تاريخ اليوم الخامس والعشرون من شهر جوان 2023. وهذا ابتداء من الساعة الثالثة مساء، كما سيعرف الطلاب إذا ما انتقلوا إلى الثانوية بمعدل الإنقاذ، سيتم نشر القوائم مساء اليوم الأحد في كل المؤسسات التعليمية، بالنسبة للأحرار يمكنهم معرفة النتائج من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

يمكن للراغبين في الاطلاع على نتائج شهادة التعليم المتوسط الاطلاع عليها الآن بعد أن قامت وزارة التربية الوطنية في الجزائر باعتمادها مساء اليوم الأحد على الثالثة مساء. لقد شهد موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ضغطا رهيبا منذ الدقائق الأولى التي تلت الإعلان عن النتائج. ولكن زال الضغط وأصبح في إمكان الطلاب الحصول على نتائجهم، في حين سيتاح لهم استخراج كشوفات النقاط ابتداء من يوم الغد 26 من جوان 2023.

استخراج كشوفات النقاط

الآن أصبح في إمكان كل التلاميذ الجزائريين استخراج كشوفات نتائج البيام 2023 للتعرف على المعدل العام والنقاط في كل المواد التي امتحنوا فيها منها التربية الإسلامية واللغة العربية والتاريخ والجغرافيا والعلوم الطبيعية والفيزياء وغيرها. وقد ذكرت وزارة التربية الوطنية في الجزائر بأنه لا توجد مواقع إلكترونية أخرى تعرض نتائج البيام غير فضاء الأولياء وموقع الديوان الوطني للامتحانات أيضا.

بهذا نصل معكم إلى نهاية مقال عرضنا لكم فيه موضوع نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023. وهو من المواضيع التي بدأ البحث عنها بعد انتهاء الامتاحانات النهائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *