استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامه، وهل يمكن تجديد الإقامة بدون تأمين طبي؟

استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامه، وهل يمكن تجديد الإقامة بدون تأمين طبي؟

يشير “التأمين الطبي” في المملكة العربية السعودية، المعروف أيضًا باسم التأمين الصحي أو التغطية الطبية، إلى نظام يوفر الحماية المالية، والوصول إلى الخدمات الطبية للأفراد وعائلاتهم. وهو شكل من أشكال التغطية التأمينية، التي تساعد الأفراد على إدارة التكاليف المرتبطة بالعلاجات الطبية، والاستشفاء والأدوية وخدمات الرعاية الصحية الأخرى. ويلعب التأمين الطبي في المملكة العربية السعودية، دورًا مهمًا في نظام الرعاية الصحية. ولهذا السبب يجب على أي فرد داخل المملكة، إجراء استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامه، أو برقم الهوية بهدف التماس العناية الطبية، دون الحاجة إلى القلق بشأن العبء المالي، المرتبط بنفقات الرعاية الصحية. فغالبًا ما يقدم التأمين الطبي في المملكة تغطية شاملة، بما في ذلك الاستشارات والاختبارات التشخيصية، والاستشفاء والعمليات الجراحية، والأدوية وغيرها من العلاجات. ويضمن حصول الأفراد على مجموعة واسعة، من خدمات الرعاية الصحية، وتعزيز الرعاية والعلاج الشامل، والمتابعة مع مستشفيات يغطيها التأمين بالسعودية.

كم سعر تأمين التعاونية الطبي للافراد؟
كم سعر تأمين التعاونية الطبي للافراد؟

كيف استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة؟

يمكنك إجراء استعلام صلاحية التأمين برقم الحدود، والتأكد منه. وذلك عن طريق مجلس الضمان الصحي استعلام من أبشر absher.sa. وبالإضافة إلى ذلك يمكنك إجراء استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة. وذلك من خلال مجلس الضمان الصحي التعاوني (CCHI)، في المملكة العربية السعودية. وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي لمجلس الضمان الصحي التعاوني أولا.
  2. ثم اختر لغتك المفضلة، من خيارات اللغة المتوفرة على الموقع.
  3. وبعد ذلك ابحث عن قسم الاستعلام.
  4. ثم “تحقق من التأمين الطبي”. وذلك من خلال تسجيل وإدخال رقم الإقامة في الخانة المخصصة، أو رقم الهوية الوطنية.
  5. وبعد إدخال رقم الإقامة، اضغط على زر “إرسال” لمتابعة الاستفسار.
  6. بعد ذلك سيقوم الموقع بمعالجة استفسارك، وعرض النتائج المتعلقة بالتأمين الطبي المرتبط برقم الإقامة الذي تم إدخاله. وسوف يوفر لك معلومات بشأن؛ حالة التأمين وتفاصيل التغطية، ومقدم التأمين، إذا كان ذلك ممكنًا.
  7. بعدها تأكد من مراجعة المعلومات المعروضة على الموقع بعناية.
  8. ثم في حالة وجود معلومات خاطئة، قم بطلب المساعدة إذا لزم الأمر. حيث يمكنك الاتصال بمجلس التأمين الصحي التعاوني مباشرة. من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي.

هل يمكن تجديد الإقامة بدون تأمين طبي؟

  • أصبح من الإلزامي في المملكة العربية السعودية للمغتربين، الحصول على تأمين طبي ساري المفعول من أجل تجديد تصاريح الإقامة. حيث يطلب مجلس التأمين الصحي التعاوني (chi.gov.sa)، من أصحاب العمل توفير تغطية التأمين الطبي لموظفيهم وعائلاتهم. كشرط أساسي للحصول على تصريح إقامة أو تجديده.
  • وبدون تأمين طبي ساري المفعول، قد لا يكون من الممكن استكمال عملية تجديد تصريح الإقامة. ويتحمل أرباب العمل، مسؤولية ضمان حصول موظفيهم، على تغطية تأمينية طبية بما يتوافق مع اللوائح التي وضعها مجلس الضمان الصحي. ولهذا السبب يجب استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *