لينك bem onec dz نتائج البيام 2023 شهادة التعليم المتوسط حسب الاسم

لينك bem onec dz نتائج البيام 2023 شهادة التعليم المتوسط حسب الاسم

يهتم الطلاب في الجزائر حاليًا بمعرفة موعد إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط لعام 2023 (BEM) على موقع bem.onec.dz تم إجراء امتحانات شهادة التعليم المتوسط لهذا العام في الجزائر، حيث بدأت في الخامس من شهر جوان وانتهت في الثامن منه. الآن ينتظرون بفارغ الصبر إعلان نتائجهم وقد أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر أن عملية تصحيح أوراق الامتحانات ستبدأ في جميع المراكز في السادس عشر من شهر جوان سيتم الإعلان عن نتائج الامتحانات على الموقع الرسمي bem.onec.dz.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023

يمكن لجميع لطلاب وكذلك أولياء الأمور ان يحصلوا مباشرة على نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 في الجزائر عن طريق زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي onec.dz، حيث يمكنهم الاطلاع على النتائج بعد إدخال بعض المعلومات الأساسية مثل رقم التسجيل وتاريخ الميلاد وسيتم الإعلان عن رابط مباشر للاستعلام عن النتائج عبر الموقع الرسمي بمجرد الإعلان الرسمي عن النتائج كما يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على النتائج عن طريق إرسال رسالة نصية SMS إلى الرقم المخصص لهذا الغرض، والذي سيتم الإعلان عنه من قبل الوزارة عندما تكون النتائج جاهزة. سيتطلب الحصول على النتيجة عبر هذه الخدمة إدخال رقم التسجيل وتاريخ الميلاد في الرسالة النصية، وسيتم إرسال النتيجة في الرد على الرسالة النصية.

استخراج نتائج البيام 2023

للتحقق من نتائج امتحان BEM 2023، يجب على الطلاب اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة موقع النتائج bem.onec.dz
  •  إدخال رقم التسجيل والرقم السري الخاص بالطالب في الحقول المخصصة.
  • إدخال رمز التحقق المرئي في الحقل المعين.
  •  الضغط على زر “عرض النتيجة” لعرض النتيجة على الشاشة.

من الجدير بالذكر أنه يجب التأكد من الحصول على المعلومات من المصادر الرسمية والموثوقة، وتجنب الوثوق بالمواقع والصفحات الغير رسمية التي تدعي تقديم النتائج. كما يجب التأكد من إدخال المعلومات الصحيحة والصحيحة للحصول على النتائج الدقيقة ستُعرض نتائج شهادة التعليم المتوسط على الموقع bem.onec.dz، مع تفاصيل الدرجات والتقدير العام واستدعاء الطلاب أيضًا ويجب على الطلاب متابعة الموقع الرسمي للحصول على أي تحديثات أو إعلانات حول نتائج BEM 2023، يسرنا أن نعلن لكم بعد قليل  نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر لعام ٢٠٢٣، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عنها في الساعات القليلة المقبلة. أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر أن نتائج شهادة التعليم المتوسط، المعروفة أيضًا بـ “بيام”، للدورة الصيفية لعام ٢٠٢٣ ومن المنتظر انها ستكون متاحة بعد قليل في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت الجزائر اليوم عبر موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات.

تحديث:  أعلنت وزارة التربية الوطنية أن نسبة النجاح الوطني في شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2023 بلغت 60.97 بالمائة، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 3.57 بالمائة مقارنة بالدورة السابقة وقد بلغ عدد الناجحين المتمدرسين في الامتحان 213027، وعدد التلاميذ المقبولين في السنة الأولى ثانوي بلغ 513683، ما نسبته 65.13 بالمائة. وبلغ عدد المتمدرسين المسجلين في الامتحان 788703 تلميذ، وعدد المترشحين المتمدرسين الحاضرين 781960، وعدد المتمدرسين الناجحين 476760 وتحصل 4810 تلاميذ على تقدير ممتاز في الامتحان، فيما حصل 34782 تلميذ على تقدير جيد جدًا، و68312 تلميذ على تقدير جيد، وتحصل 105123 تلميذ على تقدير قريب من الجيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *