“الآن” bem onec dz 2023 resultat موقع استخراج كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط

“الآن” bem onec dz 2023 resultat موقع استخراج كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط

bem onec dz 2023 resultat موقع الديوان الوطني للامتحانات الخاص باعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط البيام 2023 التابع لوزارة التربية الوطنية الجزائرية. حيث يمكن لجميع تلاميذ السنة الرابعة متوسط في 28 ولاية استخراج كشف النقاط شهادة التعليم المتوسط للعام الدراسي الحالي 2022-2023 بشكل إلكتروني وبكل سهولة دون عناء التنقل إلى المدارس والاطلاع على القوائم الاسمية الخاصة بالناجحين في بيام دورة جاون 2023، وبدورنا نحن في موقع ثقفني الاخباري سنبين لكم كيفية استظهار النتائج من خلال الدخول على الموقع الرسمي لاعلان نتائج البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط bem onec dz résultat تابعونا للنهاية لمعرفة كافة التفاصيل.

bem onec dz 2023 resultat

يتزايد البحث في الجزائر عبر محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية الدخول على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات 2023 bem لاستظهار نتائج شهادة التعليم المتوسط، حيث اكدت وزارة التربية انه بداية من الساعة الثالثة مساءا ليوم الأحد 25 جوان الحالي يستطيع كافة التلاميذ المتمدرسين والأحرارا الاطلاع على كشف نقاط البيام 2023 عبر رابط موقع فضاء أولياء التلاميذ.

كما اكدنا لكم سابقا فقد صدرت نتائج شهادة التعليم المتوسط على مستوى 58 ولاية جزائرية بداية من الساعة الثالثة مساءا. وقد لجات وزارة التربية الوطنية وبصفة استثنائية وتخفيض معد النجاح إلى 9 من 20 ثم 9.50. كما بلغت نسبة النجاح على المستوى الوطني 65.13 بالمائة من تلاميذ الرابعة متوسط الذين انتقلوا إلى السنة أولى ثانوي.

موقع كشف نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem

قبل الاعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط  تم نشر احصائيات اولية عن نسبة النجاح في بيام دورة جوان 2023، حيث بلغ عدد التلاميذ الناجحين 498.832 تلميذ وتلميذة في كافة الولايات الجزائرية، كما حصلت ولاية تيزي وزو على المرتبة الأولى وطنيا بنسبة نجاح قدرت بثمانون في المئة، في انتظار باقي الاحصائيات التي يتم الاعلان عنها لاحقا، ولكل من يرغب في الاطلاع على كشف نقاط البيام bem onec dz 2023 resultat ما عليه سوى تطبيق الخطوات التالية:

  1.  الدخول على  رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  2. من الواجهة الرسمية للموقع أدرج رقم التسجيل الخاص بك كما هو موضح في الصورة اناه
  3. بعدها كتابة الرقم السري
  4. ثم كتابة الأرقام المطلوبة منك “حل عملية جمع بسيطة للأرقام”
  5. في الأخيرة أنقر على مربع عرض النتيجة

علاوة على ذلك أكدت وزارة التربية والتعليم الجزائرية انه يمكن لجميع تلاميذ السنة الرابع متوسط استخراج كشف نقاط البيام بكامل تفاصيله وطباعته، من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالنسبة للطلبة الأحرار bem onec dz، أما بالنسبة لتلاميذ المتمدرسين النظاميين يمكنهم استظهار كشف نقاطهم عبر موقع فضاء الأولياء.

فضاء الاولياء 2023 لاستخراج كشف نقاط شهادة البيام

يمكن كل تلاميذ الرابعة متوسط الذين اجتازوا امتحانات شهادة البيام ورة جوان 2023 استخراج كشف النقاط الخاص بهم من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع فضاء اولياء التلاميذ 2023
  • ثم انقر على مربع تسجيل جديد “إذا لم تسجل من قبل في الموقع”.
  • بالنسبة للمسجلين سابقا اكتب كلمة اسم المستخدم وكلمة المرور. ثم انقر على تسجيل الدخول
  • من الواجهة الرئيسية للموقع أدخل بيانات ولي التلميذ
  • أنقر على نتائج أبنائي.
  • ثم اضغط على مربع الفصل الدراسي الثالث.
  • الاجابة على رمز السؤال
  • ثم عرض كشف نقاط الخاص بالتلميذ.

 

نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط 2023

نشرت وزارة التربية الوطنية في الجزائر الولايات العشر الاولى ونسب النجاح في نتائج شهادة التعليم المتوسط بيام 2023 Bem دورة جوان وجاءت على النحو التالي:

  1. تيزي وزو 88,71
  2. سطيف 85,00
  3. معسكر 84,99
  4. سوق أهراس 81,89
  5. تيبازة 81,79
  6. بجاية 81,71
  7. جيجل 81,40
  8. قسنطينة 80,51
  9. عنابة 80,14
  10. عين تموشنت 79,15

 

أما بخصوص تلاميذ شهادة التعليم المتوسط الذين انتقلوا للمرحلة الثانوية  فقد بلغ عددهم 508879، بنسبة 70.67%. وتقدمت وزارة التربية الوطنية في الجزائر بتهانيها الصداقة لكل المقبولين في السنة الاولى ثانوي من تلاميذ وتلميذات سنة الرابعة متوسط للعام الدراسي الحالي 2022-2023، متمنية لهم مزيدا من التفوق والنجاح في مسارهم الدراسي. كما شكرت كل أعضاء الأسرة التربوية ورفع مستوى الآداء وتحسين خدمة التربية من أجل تحقيق الأهداف التربوية المنشودة.

علاوة على ذلك اتاحت وزارة التربية الوطنية موقع فضاء الاولياء الذي يمكن من خلاله استخراج كشف نقاط  تلاميذ شهادة التعليم المتوسط عبر الدخول على رابط موقع فضاء اولياء التلاميذ 2023، ثم الضغط على مربع تسجيل جديد “إذا لم تسجل من قبل في الموقع”، اما بالنسبة للمسجلين سابقا اكتب كلمة اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم انقر على تسجيل الدخول، بعدها ما عليك سوى ادخال بيانات ولي التلميذ والنقر  على تبويب نتائج أبنائي، ثم اضغط على مربع الفصل الدراسي الثالث، بعدها عليك الاجابة على رمز السؤال، في الأخير عرض كشف نقاط الخاص بالتلميذ bem onec dz 2023 resultat ألف مبروك للناجحين وحظ أوفر للراسبين في شهادة البيام دورة جوان 2022-2023.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *