الكشف عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 “bem resultat” عبر موقع الديوان الوطني

الكشف عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 “bem resultat” عبر موقع الديوان الوطني

الكشف عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023، سيتمكن كل التلاميذ والأولياء من التعرف عليها لاحقا عبر موقع نتائج البيام 2023 BEM RESULTAT. وهذا ابتداء من الساعة الثالثة مساء بتاريخ اليوم الأحد 25 من جوان 2023، ويمكن استخراجها بواسطة رقم التسجيل والرقم السري أيضا، انتهت عمليات التصحيح في غضون ستة أيام فقط في جميع مراكز التصحيح في كل ولايات الوطن، ثم تم التحقق من درجات الطلاب من أجل ضمان الشفافية التامة، وكل المؤشرات تدل على ارتفاع نسب النجاح لهذه السنة، بالنسبة لمن لم يحالفهم الحظ لافتكاك تأشيرة بيام 2023 bem onec dz سيحصلون على فرصة الإنقاذ في حال حصلوا على معدل يخولهم لذلك، سنتعرف في هذا المقال على طريقة استظهار نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023، تابعوا معنا.

الكشف عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023

يستفسر التلاميذ حاليا عن كيفية الكشف عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023، سيتاح للجميع استخراجها اليوم حسب ما جاء في البيان الذي صدر عن وزارة التربية الوطنية في الجزائر. نتائج البيام 2023 برقم التسجيل سيتم عرضها على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وللحصول عليها يتبع الطالب ما يلي:

  1. الذهاب إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  2. يختار نتائج بيام 2023
  3. عليه أن يكتب رقم التسجيل الخاص به في الإطار الأول، ثم يضيف الرقم السري في الإطار الثاني
  4. بعد ذلك يجيب عن مسألة حسابية بسيطة من أجل التحقق
  5. يضغط على عرض النتيجة وسيظهر له المعدل الذي تحصل عليه مع تقدير راسب أو ناجح.

موقع فضاء الأولياء استخراج كشف النقاط

يمكن التعرف على نتائج البيام 2023 واستخراج كشوفات النقاط الخاصة بالطلاب من خلال موقع رسمي معتمد آخر من طرف وزارة التربية الوطنية الجزائرية، وهو فضاء الأولياء لاستخراج كشوفات شهادة التعليم المتوسط. وهو من البوابات الإلكترونية المعتمدة التي تسهل الخدمات على التلاميذ والأولياء، يمكن التعرف على النتائج من خلاله باتباع الآتي:

  • الدخول إلى موقع فضاء الأولياء
  • تسجيل الدخول بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور
  • بعد ذلك يختار المستعلم نتائج أبنائي ويختار نتيجة التلميذ المراد الاستعلام عن نتيجته
  • يحدد نتيجة الفصل الدراسي الثالث وستظهر له بعد لحظات.

نتائج بيام 2023 BEM RESULTAT

بدأت عمليات التصحيح في السادس عشر من جوان 2023، وانتهت بعد أيام قليلة فقط. حسب بيانات التصحيح الأولي فقد تحصل الطلاب على علامات جيدة في معظم المواد. احتلت اللغة العربية الريادة بحيث كانت الدرجات من عشرة حتى 16 من 20، بينما شهدت اللغة الإنجليزية تفوقا ملحوظا على نظيرتها الفرنسية، ولم يحصل التلاميذ على علامات جيدة في مادة الرياضيات.

الإنقاذ في شهادة التعليم المتوسط

كل التلاميذ الذين لم يحالفهم الحظ للنجاح في شهادة التعليم المتوسط يحصلون على فرصة الإنقاذ. ويمكن أن يعتبر التلميذ ناجح بالإنقاذ لينتقل إلى الأولى ثانوي في حال حصل على معدل 10 أو أكثر في الفصول الدراسية. مثال عن ذلك إن حصل التلميذ على معدل 9.45 في الشهادة والمعدل السنوي هو 10.90. سيتم جمعهما والحاصل يقسم على 2 لنجد المعدل عشرة وبهذا يعتبر الطالب ناجح بالإنقاذ.

الإعلان عن النتائج

لقد أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن نتائج شهادة التعليم المتوسط منذ ساعات فقط. أتيح لآلاف الطلاب استخراج نتائجهم من خلال موقع نتائج البيام. نسبة النجاح جاءت جيدة على العموم ووصلت إلى ستون بالمئة ممن تحصلو على معدل يفوق 9.5، بينما نسبة التلاميذ المقبولين في السنة الأولى ثانوي بالاعتماد على معدل الإنقاذ فقد وصل إلى خمسة وستون بالمئة حسب ما جاء في البيان الذي صدر عن وزارة التربية الوطنية.

يستطيع التلاميذ الآن استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 بحلول يوم السادس والعشرون من جوان 2023. يمكنهم الاستعلام عنها من خلال موقع فضاء الاولياء وكذلك موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر. سيتاح لكل طالب استخراج المعدلات والنقاط التي تحصلوا عليها في المواد التي أجروا فيها امتحانات الشهادة منها اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا والتربية الإسلامية وغيرها من المواد.

بهذا نصل معكم إلى نهاية مقال خصصناه لموضوع الكشف عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023. وقد بينا لكم كل الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحصول على كشوفات النقاط من خلال المواقع الرسمية المعتمدة من وزارة التربية الوطنية في الجزائر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *