استظهار نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 موقع “BEM onec dz” وزارة التربية الوطنية

استظهار نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 موقع “BEM onec dz” وزارة التربية الوطنية

استظهار نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023، هو ما يبحث عنه التلاميذ بعد أن أعلنت وزارة التربية عن موعد إعلان نتائج البيام 2023 BEM RESULTAT، وسيكون هذا بتاريخ اليوم الخامس والعشرون من جوان 2023 على الساعة الثالثة مساء، سيتمكن كل تلميذ أو ولي أمره من استخراج كشوفات نتائج شهادة المتوسط 2023 bem onec dz من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات للمتمدرسين والأحرار، كما يمكن استخراج النقاط من خلال فضاء أولياء التلاميذ، ولكن هذا يشمل التلاميذ المتمدرسين في المؤسسات التعليمية فقط، المؤشرات الأولية تدل على أن نسب النجاح لهذه السنة مرتفعة، وقد بلغت 67 بالمئة على المستوى الوطني، سنتعرف في هذا المقال على طريقة استخراج النتائج، تابعوا معنا التفاصيل.

استظهار نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023

يمكن استظهار نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023 bem ابتداء من اليوم، هذا وقد تم الانتهاء من عمليات التصحيح منذ مدة قصيرة، ستعرض نتائج البيام 2023 https://bem.onec.dz/ إلكترونيا أولا، ثم سيتم تعليق قوائم الطلاب الناجحين والمقبولين أيضا الذين نجحوا بالإنقاذ في المؤسسات، ولاستخرج كشوفات النقاط الخاصة بالطلاب اليوم يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات 
  2. يختار المستعلم نتائج البيام 2023
  3. سيظهر له إطاران الأول مخصص لرقم التسجيل والثاني الرقم السري ويقوم بملئهما
  4. بعد ذلك يجيب عن سؤال التحقق أمامه
  5. يضغط على زر إظهار النتيجة وستظهر له بعد لحظات.

نتائج البيام 2023 bem resultat

قبل عرض نتائج بيام 2023، لا بد من الحديث عن تفاصيل تصحيح امتحانات الشهادة، والتي انتهت في ظرف قياسي لم يتجاوز ستة أيام. لاحظ المصححون بأنه هناك تقدم ملحوظ في اللغة الإنجليزية على اللغة الفرنسية، فقد تحصل الطلاب على علامات جيدة في اللغة الإنجليزية تراوحت ما بين 10 و14، ونقاط أدناها من تسعة حتى عشرة في الفرنسية.

علاوة على ذلك، فقد حافظة مادة اللغة العربية على الريادة كالمعتاد، وتحصل معظم الطلاب على نتائج جيدة فيها. والتي تراوحت ما بين عشرة حتى 16 من عشرون. أيضا من الملاحظ بأنه هناك نتائج مرضية في مادة التاريخ والجغرافيا، فالعلامات كانت ما بين عشرة حتى 17 من عشرون.

موقع فضاء أولياء التلاميذ كشف نقاط البيام

يمكن الحصول على نتائج شهادة التعليم المتوسط من خلال موقع فضاء الأولياء على الإنترنت. ولكن لا بد من الإشارة إلى أن هذا يشمل المتمدرسين فقط لا الأحرار. وهو من المواقع الهامة التي تقدم الكثير من الخدمات للطلاب والأولياء في مختلف المراحل الدراسية، ويتم هذا باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع فضاء الأولياء
  2. يقوم المستخد بتسجيل الدخول
  3. يضيف البيانات الشخصية الخاصة به ثم يختار نتائج أبنائي
  4. يختار نتائج الفصل الدراسي الثالث ثم يضغط على عرض النتائج.

معدل الإنقاذ في البيام

كل التلاميذ الذين تحصلوا على معدل تحت عشرة الانتقال إلى الثانوية من خلال معدل الإنقاذ. مثال عن ذلك إن حصل تلميذ في شهادة التعليم المتوسط على معدل 9.30 والمعدل السنوي خلال السنة الدراسية 10.20 فسيتم حساب المعدل على هذا النحو: 10.20+ 9,30 ثم يتم تقسيم النتيجة على اثنان فيعطينا الناتج 9.75 هنا يعتبر الطالب راسب ولا يمكن الإنقاذ، يجب أن يكون الناتج عشرة فما فوق.

إعلان النتائج

أصبحت نتائج شهادة التعليم المتوسط بيام 2023 متاحة الآن، وهذا بعد أن كشفت عنها وزارة التربية الوطنية في الجزائر على الساعة الثالثة مساء. نسبة النجاح هذه السنة جاءت مرتفعة وهي ستون بالمئة بالنسبة للطلاب الذين حصلوا على معدل أكثر من 9.5، بالمقابل نسبة الطلاب الذين انتقلوا إلى الأولى ثانوي من خلال الإنقاذ فقد وصل عددهم إلى 513683 تلميذ في مختلف ربوع الوطن، وهي نسبة جيدة على العموم.

تم الكشف عن نسب النجاح في البكالوريا وكانت جيدة لهذه السنة، وللإشارة يمكن للطلاب استخراج كشوفات النتائج من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أو موقع فضاء أولياء التلاميذ على الإنترنت. سيحصل الطلاب على كل النقاط التي تحصلوا عليها في جميع المواد منها الرياضيات واللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية المدنية والتاريخ والجغرافيا وغيرها من المواد الدراسية التي امتحنوا فيها في الشهادة.

بهذا نختم المقال الذي خصصناه لموضوع استظهار نتائج شهادة التعليم المتوسط 2023. لقد ذكرنا لكم كل الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحصول على النتائج من خلال موقع نتائج البيام 2023 bem.onec.dz. وكذلك فضاء أولياء التلاميذ الذي يمكن الطلاب النظاميين المتمدرسين من استخراج كشوفات النقاط الخاصة بهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *