كيفية التخلص من بق الفراش نهائيا بدون مبيدات حشرية هيختفي تماما 

كيفية التخلص من بق الفراش نهائيا بدون مبيدات حشرية هيختفي تماما 

فصل الصيف من أكثر الفصول التي تنتشر فيها الحشرات داخل المنزل، ويمكن أن تتمكن الأمهات من التخلص من جميع أنواع الحشرات المزعجة ولكن تعتبر حشرة البق من أصعب أنواع الحشرات، حيث تلتصق حشرة البق في أخشاب المنزل والفراش ولا يمكن التخلص منها بسهولة، وتعتبر من أنواع الحشرات التي تتغذى على أخشاب الأثاث وتسبب في تآكله، وبالتالي تفسد الأثاث وتجعل الأمهات في حيرة كبيرة والتفكير في اختيار طريقة للتخلص من هذه الحشرة المزعجة، لذا سوف نلقي الضوء على طرق القضاء على بق الفراش.

كيفية التخلص من بق الفراش

ترك حشرة البق في المنزل يجعلها تنتشر بشكل سريع وتسبب في تآكل الفراش والأخشاب، ولا يمكن استخدام المواد الكيميائية في التخلص منها لأنها سريعة التنقل ولا يمكن القضاء عليها بسهولة، بل تحتاج إلى طرق خاصة حتى يتم القضاء عليها بشكل نهائي، وقد تظن بعض الأمهات أنه من الصعب القضاء عليها، ولكن يمكن القضاء على بق الفراش من خلال إتباع الطرق التالية.

درجات الحرارة المرتفعة

لا يمكن لأي نوع من الحشرات تحمل درجات الحرارة المرتفعة، لذلك تعتبر هذه الطريقة مناسبة للتخلص من حشرة البق، لذلك عرضي الفراش الذي يوجد عليه تلك الحشرة إلى أشعة الشمس الساخنة أو قومي بغسله بالماء الساخن حتى يتم القضاء عليها بشكل تام، كما يمكن تعريض تلك الفراش إلى البرودة الشديدة من خلال تنظيفه بماء بارد.

صودا الخبز

تساهم صودا الخبز في التخلص من حشرة البق بشكل سريع، لانها تمتص الرطوبة التي تجعل تلك الحشرة تعيش في الفراش، لذلك اسكبي كمية من صودا الخبز في جوانب المنزل وتحت الفراش وفي جميع أرجاء المنزل لمنع دخول أي نوع من الحشرات، حتى يتم التخلص من هذه الحشرة ويتم الحفاظ على الفراش والأثاث.

الفلفل الحار

يمكن اللجوء إلى استخدام رذاذ الفلفل الحار عند التخلص من حشرة البق، حيث يتم خلط ملعقتين من الفلفل الحار على كوب من الماء ووضعهم في زجاجة رذاذ ورش هذا الخليط في أماكن ظهور هذه الحشرة وعلى جميع المفارش حتى تختفي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *