هل يشترط وجود بصمة لسفر الأبناء من عمر 10 سنوات؟

هل يشترط وجود بصمة لسفر الأبناء من عمر 10 سنوات؟

ردت وزارة الداخلية – الأحوال المدنية على استفسار أحد المتابعين عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بخصوص ضرورة وجود بصمة لسفر الأبناء الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات، وأوضحت كيفية استخراج جواز سفر جديد عبر منصة أبشر الإلكترونية.

هل يشترط وجود بصمة لسفر الأبناء من عمر 10 سنوات؟

أجابت الأحوال المدنية على استفسار المتابع من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أوضحت أنه يلزم وجود بصمة مسجلة في “بطاقة الهوية الوطنية” لاستخراج أو تجديد جواز السفر للأشخاص الذين تجاوزوا سن العاشرة (10) من العمر.

 

متي يمكن استخراج بطاقة الهوية الوطنية؟

أشارت وكالة الأحوال المدنية إلى أنه بالإمكان استخراج بطاقة الهوية الوطنية للأبناء الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و15 عامًا، وذلك اختياريًا بعد الحصول على موافقة ولي الأمر، وتصبح استخراج الهوية الوطنية إلزاميًا للأفراد بعد تجاوزهم سن الخامسة عشر.

خطوات إصدار جواز سفر إلكترونيًا

تتيح منصة أبشر الإلكترونية، التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، خدمة إصدار جواز السفر الإلكتروني، يهدف ذلك إلى تسهيل العملية وتوفير الوقت والجهد للمواطنين، للاستفادة من خدمة إصدار جواز السفر عبر منصة أبشر، يمكن اتباع الخطوات التالية:

1. قم بزيارة منصة أبشر الإلكترونية.
2. سجل الدخول إلى حسابك الخاص عن طريق إدخال بيانات التسجيل المطلوبة، مثل اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور.
3. انقر على زر تسجيل الدخول.
4. حدد الخيار “المواطنين” من القائمة الرئيسية.
5. ادخل قائمة خدمات الجوازات من خلال القائمة الإلكترونية.
6. اختر خيار إصدار جواز سفر جديد وقدم الطلب.
7. بعد تقديم طلب إصدار جواز سفر جديد، ستتلقى إشعارًا يحتوي على رقم المعاملة بعد تقديم الطلب، هذه هي الخطوات الأساسية لإصدار جواز السفر الإلكتروني عبر منصة أبشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *