دجاج بالرز المبهر بطعم وطريقة المطاعم الأصلية

دجاج بالرز المبهر بطعم وطريقة المطاعم الأصلية

الدجاج من أكثر الوجبات الرئيسية التي يسهل عملها ويجمع عليها الكبار والصغار، اليوم سنقدم لكم الدجاج مع الأرز المبهر بالطريقة السعودية. والذي سيكون مميز للغاية بسبب البهارات المختلفة والمميزة التي سيحتويها الأرز والدجاج. والتي ستجعل المذاق مختلف تماما عن أي دجاج تذوقته من قبل، وعلى طريقة الشيف الجميلة والرائعة منال العالم سنقوم بشر ح تفاصيل طريقة عمل الدجاج مع الأرز المبهر اليوم خطوة بخطوة. وهي وجبة وطبق رئيسي لا تحتاج سوى طبق من السلطة الخضراء فقط بجانبها لتصبح وجبة متكاملة تحوي البروتينات والنشويات والخضروات.

مكونات الدجاج بالرز المبهر السعودي

لعمل الدجاج بالأرز المبهر على الطريقة السعودية اليوم سنحتاج إلى بعض المكونات الأساسية والتقليدية لعمل الدجاج مع الأرز، وتعتمد وصفة اليوم على البهارات بشكل كبير وسنحتاج لعمل وصفة الدجاج اليوم على طريقة الشيف المحبوبة منال العالم إلى التالي:

ثلاث أكواب من الأرز البسمتي

قطع من أفخاذ الدجاج المقطع إلى نصفين

نصف كوب من زيت الزيتون

ملعقة كبيرة من الملح

ملعقة صغيرة من البهار المشكل

بابريكا بمقدار ملعقة صغيرة

كمون بمقدار ملعقة صغيرة

كركم بمقدار ملعقة صغيرة

شطة بمقدار ملعقة صغيرة

زنجبيل بودر بمقدار ملعقة صغيرة

ثوم بودر بمقدار ملعقة صغيرة

بصل بودر بمقدار ملعقة صغيرة

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

نصف ملعقة صغيرة من الزعفران

نصف ملعقة صغيرة من القرفة

فصوص من الثوم المهروس

حبة كبيرة من البصل الجوانح

طريقة عمل الدجاج بالأرز المبهر في المنزل

أولا نقوم بغسل الدجاج جيدا من خلال وضعه لمدة ساعة بمحلول النقع، ومن ثم في طبق صغير نضيف كل البهارات معا ونمزجها جيدا ونأخذ نصف الكمية ونضعها على الدجاج بعد تصفيته من الماء. ندعك الدجاج بالبهارات جيدا ونتركهم معا. نحضر إناء به ملعقتان كبيرتان من الزيت ونضع به الدجاج ونقلبه في كال التجاهات حتى يصبح لونه ذهبي، نأخذ الدجاج من الإناء وفي نفس الزيت نضع البصل الثوم الزنجبيل والفلفل ونقلبهم جيدا حتى يذبل البصل، ومن ثم نضيف معجون الطماطم وباقي البهارات. بعدها نضع الأرز المغسول جيدا ونقلبه مع البهارات والبصل ومن ثم نضع الماء المغلى ونقلبه ونتركه حتي يتشربه الأرز تماما. وفي النهاية نضع الطماطم المفرومة لكن لا نقوم بتقليبها ونضع فوقها الدجاج و نغلق الإناء لمدة ثلاثون دقيقة على نار هادئة.

كفتة الحاتي المشوية مع رز البرياني أكلات عيد الأضحى

كفتة الحاتي المشوية، من الأكلات الرئيسية بعيد الأضحى المبارك كل عام، فمع حلول العيد تكون الوجبة الرئيسية بأول أيام عيد الأضحى من اللحوم. ومن أكثر الأكلات والأطباق الرئيسية التي لا يختلف عليها أحد ويحبها الكبار والصغار هي الكفتة المشوية. والكفتة المشوية على طريقة الحاتي أو كفتة الحاتي دائما ما تكون الوجبة المحببة للجميع واليوم سنقوم بعرض كافة أسرارها وأفضل طريقة لعملها. كفتة الحاتي من الشيف العربية الرائعة على الدوام منال العالم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *