تحذير هام.. 7 أطعمة يمكن أن تقتلك إذا وضعتها في الميكروويف تعرف عليه

تحذير هام.. 7 أطعمة يمكن أن تقتلك إذا وضعتها في الميكروويف تعرف عليه

جهاز الميكرويف من الأجهزة الضرورية في كل منزل خاصة أنه له العديد من الاستخدامات التي لا يمكن الاستغناء عنها، ولكن على الرغم من أنه يعمل على تحسين ألأطعمة بشكل سريع إلا أنه يوجد مجموعة من الأطعمة التي تكون غير مسموح تسخينها في الميكروويف.

ملعقه واحده لتسويه اللحمة بسرعه البرق بدون (حله الضغط) فكره عبقرية لتسويه اللحم

7 أطعمة يمكن أن تقتلك

من الأطعمة التي ينصح بعدم تسخينها في الميكرويف:

  • لا يجب أن يتم تسخين اللحوم في الميكرويف حيث أن اللحوم المصنعة تحتوي على كمية كبيرة من المواد الحافظة والتي تكون خطيرة جدا في حال التعرض إلى الشمس حيث أن عملية أكسدة الكوليسترول سوف تسبب العديد من الأمراض على المدى البعيد.
  • كل الأطعمة التي تحتوي على ورق الومنيوم، حيث أن تشغيل جهاز الميكرويف في وجود الألومنيوم يكون سام وذلك لأن مادة الألومنيوم سوف تنصهر ويُسبب شرارات متطايرة تحرق المايكرويف، كما أن الطعام سوف يفقد القيمة الغذائية مما يؤدي إلى وجود العديد من الأضرار الخطيرة.
  • عند تسخين البيتزا في المايكرويف سوف تفقد البيتزا هشاشتها وتركيبتها الجميلة مما يؤدي إلى تغير طعم البيتزا مع عدم الرغبة في تناولها.
  • في حال تم تسخين الأرز في المايكرويف سوف يؤدي هذا إلى التسمم الغذائي وهذا يرجع إلى أشعة الميكروويف القوية التي تسبب الكثير من الأضرار والتي تخترق الطعام.
  • البيض لا يجب بأي شكل من الأشكال تسخينه في داخل المايكرويف وذلك لأن وجود درجات حرارة مرتفعة ويتسبب بصناعة العديد من المواد التي تكون مضرة بالجهاز الهضمي.
  • في حال تسخين الخضروات الورقية في المايكرويف سوف تفقد قيمتها كما أن الأشعة تجعل هذه الخضروات تقوم بإفراز مادة النترات التي تتحول في الخطوة التالية إلى مادة سامة ومن الممكن أن يؤدي هذا إلى الإصابة بأمراض مختلفة.
  • في حال طهي المأكولات البحرية في المايكرويف سوف يغير من القيمة الغذائية بها وتقل إلى النصف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *