علاج التهابات المفاصل باستخدام زيت الزيتون

علاج التهابات المفاصل باستخدام زيت الزيتون

علاج التهابات المفاصل باستخدام زيت الزيتون، لزيت الزيتون دور فعال في علاج التهابات المفاصل والتخلص من الأعراض المزعجة لها مما يؤثر على حركتك ويمنعك من ممارسة أنشطتك اليومية، لذا حرصنا على أن نقدم لكم وصفة سحرية لعلاج التهابات المفاصل باستخدام زيت الزيتون وذلك لأن التهابات المفاصل غالبا ما تكون التهابات ناتجة عن اضطرابات الجهاز المناعي.

علاج سريع لالتهاب المفاصل بزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون علاج فعال وسريع للتخلص من التهابات المفاصل والأعراض المزعجة التي تسببها، وذلك نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الاوليك حيث تعمل كمضاد أكسدة فيساهم على تقليل حدة آلام المفاصل.

علاج التهابات المفاصل باستخدام زيت الزيتون
علاج التهابات المفاصل باستخدام زيت الزيتون

كما يحتوي زيت الزيتون أيضًا على أوميجا ٣ وأوميجا ٦ والذي يعدان من أهم مصادر الأحماض الأمينية التي تعمل كمضاد للالتهابات، بالإضافة إلى احتواء زيت الزيتون على مركب أوليوكانتال الذي يعمل بدوره على التخلص من الالتهابات الحادة والمزمنة.

وصفات لعلاج التهاب المفاصل بزيت الزيتون

يمكن استخدام زيت الزيتون للتخلص من آلام المفاصل باستخدام الطرق الآتية:

تدليك المفصل بزيت الزيتون

نحتاج إلى زيت زيتون بكر ثم نقوم بأخذ كمية بسيطة منه والبدء في تدليك المفصل الذي يؤلمك، ثم يترك زيت الزيتون على البشرة حتى يتشرب تمامًا ثم قم بغسله جيدًا.

يمكنك تكرار هذه الطريقة ٤ مرات يوميًّا كحد أقصى.

تناول زيت الزيتون فمويًّا

يساعدك تناول زيت الزيتون بصورة يومية على التخلص من التهابات المفاصل وذلك نظرًا لما يحتوي عليه من فوائد صحية عديدة، وينصح بالاعتدال في تناوله نظرًا لما به من سعرات حرارية عالية، ومن الأفضل أن يقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة لك.

إدخال زيت الزيتون في حميتك الغذائية

للاستفادة من زيت الزيتون واستخدامه كعلاج لالتهابات فينصح باستخدام زيت الزيتون بدلًا عن الزيت والزيوت والزبدة المستخدمة في تحضير الطعام وإعداد المخبوزات.

حيث ينصح باستخدام زيت الزيتون البكر في السلطة وتحضير الصلصات والعديد من الأطباق الأخرى وذلك للاستفادة من فوائده العديدة للصحة والتخلص من التهابات المفاصل والأعراض المزعجة التي تسببها.

ينصح بتجنب تسخين زيت الزيتون لأن ذلك يفقده قيمته الغذائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *