نتائج البكالوريا 2023 في المغرب الدورة العادية ونتائج باك حر عبر taalim.ma

نتائج البكالوريا 2023 في المغرب الدورة العادية ونتائج باك حر عبر taalim.ma

نتائج البكالوريا 2023 في المغرب، يجري الاستعلام حاليا في مختلف مناطق المملكة المغربية عن طرق استخراج نتائج البكالوريا 2023 المغرب برقم المسار. ستكون النتائج متاحة لكل الطلاب بداية من اليوم الإثنين التاسع عشر من يونيو 2023، وهو الموعد المقرر من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي في المغرب، كما يمكن للطلاب أيضا الاستعلام عن نتائج باك حر 2023 المغرب برقم الترشيخ من خلال بوابة الترشيحات الإلكترونية، حرصت الوزارة على وضع أكثر من طريقة للتعرف على النتائج بغرض تسهيل الأمور على الطلاب، إلى جانب ذلك سيتم نشر جميع لوائح الناجحين في المؤسسات التعليمية، سنبين لكم في هذا المقال خطوات الاستعلام عن نتائج امتحانات البكالوريا 2023 الدورة العادية بالمغرب، تابعوا معنا.

نتائج البكالوريا 2023 في المغرب

من المقرر أن يبدأ عرض نتائج البكالوريا 2023 في المغرب ابتداء من اليوم 19 يونيو، ولا بد من أن نشير إلى أنه هناك ثلاث طرق رسمية لاستخراج نتائج البكالوريا 2023 المغرب الدورة العادية، ويحتاج الطلاب النظاميين إلى رقم المسار الذي يأخذونه من المؤسسات التي يدرسون بها، وهو يشمل حرف زائد تسعة أرقام، استخراج النتائج يكون كما يلي:

  1. الدخول إلى موقع نتائج الباك المغرب 2023
  2. كتابة رقم المسار في المكان المخصص له
  3. يضغط على زر إظهار النتيجة
  4. يضيف رمز التحقق المرئي، ثم ينقر على زر البحث، وستظهر له النتيجة بعد ثوان.

نتائج باك حر 2023 المغرب

يمكن الحصول على نتائج امتحانات بكالوريا أحرار 2023 برقم الترشيح من خلال الدخول إلى بوابة taalim.ma. وهذا من خلال استعمال اسم المستخدم وهو البريد الإلكتروني [email protected] مع الرقم السري الخاص بالطالب، بعد أن يقوم الطالب أو ولي أمره بتفعيل البريد الإلكتروني يمكنه الاستعلام عن النتائج من خلال اتباع خطوات بسيطة نوضحها لكم فيما يلي:

  1. أولا: يدخل الطالب إلى موقع massarservice.men.gov.ma
  2. بعد ذلك عليه أن يضيف كلمة المرور الخاصة به ثم يغير كلمة السر
  3. سيتمكن من الدخول إلى الموقع، ويفعل البريد الإلكتروني الخاص به لكي يحصل على النتيجة فور ظهورها.

نتائج الباك المغرب خدمة sms

نتائج الباك في الغرب bac resultat يمكن الحصول عليها من خلال خدمة الهاتف النقال sms. يجب على الطالب أن يضيف رقم هاتفه من خلال مسار متمدرس. يضيف رقم هاتفه مع اختيار متعامل الهاتف النقال مثل اتصالات المغرب أو أورونج. ويحدد إذا كان ملكه أو خاص بوالده ثم ينقر على حفظ، ستصله النتيجة بعد اعتمادها من طرف الوزارة.

نختم المقال الذي خصصناه لموضوع نتائج البكالوريا 2023 في المغرب. والذي شرحنا لكم من خلاله كل الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحصول على شهادات الطلاب. بما فيها نتائج باك حر 2023 برقم الترشيح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *