نتائج البكالوريا 2023 الدورة العادية بالمغرب برقم المسار عبر موقع bac.men.gov.ma

نتائج البكالوريا 2023 الدورة العادية بالمغرب برقم المسار عبر موقع bac.men.gov.ma

نتائج البكالوريا 2023 الدورة العادية، بقيت ساعات قليلة تفصلنا عن الموعد الرسمي للإعلان الرسمي عن نتائج البكالوريا 2023 المغرب برقم المسار. وقد وضعت وزارة التربية الوطنية في المغرب عدة طرق للاستعلام عن النتائج، وقد قررت الوزارة الموعد الرسمي للكشف عن النتائج، وسيكون اليوم الأربعاء التاسع عشر من يونيو 2023، في حين سيعلن عن نتائج الدورة الاستدراكية يوم الثالث عشر من يوليو 2023، يمكن الحصول على النتائج من خلال موقع نتائج الباك 2023 bac resultat على الإنترنت، إلى جانب ذلك فقد تم وضع موقع آخر وهو taalim.ma، كما يمكن الاستعلام عن نتائج بكالوريا حر 2023 المغرب من خلال موقع خاص، سنتعرف في هذا المقال على طرق استخراج النتائج، تابعوا معنا.

نتائج البكالوريا 2023 الدورة العادية

لا يزال الطلاب يتساءلون عن نتائج البكالوريا 2023 الدورة العادية التي ستكشف عنها وزارة التربية الوطنية المغربية. سيتم عرض نتائج البكالوريا 2023 المغرب اليوم التاسع عشر من يونيو 2023، وسيتم نشر اللوائج في المؤسسات التعليمية أيضا في هذا التاريخ، على الرغم من أن الطرق متعددة ولكن سنوضح لكم أول كيفية لاستخراج النتائج وهي كما يلي:

  1. أولا: الدخول إلى موقع نتائج باك المغرب 2023
  2. ثانيا: بعد ذلك يكتب رقم المسار الخاص به في المكان المحدد له
  3. ثالثا: يضغط على زر الاستعلام، وبعد لحظات قليلة ستظهر له النتائج مع التقدير راسب أو ناجح.

نتائج بكالوريا حر 2023 المغرب

لاستخراج نتائج باك حر 2023 في المغرب يجب على كل المترشحين والمترشحات الأحرار الدخول إلى الموقع الإلكتروني candidaturebac.men.gov.ma، وهذا من أجل الحصول على الرقم السري أو من خلال الدخول إلى منحتي، يقوم المستعلم بالدخول ثم يضيف اسم المستخدم وهو رقم بطاقة التعريف الوطنية مع الرقم السري، ثم يرفق ملف الترشيح.

نتائج الباك 2023 بالمغرب

يمكن الحصول على النتائج من خلال إحدى الخدمات السهلة لمتعاملي الهاتف النقال. ولكن يجب على الطالب إضافة رقمه من خلال فضاء متمدرس بعد الدخول إلى الحساب الشخصي يتبع الخطوات التالية: الدخول للموقع ثم النقر على الاسم واختيار بياناتي الشخصية بعد ذلك يضيف رقم الجوال ويحدد مزود الخدمة، ثم يعين إذا ما كان الرقم شخصي أو خاص بولي الأمر ثم يختار حفظ.

تقديم شكاية إعادة تصحيح الورقة

يمكن للطلاب تقديم طلب إعادة تصحيح أوراق الامتحانات من خلال الحساب الشخصي الخاص بكل طالب. ويكون هذا حصرا من خلال فضاء متمدرس في غضون ثلاثة أيام فقط من الإعلان عن نتائج بكالوريا المغرب 2023. كما يمكن طلب إعادة التصحيح بدون مشاكل، أما المترشحين الأحرار يقومون بتقديم طلباتهم عبر فضاء الترشيحات.

بهذا نختم المقال الذي خصصناه لموضوع نتائج البكالوريا 2023 الدورة العادية. والتي ستعرض وفق أكثر من طريقة من خلال موقع نتائج الباك 2023 bac.men.gov.ma أو على موقع taalim ma. أو من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة. والأمر يشمل نتائج باك أحرار في المغرب أيضا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *