نتائج البكالوريا 2023 المغرب ونتائج باك حر عبر موقع وزارة التربية الوطنية bac.men.gov.ma

نتائج البكالوريا 2023 المغرب ونتائج باك حر عبر موقع وزارة التربية الوطنية bac.men.gov.ma

نتائج البكالوريا 2023 المغرب، بدأ البحث يزداد في الساعات الأخيرة من طرف الطلاب والأولياء ممن يريدون معرفة نتائج باك حر 2023 المغرب. وتعتبر من أهم النتائج في الوقت الحالي، من المرجح أن يعلن عنها بداية من يوم التاسع عشر من يونيو 2023، في حين أن الدورات الاستدراكية الخاصة ستبدأ يوم الثالث عشر من يوليو 2023، وتعتبر بمثابة فرصة للطلاب الذين لم يحققوا النجاح في الامتحانات، بينما يتم إجراء المداولات الخاصة بالدورة العادية للامتحان الموحد لنيل البكالوريا في يومي السابع عشر والثامن عشر من يونيو 2023، سنتعرف في هذا المقال على طريقة الاستعلام عن نتائج الباك 2023 في المغرب bac maghreb resultat من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، تابعوا معنا.

نتائج البكالوريا 2023 المغرب

تجدر الإشارة من يترقبون نتائج البكالوريا 2023 المغرب إلى أن وزارة التربية أتاحت عدة طرق للحصول على النتائج منها موقع نتائج باك حر 2023 المغرب bac.men.gov.ma، ويجب على الطالب أن يكون لديه رقم مسار خاص به، ويمكن الاستعلام عنها بواسطة خطوات بسيطة سنوضحها لكم في النقاط التالية:

  • أولا: يجب على الطالب الدخول إلى موقع نتائج الباك المغرب
  • ثانيا: بعد ذلك يقوم المستخدم بكتابة رقم المسار الخاص به في الإطار المخصص له
  • ثالثا: في الخطوة الموالية يضغط على زر البحث عن النتيجة
  • رابعا: بعد لحظات ستظهر له بكل تفاصيلها.

موقع نتائج باك حر المغرب 2023

يمكن للطلاب الحصول على نتائج البكالوريا 2023 في المغرب bac resultat من خلال الدخول إلى موقع taalim.ma. ويجب على المستعلم في هذه الحالة استخدام البريد الإلكتروني [email protected]. يمكن للطالب الحصول على الرقم السري من طرف إدارة المؤسسة في حال لم يقم بتغييره، وبعد أن يقوم المستخدم بتفعيل بريده الإلكتروني سيتمكن من الحصول على النتائج من خلال هذا الموقع.

 

علاوة على ذلك، بالنسبة للمترشحين الأحرار الذين يريدون الحصول على نتائج باك حر المغرب يمكنهم الحصول على نتائجهم من خلال بوابة ترشيحات على الإنترنت. يقوم الطالب أو ولي الأمر الذي يريد الحصول على النتيجة بالدخول إلى رابط candidaturebac.men.gov.ma على الإنترنت.

نتائج باك المغرب sms

يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم أيضا من خلال خدمات الهاتف النقال عبر أس أم أس. يقوم الطالب بالدخول إلى حسابه الشخصي في مسار متمدرس من أجل إضافة رقم الهتف الخاص به. يدخل للموقع ثم يضيف بياناته الشخصية ويدخل رقم الهاتف الذي يرغب به. ويحدد مزود الخدمة أورنج أو اتصالات المغرب ثم يحدد رقم الهاتف الشخصي أو هاتف ولي الأمر ثم يضغط على حفظ.

نتائج باك حر 2023 الدورة العادية

بعد أن يتم الإعلان عن نتائج البكالوريا أحرار 2023 الدورة العادية يمكن للمترشحين الحصول على فرصة اجتياز الدورة الاستدراكية من الشهادة. ولكن يجب عليهم أن يقدموا شهادة طبية خاصة سواء من خلال الامتحان الجهوي أو الامتحان الموحد الوطني. ويرفق معها نسخة عن الاستدعاء الخاص به أو نسخة عن الشهادة الطبية مع صورتان شخصيتان أيضا، وسيصل للمترشح لاحقا استدعاء خاص بالدورة الاستدراكية.

آخر التفاصيل

سيتم نشر كل لوائج الناجحين في شهادة البكالوريا 2023 في مختلف المؤسسات التعليمية والمديريات الإقليمية. بداية من يوم الإثنين التاسع عشر من يونيو على الساعة الثانية عشر زوالا. وبالنسبة للموقع الرسمي الخاص بنتائج البكالوريا فإن الموقع يقدم المعدل المحصل عليه والميزة إما ناجح أو راسب. والاطلاع على النتيجة يكون بواسطة رقم المسار الذي يتضمن حرف واحد مع تسعة أرقام مع كود التحقق المرئي أيضا.

بهذا نختم المقال الذي خصصناه لموضوع نتائج البكالوريا 2023 المغرب. والتي لم يعد يفصلنا سوى ساعات قليلة ويعلن عنها بشك رسمي من طرف وزارة التربية في المغرب. كما وضحنا لكم آلية استخراج نتائج باك المغرب 2023 resultat bac والتي ستتم إتاحتها وفق عدة طرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *