ما موعد صرف الدورة 19 من الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 2023 قبل موسم الحج وعيد الأضحى المبارك

ما موعد صرف الدورة 19 من الضمان الاجتماعي المطور شهر يوليو 2023 قبل موسم الحج وعيد الأضحى المبارك

تم الإعلان من قبل الضمان الاجتماعي بصورة رسمية بتقديم موعد صرف الدورة 19 من الضمان الاجتماعي للدفعة المستحقة عن شهر يوليو، وذلك لتزامن موعد الصرف المستحق وهو الأول من شهر يوليو مع إجازة عيد الأضحى المبارك، الأمر الذي دفع المستفيدين بالبحث عن موعد صرف الدورة 19 من الضمان وسوف نخبرك عن كافة التفاصيل المتعلقة بالضمان وتبكير الموعد من خلال هذا المقال. 

موعد صرف الدورة 19 من الضمان

تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بأنه تم تبكير موعد صرف الدفعة 19 من الضمان المطور أربعة أيام ليصبح موعد الصرف يوم السادس والعشرين من شهر يونيو بدلاً من الأول من شهر يوليو، نظرًا بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى المبارك وبذلك يكون موعد الصرف قبل موعد إعلان الأهلية. 

موعد صرف الدورة 19 من الضمان
موعد صرف الدورة 19 من الضمان

موعد أهلية الضمان الاجتماعي الدفعة 19 

بعد الإعلان عن تقديم موعد الصرف للدفعة الحالية ازداد البحث من قبل المواطنين حول موعد صدور الأهلية نظرًا لتقديم الصرف قبل ظهور نتيجة الأهلية، لذلك من المتوقع أن يتم تبكير موعد الإعلان عن أهلية الضمان ليصبح يوم الثاني والعشرين بدلاً من السابع والعشرين، لكن حتى الآن لا يوجد بيانات مؤكدة أو إعلان من قبل الموارد البشرية حول الموعد النهائي للإعلان عن الأهلية. 

هل تم الإعلان عن صرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

موعد صرف الدورة 19 من الضمان
الدورة 19 من الضمان

بالتزامن مع الأعياد والمناسبات الدينية يزداد البحث من قبل المستفيدين من الضمان الاجتماعي وغيرها من رواتب الدعم حول حقيقة صرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الأضحى كما هو مشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

لكن نفت الموارد البشرية السعودية كافة الأخبار التي يتم تداولها حول صرف مكرمة مؤكدة أنه لا يوجد حتى الآن أي مرسوم ملكي يفيد بصرف مكرمة أو زيادة في معاش الضمان، وفي حالة وجود زيادة سوف يتم الإعلان عنها من قبل الحساب الرسمي للوزارة. 

شروط صرف الضمان الاجتماعي 

  • يجب أن يكون المستفيد من بين أبناء المملكة ومقيم داخلها. 
  • عدم وصول الدخل للحد المانع للضمان. 
  • يشترط استقلالية السكن وعدم الإقامة داخل دور الإيواء أو السجون أو المستشفيات الحكومية. 
  • رفع الأوراق والمستندات اللازمة عبر الموقع الإلكتروني. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *