“بعد قرار تبكير 3 رواتب قبل العيد” متى تنزل الرواتب الحكومية ومعاش المتقاعدين العسكريين والمدنيين؟

“بعد قرار تبكير 3 رواتب قبل العيد” متى تنزل الرواتب الحكومية ومعاش المتقاعدين العسكريين والمدنيين؟

متى تنزل الرواتب هذا الشهر؟ يعد هذا السؤال من بين أهم الأسئلة التي يتم طرحها من قبل كافة العاملين بالحكومة السعودية، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وبعد صدور أوامر رسمية من قبل وزارة المالية بتبكير موعد صرف الرواتب المستحقة عن شهر يونيو، وسوف نخبرك حول كافة المعلومات المتاحة حول موعد الرواتب وآلية الاستعلام عنها من خلال هذا المقال.

متى تنزل الرواتب هذا الشهر

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية من خلال حسابها الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنه تم صدور توجيهات من قبل المالية بتقديم موعد صرف الرواتب الخاصة بشهر يونيو لمدة يوم واحد.
بذلك أصبح موعد نزول الرواتب يوم السادس والعشرين من شهر يونيو بدلاً من السابع والعشرين من الشهر ذاته والذي يتوافق مع إجازة وقفة عيد الأضحى المبارك.

متى تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك بداية من نهاية دوام يوم الأثنين الموافق الثامن من شهر ذو الحجة والسادس والعشرين من شهر يونيو 2023، وتستمر الإجازة حتى يوم السبت الموافق الأول من يوليو 2023، وبذلك يكون موعد عودة الموظفين هو الأحد الموافق 14 ذو الحجة 1444 هجريًا والثاني من شهر يوليو 2023.
أما حول موعد إجازة عيد الأضحى في البنوك نوهت الحكومة بأن الإجازة سوف تبدأ من نهاية دوام يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر يونيو الموافق الرابع من شهر ذي الحجة 1444، على أن يتم عودة البنوك للعمل بصورة رسمية بدءًا من يوم الأحد الموافق الثاني من شهر يوليو والرابع عشر من شهر ذو الحجة 1444 هجريًا.

كيفية الاستعلام عن الرواتب

وفي معرض الإجابة عن تساؤل متى تنزل الرواتب، كشفت وزارة المالية أنه يمكن أن يتم الاستعلام عن الرواتب من خلال المنصة الإلكترونية والتي تم إطلاقها من قبل وزارة المالية للتسهيل على المواطنين وذلك من خلال العمل على إتباع هذه الخطوات:

  • سجل الدخول إلى منصة اعتماد الإلكترونية.
  • ادخل البيانات المطلوبة من أجل التسجيل وهي الاسم وكلمة المرور.
  • اختر منصة اعتماد للأفراد وادخل البيانات المطلوبة في الخانات الخاصة بها.
  • سوف يتم تحويلك بعد ذلك إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام عن الراتب الخاص بك.
  • حدد الموافقة على الشروط والأحكام وانقر على زر عرض.
  • سوف يظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بالراتب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *