هل ينزل 1000 ريال مكرمة عيد الأضحي 1444 متي ينزل راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور

هل ينزل 1000 ريال مكرمة عيد الأضحي 1444 متي ينزل راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور

رسميا تفاصيل مكرمة عيد الأضحي 1444 بالتزامن مع قدوم عيد الاضحي وتبكير صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور. حيث يتساءل العديد من الاشخاص هل ينزل راتب إضافي قبل العيد لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور؟.

فضلاً عن سؤال ما هي حقيقة صرف راتبين قبل عيد الاضحي المبارك؟ ومتي تنزل مكرمة عيد الاضحي 1444 بأمر ملكي. كل ذلك سوف نوضحه بالتفصيل عبر موقع ثقفني الاخباري ان كنت من مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، تابعنا فضلاً.

رسميا تفاصيل مكرمة عيد الأضحي 1444

وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفاصيل مكرمة عيد الأضحي 1444، والتي يتم صرفها بأمر ملكي لمستفيدي الضمان المطور، كعيدية لهم. وتمنح مكرمة عيد الأضحى 144 لفئات معينة من الأشخاص المستفيدين من الضمان الاجتماعي، ويتم تقديمها بموجب أمر ملكي صادر عن خادم الحرمين الشريفين، وفي هذا الصدد لن يعلن رسميا عن صدور أي أمرٍ ملكي يفيد بصرف مكرمة عيد الاضحي 1444 لمستفيدي ومستفيدات الضمان المطور.

بالتزامن مع العيد … هل تنزل مكرمة عيد الأضحى 1444 لمستفيدي الضمان مرة ثانية

 

متي ينزل راتب إضافي لمستفيدي الضمان؟

تم الرد على سؤال أحد المتابعين من قبل وزارة الموارد البشرية، ويتعلق السؤال بما إذا كان هناك دفعات إضافية لأصحاب الضمان الاجتماعي المطور قبل عيد الأضحى 1444، وهذا السؤال تم الحديث عنه على نطاق واسع بين العديد من الاشخاص، ففي ظل تداول الأخبار المتناقضة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي بشأن وجود راتب آخر للمؤهلين من الضمان الجديد، فقد تم صرف رواتب المستفيدين والمؤهلين للضمان المطور يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023.

هل ينزل 1000 ريال مكرمة عيد الأضحي 1444 متي ينزل راتب إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور

يتساءل المستفيدون من الضمان الاجتماعي عن مدى صحة صرف راتب ثاني مكرمة قبل عيد الأضحى. وهذا يشير إلى أنهما يمثلان راتب دعم الضمان الاجتماعي الذي تم صرفه، بينما يمثل الراتب الثاني مكرمة عيد الاضحي في حال صدور أمر ملكي بصرفها هذا العام 1444.

ما هي الفئات المستحقة مكرمة عيد الاضحي 1444؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الفئات المؤهلة لتلقي مكرمة الضمان، في حال صدور امر ملكي بإيداعها وهم كالتالي:

تفاصيل مكرمة عيد الأضحي 1444 هل ينزل راتب إضافي قبل العيد لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور

  1. الأفراد المنقولين من النظام السابق إلى النظام المطور.
  2. كبار السن وذوي الاعاقة وجميع المؤهلين من دفعة شهر يونيو.

بناءً على ذلك يكون مبلغ مكرمة عيد الاضحي 1000 ريال لرب الاسرة و500 ريال للتابع الاصغر من 18 عام، بالإضافة الي 500 ريال للفرد المستقل الاكبر من 18 عام.

تبكير صرف معاش الضمان الاجتماعي

كشفت الموارد البشرية عن تبكير مواعيد صرف رواتب المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي لشهر يوليو. ليتصادف موعد صرف الراتب يوم 26 من الشهر الجاري الموافق 8 ذي الحجة 1444. وجاء تقديم صرف الرواتب لتزامن مواعيد الايداع الرسمية يوم الاول من كل شهر ميلادي مع العطلة الرسمية للبنوك بالسعودية. واجازة عيد الاضحي المبارك 1444. وجاء ذلك التقديم لصرف الرواتب كمبادرة من حكومة المملكة العربية السعودية للمواطنين لتلبية احتياجاتهم مع حلول عيد الاضحي.

هل ينزل 1000 ريال مكرمة عيد الاضحي 1444

وزارة الموارد البشرية وضحت بكل شفافية حقيقة ما يتم تداوله عن صرف 1000 ريال مكرمة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، ونوهت على المواطنين عدم الانسياق وراء الاشاعات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل، وذكرت ان المعونة الملكية يتم صدورها بأمر ملكي ولا يوجد اي قرارات عن نزول 1000 ريال لرب الاسرة كراتب ثاني مع راتب شهر يوليو 2023، وفي حال تم الاقرار بايداع المعونة الملكية، ففي ذلك الوقت سيحصل المستفيد رب الاسرة على 1000 ريال والعائل 500 ريال، ويكون المجموع الكلي للمكرمة حسب عدد افراد الاسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *