طريقة عمل الممبار وتنظيفه من الزفارة ستصبح ناصعة البياض 

طريقة عمل الممبار وتنظيفه من الزفارة ستصبح ناصعة البياض 

الممبار من الأكلات التي يكثر تحضيرها في الأعياد وبالأخص عيد الأضحي، حيث تقوم ربات البيوت بتحضيرها في المنزل بأسهل طريقة ولكن قبل أن تقومي بتحضير أكلة الممبار المحشي من الممكن أن تنظفيه بأسهل طريقة، فمن السهل أن تقومي بتنظيفه في المنزل بمكونات ومواد من المطبخ تطهره، وتعمل على إزالة أي روائح كريهة له قبل أن يتم حشوه وطهيه بالطريقة المفضلة، ونقدم من خلال المقال أهم المعلومات عن أفضل الطرق المتاحة لتنظيف الممبار تمامًا وإزالة أي رواسب، والتخلص من أي روائح نفاذة حتى يتم إدخاله في إعداد أشهى الأطباق المفضلة في العيد وهو الممبار المحشي.

ما هي طريقة عمل الممبار وتنظيفه

من الممكن عمل الممبار وتنظيفه بسهولة في البيت بعد توفيره من مكان موثوق، ومن ثم تنظيفه بالطريقة الأفضل لإزالة رائحته، ومن الممكن أن تقومي بتحضير الممبار بعد التنظيف باتباع تلك الطريقة المقبلة:

  • الخطوة الأولى هي تحضير الممبار الطازج.
    الملح الخشن من المكونات الممتازة والتي يمكن استعمالها لفرك الممبار جيدًا والتخلص من أي تراكمات، وكذلك يساعد الملح على إزالة رائحته تمامًا.
  • بعد ذلك أحضري وعاء عميق وقومي بغسل الممبار من الداخل والخارج، ومن ثم ابدئي في استخدمي ماء نظيف مع نصف كوب من الملح.
  • يمكنك نقع الممبار في الماء والملح مدة تصل حتى ساعة.
  • استخدمي شرائح من الليمون وذلك للمزيد من التطهير للممبار.

خطوات تجهيز وعمل الممبار وتنظيفه

  • بعد نقع الممبار وتنظيفه جيدًا يوضع في مصفاة للتخلص من الماء ثم نحضر حشوة الممبار.
  • استخدمي 2 كوب من الأرز الأبيض المغسول، و3 ملعقة من معجون الصلصة.
    أحضري 2 كوب من عصير الطماطم.
  • جهزي عدد 2 بصلة مبشورة وتوابل مشكلة، وكوب من البقدونس والكزبرة المفرومة.
  • بعد تحضير المكونات يتم تجهيز الخلطة باستخدام وعاء مناسب ومحتوي على 2 ملعقة من الزيت، ومن ثم نضع كمية بصل المبشور مع التوابل ونترك البصل حتى يذبل.
  • بعد ذلك أضيفي الأرز والصلصة وعصير الطماطم والملح ثم تقليب المكونات، وارفعي الخلطة من فوق النار بعد 5 دقائق.
    أضيفي الخضرة على الخلطة واتركيه حى تبرد، ثم قومي بحشو الممبار، وسلقه في ماء مغلي، ثم تحميره وتقديمه مزين بالبقدونس.
  • كما أن الممبار من الأكلات المحببه للكثير من الكبار والصغار حيث إن الممبار يجب تنظيفه جيداً وذلك للتخلص من الزفارة والروائح الغير مقبولة فقدمنا لكم من خلال موقعنا طريقة سهلة وبسيطة لتنظيف الممبار وايضا طريقة عمل الممبار وسر التتبيله الخطيرة بطعم ولا اروع من كده فيجب معرفة كافة المعلومات من الفقرات السابقة.

تبحث الكثير من ربات البيوت عن طريقة تنظيف الممبار وذلك بسبب اقتراب موعد عيد الاضحى المبارك لان تنظيف الممبار يحتاج إلى وقت كبير كما أنه أيضا يحتاج الي طريقة تكون فعالة في القضاء على رائحة الزفارة لذا قدمنا لكل السيدات. التي تقوم بتنظيف الممبار طريقة سهلة لتنظيف الممبار في الخلاط بكل سهولة وبدون اي مجهود

تنظيف الممبار في الخلاط

يمكن تنظيف الممبار في الخلاط أو الكبة  بكل سهولة  فإن هذه الطريقة من الطرق الفعالة في تنظيف الممبار فعن طريق وضع الممبار المراد تنظيفه في الخلاط ويتم إضافة الملح والقليل من الماء ويتم تشغيل الكبة أو الخلاط هذه الوصفة سهلة وبسيطة للقيام بتنظيف الممبار بكل سهولة.

يمكن تنظيف الممبار باقراص الأسبرين لأن الأسبرين مع الماء المغلي من المواد التي تسهل التنظيف وتطهر سطح الممبار من أي ميكروبات، وبعد التنظيف بمساعدة سكين يمكنك التخلص من البقايا والرواسب، ومن ثم يتم نقع الممبار في الماء مع الخل والملح وعصير الليمون، وذلك للتخلص من أي روائح كريهة بدون تعب أو مجهود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *