الكويت تستحدث تأشيرة دخول الوافدين قريباً

الكويت تستحدث تأشيرة دخول الوافدين قريباً

أعلن الشيخ طلال الخالد، نائب أول رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة، قرار استحداث تأشيرة دخول الوافدين إلى الكويت لمزاولة الأنشطة الرياضية أو الثقافية أو الاجتماعية، ويأتي ذلك في ضوء استئناف السماح للوافدين الراغبين تقديم طلبات تأشيرات الدخول العائلية عقب توقفها لمدة أشهر.

وذكر مصدر مطلع، أن القرار المعلن عنه بشأن التوجه لفتح باب التأشيرة العائلية يتطلب توفر مجموعة من الشروط في مقدم الطلب تخص راتب ووظيفة الشخص، كما يلزمه القيام بالعديد من الإجراءات المتعلقة بإصدار التأشيرات، مشيراً أن هذه التاشيرة سوف تكون قاصرة فقط على الأقارب من الدرجة الأولى.

استحداث تأشيرة دخول الوافدين الكويت

وجاء القرار الصادر بموجب إضافة بند جديد على “المادة رقم 4” من قرار وزاري “رقم 957/2019″، والتي يتم بموجبها استحداث نوعاً جديداً من تأشيرات الدخول لدولة الكويت بغرض ممارسة أنشطة رياضية، ثقافية، اجتماعية.

تصدر الإدارة العامة لشؤون الإقامة بالكويت التأشيرات العائلية للوافدين بناءً على طلب يتم تقديمه من قبل الأندية الرياضية، أو الهيئات والجمعيات الثقافية والاجتماعية الرسمية والمعتمدة في الدولة، طبقاً للمعايير والاشتراطات المقررة من شؤون الإقامة في الكويت.

كم مدة التأشيرات العائلية للوافدين؟

وكشف المصدر، أن التأشيرة الجديدة تمنح لحاملها إقامة موقتة في الكويت مدة ثلاثة شهور، ويمكن تجديدها في حال الرغبة للمكوث داخل البلاد فترة أطول بشرط أن لاتتجاوز المدة سنة من تاريخ الدخول، طبقاً لما ورد في بند “المادة 11” من المرسوم الأميري “رقم 17 لسنة 1959”.

وأوضح المصدر، أن قرار منح التأشيرات الخاصة بالأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية لثلاثة أشهر لاقى إشادة وترحيباً من قبل العديد من الجهات، وذلك باعتبارها خطوة من شأنها أن تساهم بفاعلية في تسهيل الفاعاليات المختلفة ذات الصلة، كما أنها سوف تشكل فارقاً في تحقيق الانفتاح المنشود بهدف تنشيط دعم الحركة الاقتصادية والتجارية في دولة الكويت.

وفي ذات السياق، توجه الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد، رئيس اللجنة الأولمبية، بالشكر والامتنان لمعالي النائب الأول لرئيس المجلس، على القرار المستحدث بشأن تأشيرة دخول الكويت للأنشطة مشيراً أنها سوف تعمل على تيسير إجراءات عدة تخص كافة الهيئات الرياضية والأندية بالبلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *