كيفية التأكد من سلامة السيارة المستعملة عند الشراء؟ أهم التعليمات

كيفية التأكد من سلامة السيارة المستعملة عند الشراء؟ أهم التعليمات

طرق التأكد من سلامة سيارة مستعملة، تختلف احتياجات المواطن السعودي في سوق السيارات المستعملة حسب اهتماماته واحتياجاته الشخصية ولكن قبل الشراء لابد من أن يكون المشتري له خلفية في معرفة اهم أساسيات فحص السيارة قبل الشراء من كافة الجوانب وسنتعرف معكم على أهم معلومات التأكد من سلامة السيارة قبل الشراء.

كيفية التأكد من سلامة السيارة المستعملة

عند شراء سيارة مستعملة لابد من اتباع الخطوات التالية للتأكد من سلامة السيارة المستعملة قبل الشراء، أولا فيجب إن يتم فحص السيارة من الخارج بعناية، والقيام بعمل مراجعة شاملة على كل من اللوحات المعدنية والزجاج للتأكد من عدم وجود أي تلفيات أو تشققات أو عيوب في الصبغ أو الزجاج ويكون ذات حركة سلسلة في حالة كان الزجاج إلكتروني اوتوماتيك.

  1. كما يجب عمل فحص داخلي للسيارة بعناية، والتحقق من وجود كل الأجزاء الداخلية بحالة جيدة، والتأكد من سلامة الأغطية والأزرار والأزرار الكهربائية والتحقق من عدم وجود أي روائح غير مألوفة.
  2. ثم تأتي خطوة فحص المحرك للسيارة فيجب فحص المحرك والتحقق من سلامته وعمله بشكل جيد، ويمكن ذلك عن طريق إجراء فحص الضغط وفحص الزيت وفحص نظام التبريد وفحص البطارية.
  3. ثم يتم فحص كل من المساعدات والفرامل للتأكد من سلامتها وتقوم بأداء بشكل جي، ويمكن ذلك عن طريق إجراء فحص الفرامل والفحص التشخيصي للمساعدات.
  4. ثم فحص الكهرباء والتأكد من عمل جميع الأنظمة الكهربائية في السيارة بشكل جيد، مثل نظام الإضاءة ونظام الصوت ونظام الأبواب الكهربائية وسهلة الحركة و التحكم عن بعد.

طرق فحص سيارة مستعملة قبل الشراء

يجب التحقق من سجل تاريخ السيارة والتأكد من عدم تعرضها لحوادث سابقة أو إعادة بناء، وذلك عن طريق الاتصال بشركات التأمين أو بوزارة الداخلية التابعة لها، كما يجب إجراء اختبار القيادة للسيارة للتحقق من سلامتها وعملها بشكل جيد، وذلك بالمشي على المسار المخصص وتجربة السيارة في ظروف مختلفة، وينصح دائماً بالتحقق من حالة السيارة وصحة المواصفات والأوراق اللازمة قبل الشراء، ويمكن الاستعانة بخبير متخصص في تقييم السيارات للحصول على تقييم مستقل لحالة السيارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *