وصفة طبيعية لصبغ الشعر باللون البنى بالقهوة وزيت الزيتون لترطيب الشعر وحمايته من التقصف والهيشان

وصفة طبيعية لصبغ الشعر باللون البنى بالقهوة وزيت الزيتون لترطيب الشعر وحمايته من التقصف والهيشان

الشعر من علامات الجمال عند المرأة، وترغب كل سيدة فى تغير لون شعرها بالصبغات التى تعمل على تلوين الشعر، ولكن هذه الصبغات سوف تؤثر على صحة الشعر لاحتوائها على الأمونيا التي تعمل على تقصف الشعر وإضعاف البصيلات، وتوجد عدة وصفات طبيعية تغنيكى عن الصبغات الموجودة بالأسواق، كما أنها تحمى الشعر من التقصف والهيشان وتعمل على ترطيب الشعر ولمعانه، وسوف نقدم فى هذا المقال طريقة إعداد وصفة لصبغ الشعر باللون البنى بدون أى أضرار بالشعر.

إعداد وصفة القهوة لصبغ الشعر باللون البنى

يعد لون الشعر البني من الألوان المحببة عند الكثير من السيدات، ويرغبون دائماً بالحصول عليه بشتى الطرق الموجودة، وتعد الحنا من أكثر أنواع الصبغات الآمنه تماماً على الشعر، كما أن القهوة يمكن أن تعطيكى النتيجة المرغوبة للحصول على الشعر البنى اللامع، كما أن القهوة تساعد على تغيير اللون للون البنى الرائع ويمكنك إضافة زيت الزيتون لترطيب وتنعيم وأطالة الشعر، ويمكن أيضاً إضافة الخل لتثبيت اللون لمدة أطول على الشعر، وهذا المكون اختياري على حسب رغبة كل فرد فى وضعه فى الوصفة.

المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة من الحنا.
  • ملعقة كبيرة من القهوة الفاتحة.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة صغيرة من الخل.
  • ماء للعجن.

تحضير وصفة القهوة لصبغ الشعر باللون البنى

  • نحضر وعاء كبير ونضع بداخله الحنا وملعقة من القهوة ونقلب المكونات الجافة، ثم نضيف إليه زيت الزيتون والخل ونسكب الماء تدريجياً حتى نحصل على عجينة متماسكة ولينة.
  • نضع الحناء على الشعر الجاف بتقسيم خصلات الشعر حتى نتأكد من وصول الصبغه على كامل أطراف الشعر، ثم تغطى الشعر بالبونيه المخصص للشعر.
  • نترك الحناء على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم تغسل بالماء جيداً حتى نتخلص من بقايا الحناء.

هذه الوصفة سوف تغنيكى عن إستخدام الصبغات التى تعمل على تلوين الشعر باللون البنى، حيث أنها تغذى الشعر من الجذور للأطراف كما أن القهوة تعطى اللون البنى الجذاب ووجود زيت الزيتون يجعل الشعر رطب وناعم كالحرير، حيث أنه يقوم بتغذيه الشعر من الجذور للأطراف ويعمل أيضاً على اطالته ولمعانه،

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *