طريقة عمل شوربة السي فود أكلة مميزة مليئة بالفيتامينات

طريقة عمل شوربة السي فود أكلة مميزة مليئة بالفيتامينات

طريقة عمل شوربة السي فود، بعد السي فود من أشهر المأكولات البحرية، والتي لها فوائد تعزز مناعة جسم الإنسان لأنها تحتوي على الأوميجا 3 التي لايستغنى عنها جسم الأنسان، ومن افضل الأطباق الرئيسية على مائدة الأسماك شوربة السي فود فهي مليئة بالكثير من القيمة الغذائية العالية بسبب تنوع الأسماك البحرية بها فبداخلها قطع من السمك والكابوريا والسبيط والجمبري وبلح البحر فيوجد بها فسفور وفتامينات ومغنسيوم يساعدون في حماية الجسم من الأمراض ويحافظون على نشاط الأوعية الدموية وتعمل فوايد هذه الاكلة على صحة مفاصل جسم الأنسان وحماية البشرة من التجاعيد وتعالج الاكتئاب وتقوي النظر والتوتر وتقوي الذاكرة كما أنها تتميز بطعمها اللذيذ الذي لايقاوم وتعتبر من الأكلات التي تتميز بسهولة الهضم.

طريقة عمل شوربة السي فود

المكونات

  1. قطعتين حجم صغير من السمك الفليه المقطع قطع صغيرة.
  2. بلح بحر متوسط الحجم
  3. نصف كيلو من الجمبري المقشر متوسط الحجم.
  4. قطع من الكابوريا المخلية.
  5. كريمة لباني الكمية حسب الرغبة.
  6. ورق لورا.
  7. كاليماري مقطع قطع صغيرة.
  8. كوب من الحليب المغلي مسبقا.
  9. ملح حسب الرغبة.
  10. ملعقة صغيرة من بهارات السمك.
  11. بصلة متوسطة الحجم مفرومة.
  12. ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض.
  13. نصف ملعقة صغيرة من الثوم البودر.
  14. ملعقة كبيرة من الزبدة الصفراء.

طريقة التحضير:

  • نحضر إناء ونضع به الكاليماري والسمك الفليه والجمبري وبلح البحر والكابوريا المخلية ويتم غسلهم جيدا بالماء ثم نقوم بتصفيتهم.
  • ثم نحضر إناء أخر نظيف ونضعه على نار متوسطة الشعلة، ونضع به ملعقتان الزبدة ثم نضيف البصلة المفرومة والملح والثوم البودر والفلفل الأبيض ونقلب تقليب جيدا.
  • عند أصفرار البصلة نضع الكاليماري والسمك الفليه والجمبري وبلح البحر والكابوريا وورق اللورا ونقلب جميع مما سبق تقليب متواصل لمدة خمس دقائق ثم نضيف كوب من الماء للتسوية.
  • نضيف بهارات السمك وكوب الحليب على جميع المكونات السابقة ونغطي الوعاء ونهدأ درجة حرارة النار حتى يتم نضج المكونتات نحضر وعاء ضغير ونضع الكمية المرغوب بها من الكريمة ونضيف إليها ملعقتان من اللبن ويقلب جيدا وننزل بها علي إناء شوربة السي فود نتركهم
  • لمدة ربع ساعة على النار حتى الوصول للمزاق والقوام المناسب للشوبة وتقدم ساخنة وتزين وألف هنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *