“الآن” موقع نتائج المراسلة onefd edu dz 2023 الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد

“الآن” موقع نتائج المراسلة onefd edu dz 2023 الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد

موقع نتائج المراسلة onefd 2023 ، أعلن الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد (ONEFD) اليوم الأربعاء 31ماي 2023 عن نتائج إمتحان إثبات المستوى دورة ماي في كل من ولايات الجلفة، مستغانم، تمنراست، باتنة، شلف، بسكرة، أدرار، سطيف عبر الموقع الالكتروني http://inscriptic.onefd.edu.dz/releve، كما وضع الديوان رزنامة الاعلان عن النتائج في باقي الولايات الاخرى، وحاليا يشهر محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر عمليات بحث مكثفة عن كيفية استخراج كشف نقاط نتائج المراسلة للعام الدراسي الحالي 2022-2023، وبدورنا نحن في موقع ثقفني الاخباري سنبين لجميع طلاب المراسلة في كافة مراكز المراسلة الخطوات الصحيحة التي يمكن من خلالها النتائج التي طال انتظارها كثيرا تابعونا للنهاية لمعرفة ذلك بالتفصيل.

موقع نتائج المراسلة onefd 2023

نشر الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد عبر البوابة الالكترونية الرسمي ONEFD رزنامة اعلان نتائج طلاب المراسلة ( إمتحان إثبات المستوى دورة ماي ) للعام الدراسي الحالي 2022-2023، حيث جاءت رزنامة اعلان النتائج على النحو التالي:

  • 31 ماي 2023 الجلفة، مستغانم، تمنراست، باتنة، شلف، بسكرة، أدرار، سطيف.
  • 01 جوان 2023 الجزائر، قسنطينة، ورقلة، سوق أهراس، بشار، الوادي، عنابة، تلسمان، المدية.
  • 02 جوان 2023 الأغواط، سعيدة، تيزي وزو، سكيكدة، عين دفلى، بجاية، تيارت، تبسة، وهران.

تحديث: يوجد الكثير من طلاب المراسلة الذي اجتازو امتحان اثبات المستوى 2023 حصلوا على علامة 00 في المراقبة المستمرة وقد اجتازو الفرض الالكتروني في الوقت المحدد، وبالتالي كل من حصل على علامة صفر وقد اجتازا حقا الفرض الالكتروني والتقويم المستمر ما عليه سوى أخذ نسخة من كشف النقاط وطلب خطي للطعن ويتم دفع ذلك في مركز المراسلة التابع لولايتك وبالتوفيق للجميع.

استخراج كشف نقاط نتائج المراسلة 2023

يمكن لجميع الطلاب الذين يدرسون عن بعد في الجزائر استخراج كشف نقاط المراسلة 2023 برقم التسجيل من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  • الخطوة الاولى: يجب عليك الدخول إلى موقع نتائج الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد
  • الخطوة الثانية: أكتب رقم التسجيل الخاص بالطالب
  • الخطوة الثالثة: يجب تحديد الولاية
  • في الأخير النقر على عبارة بحث وستظهر نتيجة امتحان إثبات المستوى  للعام الدراسي الحالي 2023 أمامك مع إمكانية طباعة كشف النقاط الخاص بك.
  • يمكنك كذلك الاطلاع على الفيديو أدناه والذي يوضح خطوات استخراج النتائج بشكل مفصل.

رزنامة نتائج المراسلة دورة ماي 2023

الولاية  نتائج المراسلة 2023
الجلفة، مستغانم، تمنراست، باتنة، شلف، بسكرة، أدرار، سطيف. رفعت النتيجة
والأغواط هران وسكيكدة لم ترفع لحد الساعة
تلمسان رفعت النتيجة
 ولاية الجزائر رفعت النتيجة
سوق أهراس رفعت النتيجة
 تيارت بجاية، تبسة، سكيكدة لم ترفع لحد الساعة
عين الدفلي، تيزي وزو لم ترفع لحد الساعة
قسنطينة وبشار عنابة ورقلة، عنابة، المدية رفعت النتيجة
سعيدة، تيزي وزو،  الاغواط، وهران لم ترفع لحد الساعة

طريقة حساب معدل المراسلة

بمجرد اعلان الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد عن نتائج امتحان اثبات المستوى المراسلة 2023، ازداد البحث عبر محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر عن طريقة حساب معدل المتعلمين عن بعد والتي حدها الديوان كالآتي: (معدل امتحان ×2)+علامة مراقبة مستمرة قسمة على 3 يعطيك معدل العام يساوي معدل نجاح، وبالتالي فإن  نقطة مراقبة مستمرة مهمة جدا.

يذكر ان وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد اعطى إشارة انطلاق امتحان اثبات المستوى دورة 2023 يوم الثاني من شهر مايو،  وبلغ عدد الطلاب الذين اجتاز الامتحان 444.888 طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية ابتدائي، متوسط وثانوي موزعين على  1660 مركز من مراكز الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، وتمت عملية التصحيح في 17 مركزا.

وقد قطعت الدراسة عن بعد في الجزائرر شوطا كبيرا، إذ تشير ىخر الاحصائيات إلى زيادة كبيرة في نسبة الطلاب والطالبات الذين تم تسجيهم في مراكز الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد في مختلف الولايات الجزائرية، وتعمل وزارة التربية الوطنية على تشجيع التعلم للقضاء على الامية والارتقاء بالتعليم في مختلف ربوع الوطن الجزائر.

لم ينشر موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد لحد الساعة أية رزنامة خاصة بالمواعيد الاستدراكية لامتحان اثبات المستوىوكل ما يتم تداوله بخصوص ذلك لا أساس له من الصحةن كما نؤكد لجميع الطلاب في كافة المستويات التعليمية انه يمكنهم ترك تعليق أسفل المقال موضحين فيه جيمع تفاصيلهم من رقم تسجيل ومستوى دراسي وتاريخ الميلاد وسوف نستخج لهم نتيجتهم.

إلى هنا نصل لنهاية هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله بشكل مفصل ودقيق على أهم الخطوات التي يمكن لجميع طلاب المراسلة في كافة ولايات الجزائر معرفة نتائج امتحان إثبات المستوى 2023 دون عناء التنقل إلى مركز الديوان الوطني onefd edu dz

تعليقات

    • يوجد الكثير من طلاب المراسلة الذي اجتازو امتحان اثبات المستوى 2023 حصلوا على علامة 00 في المراقبة المستمرة وقد اجتازو الفرض الالكتروني في الوقت المحدد، وبالتالي كل من حصل على علامة صفر وقد اجتازا حقا الفرض الالكتروني والتقويم المستمر ما عليه سوى أخذ نسخة من كشف النقاط وطلب خطي للطعن ويتم دفع ذلك في مركز المراسلة التابع لولايتك وبالتوفيق للجميع.

      • سلام عليكم انا خدمت مليح في امتحان وتلشارجيت فرض اول وخدمت في فرض إلكتروني ودرتلوا في مراقبة مستمرة 0 ولقيت روحي معيدة.

      • سلام عليكم انا خدمت مليح في امتحان ودرتولي كامل تحت معدل وتلشارجيت فرض اول وخدمت مليح في فرض إلكتروني ومراقبة مستمرة 0 رغم انكم كل عام ترسبوني اعدت6مرات وهذا لعام تاني معيدة .

    • سلام عليكم انا درت امتحان وخدمت مليح تحصلت وتلشارجيت جميع فروض وشاركت في منتدى ومراقبة مستمرة 10 والله مادرت في حساب معيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *